في سابقة مربكة بأولمبياد باريس 2024 تعرض منتخب دولة جنوب السودان لكرة السلة للرجال إلى موقف وجد استهجان البعثة بعد توقف النشيد الوطني للمنتخب.

الخرطوم _ التغيير

حيث بدأت مسيرة منتخب جنوب السودان في منافسات كرة السلة للرجال بأولمبياد باريس 2024، بشكل مربك بعد توقف النشيد الوطني للبلاد.

وقبل المباراة أمام بورتو ريكو توقف النشيد الوطني لجنوب السودان، بعد عشرين ثانية من بدايته وسط ذهول لاعبي المنتخب، حيث وقعت اللجنة المنظمة للأولمبياد في خطأ، عندما تم عزف النشيد الوطني السوداني بدلاً عن نشيد جنوب السودان.

وحقق جنوب السودان فوزاً تاريخياً في أول مباراة كرة سلة في مسيرته بالأولمبياد، حيث تغلب على بورتريكو المصنف 17 عالمياً.

نتيجة المباراة

وتمكن منتخب جنوب السودان من تجاوز الخطأ الغريب بتحقيق فوز تاريخي على بورتوريكو بنتيجة 90-79  في افتتاح منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة بمسابقة كرة السلة ضمن فعاليات أولمبياد باريس 2024.

وحقق منتخب جنوب السودان بذلك أول انتصار أولمبي للبلاد في منافسات كرة السلة، خاصةً أنه يخوض أول مشاركة له في الدورات الأولمبية الصيفية.

وقدم منتخب جنوب السودان عرضاً رائعاً، علماً بأن اتحاد جنوب السودان لكرة السلة تأسس في عام 2011. ويدين منتخب جنوب السودان بالفضل في الفوز إلى نجمه كارليك جونز الذي سجل 19 نقطة.

الوسومأولمبياد باريس النشيد الوطني دولة جنوب السودان كرة السلة

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: أولمبياد باريس النشيد الوطني دولة جنوب السودان كرة السلة

إقرأ أيضاً:

بيانٌ إسرائيلي عن آخر قصفٍ طال الجنوب.. ماذا فيه؟

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، مساء الأربعاء، أنَّ الطائرات المقاتلة التابعة لسلاح الجو، هاجمت أكثر من 15 منصة إطلاق صواريخ تابعة لحزب الله بالإضافة إلى بنية عسكرية أخرى في جنوب لبنان. إلى ذلك، ذكرت التقارير الإسرائيلية أنّ المنصات التي تعرّضت للهجوم، كانت جاهزة لإطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل. وخلال ساعات المساء، شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي، غاراتٍ جويّة استهدفت الأودية أطراف بلدتي فرون وصريفا - جنوب لبنان. وذكرت المعلومات أنّ الغارات تركزت على المنطقة الواقعة بين بلدات فرون، كفرصير، صريفا، قعقعية الجسر، وقد بلغ إجمالي عددها 14 غارة. ووفقاً للمصادر الميدانية، فإن القصف أدى إلى نشوب حرائق واسعة ضمن الأماكن المُستهدفة.     

مقالات مشابهة

  • سبب استبعاد نجم منتخب اسبانيا من مباراة سويسرا بدوري الامم الاوربية
  • «الصحة العالمية»: الوضع الصحي في السودان منهار .. تيدروس يزور بورتسودان للوقوف على الأوضاع ميدانياً
  • مدرب إنكلترا : لن أردد النشيد الوطني قبل مواجهة أيرلندا
  • بيانٌ إسرائيلي عن آخر قصفٍ طال الجنوب.. ماذا فيه؟
  • ⭕️ عقب لقائه عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني – البرهان يعبر عن تقدير السودان لمواقف الصين الداعمة للسودان في المحافل الدولية والإقليمية
  • أوغندا تتعادل مع جنوب أفريقا في تصفيات أمم أفريقيا 2025
  • خطط الحوثيين تبوء بالفشل في الجنوب : الجيش الوطني يسيطر على الموقف ويلقن الحوثيين درسا
  • تصفيات أمم أفريقيا 2025.. جنوب إفريقيا تتقدم بهدف أمام أوغندا بالشوط الأول
  • إيهاب الخطيب: مباراة كاب فيردي بداية مهمة لمنتخب مصر بتصفيات أفريقيا
  • مشجعة اندونيسية تردد النشيد الوطني للسعودية في ملعب الجوهرة .. فيديو