زنقة 20. الرباط

خرجت الملاكمة المغربية ياسمين متقي، اليوم الأحد، من دور الـ 16 من منافسات الملاكمة وزن 50 كلغ، ضمن الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وانهزمت متقي أمام الفيليبينية أيرا فارغاس بإجماع الحكام (5-0).

ويظل القفاز المغربي ممثلا في هذه الدورة بكل من خديجة المرضي في وزن 75 كلغ، ووداد برطال في وزن 54 كلغ.

وتشارك المملكة في الألعاب الأولمبية بباريس بوفد يتشكل من 60 رياضيا ورياضية (42 ذكورا و18 إناثا)، ينافسون في 18 نوعا رياضيا.

الى ذلك، خرج لاعب المسايفة المغربي، حسام الكورد، اليوم الأحد، من دور الـ 16 لمنافسات سلاح المبارزة الفردية، ضمن الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وانهزم الكورد أمام الكازاخستاني روسلان كوربانوف بنتيجة 15 مقابل 13.

كما أقصيت المسايفة المغربية، في صنف سلاح الشيش، يسرى زكراني، التي لم تستطع مجاراة نسق البولونية يلينسكا مارتينا، بنتيجة 15 مقابل 3.

وفي ما يتعلق بالجيدو، أقصيت سمية إيراوي (أقل من 52 كلغ) أمام القبرصية صوفيا أسفيسترا بنتيجة 1 مقابل 0 نقطة، وانهزم عبد الرحمان بوسحيتة (أقل من 66 كلغ) ضد الإسرائيلي باروش شمايلوف ب 1 مقابل 0 نقطة.

أما في ما يخص الفروسية، استطاعت الفارسة المغربية نور السلاوي، ممتطية الفرس “كاش إن هاند” تحسين ترتيبها في المسابقة الكاملة الفردية، بالتقدم إلى المركز 43 (60.40 نقطة كجزاء) برسم منافسات اختراق الضاحية، بعد أن كانت مصنفة في المرتبة 48 يوم السبت في مسابقة الترويض.

وفي التجديف، فشلت المغربية ماجدولين العلوي في التأهل إلى دور الربع باحتلالها المركز الخامس في الإقصائيات، بزمن قدره 8 دقائق و42 ثانية و7 أجزاء من المائة.

أما في السباحة، أقصيت المغربية إيمان بارودي، في منافسات 100 متر سباحة على الصدر، رغم احتلالها المركز الثاني في السلسلة الأولى، ولم يسعفها التوقيت، الذي حققته (دقيقة و14 ثانية و57 جزء من المائة – المركز الـ 34 في المجمل)، للتأهل إلى نصف النهاية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

فلسطين تفاجئ كوريا الجنوبية وتخطف التعادل

سبتمبر 5, 2024آخر تحديث: سبتمبر 5, 2024

المستقلة/- حصل منتخب فلسطين على نقطة ثمينة من المنتخب الكوري الجنوبي بتحقيق التعادل 0/0، ضمن مباريات الجولة الأولى من المرحلة الثالثة بتصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، في المباراة التي جرت بالعاصمة الكورية سيؤول.

ويتصدر منتخب كوريا الجنوبية ترشيحات وسائل الإعلام لتصدر المجموعة الثانية B التي تضم 5 منتخبات عربية.

قاد خط هجوم المنتخب الفلسطيني في مباراة اليوم، نجم النادي الأهلي المصري وسام أبو علي، وجاوره نجم نادي شارلواه البلجيكي عدي الدباغ.

وقدم عدد من لاعبي المنتخب الفلسطيني مستوى متميز في مباراة اليوم أمام “الشمشون الكوري” خاصةً حارس المرمى المحلي رامي حمادة، الحارس الأول لنادي جبل المكبر الفلسطيني.

تألق كذلك ميلاد تيرمانيني المحترف في كاظمة الكويتي وعطا جابر المحترف في دوري أذربيجان، بالإضافة للمدافع كاميلو سالدانا ولاعب الوسط عدي خروب، وهداف الدوري المصري وسام أبو علي.

وشهدت التشكيلة الأساسية لمنتخب كوريا الجنوبية تواجد عدد من اللاعبين المشاهير في مقدمتهم نجم نادي توتنهام هوتسبير سون هيونغ مين، ولاعب بايرن ميونيخ كيم مين غاي، ولاعب فينورد هوانغ إن بيوم، وجناح باريس سان جيرمان لي كانغ إن، لكنهم فشلوا في هز شباك منتخب فلسطين.

وينافس المنتخب الفلسطيني أو الفدائي في المجموعة الثانية بتصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2026 رفقة منتخبات سلطنة عمان والأردن والعراق والكويت

مقالات مشابهة

  • راندا تاج تحقق المركز الرابع في منافسات رفع الأثقال ببارالمبياد باريس
  • مشجع صيني يتمنى عدم الخسارة بنتيجة كبيرة أمام الأخضر.. فيديو
  • إقصاء منتخبنا للناشئين من التأهل لنصف نهائي بطولة اتحاد غرب آسيا
  • إبعاد ثلاثي الهلال ”المنتهي” عن منتخب السعودية.. غضب عارم تجاه العويس وسالم الدوسري ولاعب ثالث
  • موعد مباراة ألمانيا والمجر بدوري الأمم الأوروبية
  • بارالمبياد باريس.. إقصاء العداء ديدان من الدور الأول لسباق 100 متر
  • هالاند مع منتخب النرويج يتعادل أمام كازاخستان بدوري الأمم الأوروبية
  • بهدف أمام كرواتيا.. كريستيانو رونالدو يصل للهدف رقم 900
  • الإصابة تحرم الأسطورة شريف عثمان من ميدالية بارالمبية ويحتل المركز السابع
  • فلسطين تفاجئ كوريا الجنوبية وتخطف التعادل