برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، افتتح محافظ شقراء عادل بن عبدالله البواردي، مهرجان فلفل شقراء الرابع والفعاليات المصاحبة له، وسط حضور كبير من الجهات الحكومية والقطاع الخاص المشاركة في المهرجان، إلى جانب عددٍ من المستثمرين والمزارعين والمهتمين بزراعة الفلفل وإنتاجه.


وقدّم محافظ شقراء شكره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، لرعايته الكريمة للمهرجان، تأكيدًا لدعم القيادة المتواصل للقطاع الزراعي، وتمكين المزارعين من تسويق منتجاتهم الزراعية وتحسين مستوى دخلهم، مبينًا أن محافظة شقراء تُعد من المحافظات الرائدة وصاحبة تاريخ عريق في المجال الزراعي، حيث تُشكّل الزراعة مصدر الدخل الرئيس لسكان المحافظة، والسبيل الأساسي لكسب عيشهم.
وأوضح البواردي، أن مهرجان الفلفل يقام سنويًا في المحافظة، لدعم وتمكين المزارعين والمنتجين من تسويق أنواع الفلفل المتنوعة، والإسهام في زيادة دخلهم، بالإضافة فتح نوافذ تسويق إضافية من خلال الاستفادة من الإقبال الكبير الذي يحققه المهرجان، كما يوفّر فرصًا وظيفية جديدة لسكان المحافظة، مؤكدًا حرص المحافظة على إشراك الأسر المنتجة في المهرجان، ومساعدتهم في تسويق منتجاتهم من خلال تخصيص مواقع وأركان لهم؛ لعرض وبيع منتجاتهم، كما قدّم شكره لأهالي وسكان شقراء، على تجاوبهم الكبير مع المهرجان والفعاليات المصاحبة له، من خلال مبادراتهم الفاعلة، وتطوعهم في العمل عبر أنشطة وفعاليات المهرجان، مما يسهم في نجاحه.

وعقب، قصّه شريط الافتتاح، قام محافظ شقراء بجولة على أركان المهرجان، رافقه خلالها الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للخدمات الزراعية المهندس عمر السحيباني، ورئيس بلدية شقراء المهندس فهد الرميح، وعددٌ من المسؤولين، حيث وقف على عدد من أجنحة المزارعين الذين استعرضوا منتجاتهم من الفلفل ومشتقاته، واستمع إلى شرح عن أبرز أنواع ومنتجات الفلفل.
كما تجول المحافظ وضيوف المهرجان على عددٍ من أركان الجهات الحكومية، والقطاع غير الربحي المشاركة، وتابع جانبًا من الفعاليات المصاحبة للمهرجان، والتي تضمنت برامج وأنشطة متنوعة، إلى جانب أركان الأسر المنتجة لتسويق منتجات هم، بالإضافة إلى قسم الألعاب والملاهي الذي يضم ألعاباً وأنشطة ترفيهية متنوعة، وركناً للمسرح والعروض الفنية.
بدوره، أشاد مدير مكتب الوزارة بشقراء المهندس محمد أبا حسين، بالجهود الكبيرة التي أسهمت في نجاح المهرجان وانطلاقته المميزة، مثمنًا تفاعل الجهات الرسمية والخاصة مع المهرجان والمشاركة فيه، إلى جانب المشاركة الفاعلة للمزارعين والمنتجين، وتنافسهم في عرض إنتاجهم المميز من الفلفل، مما يسهم في زيادة إنتاجه وصولًا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي منه، وإسهامهم في الأمن الغذائي، داعيًا مزارعي ومنتجي الفلفل لاغتنام هذه الفرصة الثمينة، وتسويق منتجاتهم محليًا وإلكترونيًا، والتوسع في الصناعات التحويلية لها؛ مما يحقق الأهداف الرئيسة لإقامة مثل هذه المهرجانات.
يُشار إلى أن فعاليات مهرجان فلفل شقراء الرابع، الذي تنظمه الشركة الوطنية للخدمات الزراعية، تتضمن ورش عمل ومحاضرات متخصصة، يقدمها نخبة من المختصين، حول التعريف بزراعة وإنتاج الفلفل الحار، وتعزيز صناعاته التحويلية.

 

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

حلف قبلي في حضرموت يعلن “تصعيداً جديداً” ضد الحكومة اليمنية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن حلف قبائل حضرموت (تكتل قبلي واسع)، الخميس، عن تصعيد جديد ضد الحكومة اليمنية والسلطة المحلية لتجاهل مطالبه المعلن عنها سابقا.

وقال الحلف، في بيانٍ له، إن “تدشين تمركز نقطة غرب المكلا للضغط أكثر والحفاظ على ثروات المحافظة وعدم خروجها وصون حقوقها”، مشيراً إلى أن تلك الخطوات على الأرض والانتشار الأوسع ستتبعه عدة إجراءات حتى تحقيق كافة المطالب.

وأضاف: “لا زال التعنت والمماطلة والتسويف مستمرًا من قبل رئيس مجلس القيادة الرئاسي تجاه تلبية مطالب حضرموت المشروعة؛ وهذا لن يزيدنا إلا تمسكًا وقوة لتحقيق الأهداف والمطالب العادلة لأهلنا في حضرموت.. فنحن على أرضنا، ولا لنا عيش بعزة وكرامة إلا على ترابها”.

وأكّد الحلف أن التجاهل التام لحضرموت واستحقاقاتها في كل الجوانب، والتعنت والمماطلة والتسويف لن يزيده إلا رسوخًا وقوة وثباتًا لتحقيق أهداف ومطالب حضرموت وأهلها.

وفي وقت سابق، نظم عشرات من نساء مدينة المكلا وقفة احتجاجية غاضبة تؤيد قرارات حلف قبائل حضرموت وتطالب بتنفيذ حقوق ومطالب حضرموت وإقالة الفاسدين بالسلطة.

وفي 21 أغسطس الماضي، أعلن رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، عن تشكيل لجنة رئاسية للنظر في المطالب التي رفعتها مكونات قبلية في محافظة حضرموت.

وشهدت محافظة حضرموت شرقي البلاد توترات متزايدة نتيجة المطالبات الشعبية والقبلية بتحقيق حقوق المحافظة، والتي تزامت مع زيارة العليمي في وقت سابق الشهر الجاري.

وقام الحلف بنصب نقاط تفتيش في المحافظة، وحظر خروج النفط من مناطقهم، والذي تزامن مع اتهامات للسلطة المحلية والحكومة المعترف بها دولياً بالفشل من توفير الخدمات الرئيسية بما في ذلك الكهرباء. كما تزامن مع إضراب المعلمين في مديريات الوادي.

“لجنة رئاسية” للنظر في مطالب حضرموت سلطات حضرموت تعلن رفضها تشكيل لجان “لا تمتلك الصبغة القانونية“ هبة حضرموت الثانية.. أين تتجه المحافظة النفطية مع التصعيد القبلي؟! (تحليل خاص)

مقالات مشابهة

  • مهرجان البندقية.. مخرجة “أمريكية يهودية” تندد بـ”الإبادة الإسرائيلية في غزة”
  • هنا الزاهد مفاجأة برومو فيلم “عاشق”
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي"
  • الأعلام الاوروبيون الثلاثة هم لويس الرابع عشر ومترنخ الذي يلقب بداهية السياسة الألمانية وكارل ماركس
  • “إصبع القاهرة” الذي أدهش العلماء!
  • بن رحمة: “يجب المحافظة على الطاقة الإيجابية قبل التحديات القادمة”
  • حلف قبلي في حضرموت يعلن “تصعيداً جديداً” ضد الحكومة اليمنية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع المساعدات الغذائية العاجلة للأسر المتضررة من الإعصار “دانيال” في ليبيا
  • نائب أمير منطقة حائل يدشن شركة “دُسر” لتقنية المعلومات
  • انطلاق فعاليات مهرجان الرسول الأعظم بصنعاء