قضت محكمة ليبية بسجن 12 شخصًا شاركوا في إدارة السدود في شرق البلاد.
ويأتي هذا بعد عام من حدوث فيضانات مدمرة، وقعت 2023 أودت بحياة آلاف الأشخاص.فيضانات 2023 في ليبياوبحسب المدعي العام، تلقى المسؤولون الذين لم يُكشف عن أسمائهم، أحكامًا بالسجن تتراوح بين تسع سنوات و27 عاما.
أخبار متعلقة في يوم واحد.. 27 شهيدًا وعشرات الجرحى والمفقودين في خان يونسشركة طيران الشرق الأوسط تؤجل ست رحلات متجهة إلى بيروتوأوضحت المحكمة، أن ثلاثة من المدانين أمروا أيضا بإعادة أموال حصلوا عليها من مكاسب غير مشروعة.

تسببت #فيضانات_ليبيا في مقتل ما لا يقل عن 2000 شخص.#اليوم
التفاصيل | https://t.co/3rfj0Gps20 pic.twitter.com/yvcOQLYtDJ— صحيفة اليوم (@alyaum) September 12, 2023العاصفة دانيالويمثل الحكم أول عقوبات قضائية كبيرة فيما يتعلق بأحداث سبتمبر، عندما ضربت العاصفة دانيال مدينة درنة شرقي البلاد وانهار سدان كبيران تحت الضغط.
وخلفت الفيضانات ما لا يقل عن 4 آلاف قتيل ومفقودين كثيرين، وفقا للأمم المتحدة، في أسوأ كارثة طبيعية تشهدها ليبيا منذ عقود.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات طرابلس فيضانات ليبيا ليبيا الفيضانات في ليبيا فيضانات 2023 في ليبيا سدود ليبيا

إقرأ أيضاً:

ذا نورث أفريكا بوست: مساع مدنية لعقد مؤتمر بجنيف لإحياء عملية ليبيا السياسية

ليبيا – كشف تقرير إخباري نشرته صحيفة “ذا نورث أفريكا بوست” المغربية الناطقة بالإنجليزية عن مساع مدنية لعقد مؤتمر في جنيف لإحياء العملية السياسية في ليبيا.

التقرير الذي تابعته وترجمته صحيفة المرصد أوضح أن عددا من ممثلي منظمات المجتمع المدني الليبي والقطاعات الاقتصادية والسياسية والأكاديمية تسعى لعقد هذا المؤتمر من خلال تكثيف النداءات للأمم المتحدة ناقلًا عن الناشطة المدنية عائشة العبار وجهة نظرها بالخصوص.

وقالت العبار:”على الأمم المتحدة تعيين مبعوث خاص جديد إلى ليبيا بشكل عاجل لتسريع العملية السياسية وتمهيد الطريق للانتخابات ونحتاج إلى حشد حركة شعبية واسعة النطاق في جميع أنحاء البلاد لتفكيك المؤسسات القائمة وتأسيس مجلس عسكري وآخر أعلى للقضاء لتوجيه البلاد نحو استحقاقات انتخابية نزيهة”.

وتابعت العبار قائلة:” ندعم بشكل كامل عمل لجنة الـ10 المشتركة ونأمل في تفعيلها سريعًا لتأمين البلاد وتوحيد المؤسسة العسكرية لحماية ليبيا ومؤسساتها وحدودها ومبادرتنا عبارة عن حركة شعبية مستقلة عن أي تأثير داخلي أو خارجي ونظل محايدين تجاه جميع الأطراف”.

واختتمت العبار بالقول:” نعمل بجهد حاسم بلا كلل لتوحيد الشعب الليبي للحفاظ على إرادته ومنع تفتيت وحدته ويمكن أن تكون الخطوة التالية الرئيسية مؤتمر جنيف”.

ترجمة المرصد – خاص

مقالات مشابهة

  • ميدل إيست مونيتور: هذه أبعاد الزيارة الأخيرة لـ قالن إلى ليبيا
  • معدلات الأمية بفلسطين تنخفض 85 بالمئة في آخر عقدين.. ماذا عن غزة؟
  • معدلات الأمية بفلسطين تنخفض 85 بالمئة بآخر عقدين.. ماذا عن غزة؟
  • التفاصيل الكاملة لـ زلزال تركيا.. حالة من الرعب في ولاية كهرمان مرعش
  • باحث بالشأن الدولي: زيادة التواجد الأجنبي في ليبيا يقود البلاد لاندلاع اشتباكات
  • فيضانات عارمة بغرب إفريقيا تتسبب في مقتل ونزوح آلاف الأشخاص
  • الحكومة اليمنية تُحذر من مخطط حوثي لاستقدام آلاف الإيرانيين
  • مسؤول استخباراتي أمريكي كبير: إيران أكثر نشاطا من السابق وكثفت جهودها للتأثير على الانتخابات في البلاد
  • ذا نورث أفريكا بوست: مساع مدنية لعقد مؤتمر بجنيف لإحياء عملية ليبيا السياسية
  • السودان.. الكوليرا تودي بحياة 156 شخصا والإصابات بالآلاف