"زوجتي هجرت منزل الزوجية منذ عامين، ورفضت كافة الحلول الودية لحل الخلاف، رغم امتثالي للجلسات العرفية وسدادي النفقات بشكل شهري طوال مدة الخلاف، إلا أنها أمتنعت عن تمكيني من رؤية الأطفال، وشهرت بي، ولاحقتني بعشرات الدعاوي التي تطالب فيها بحبسي"..كلمات جاءت على لسان أحد الأزواج أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، طالب فيها بإلزام زوجته بسداد مبلغ تعويضي له، كما طالب بحبسها لتخلفها عن تنفيذ الأحكام القضائية، وقدم مستندات تفيد أن الضرر الواقع عليه من جانب زوجته، بعد أن اعتادت التسبب له بأذي نفسي ومادي .

وتابع الزوج: "زوجتي رفضت تنفيذ قرار الطاعة طوال مدة طويلة، وأصرت على إلحاق الضرر بي والتشهير بسمعتي، وأساءت لعائلتي ووالدتي بعد أن تعدت عليها بالضرب والسب، وحرضت أولادي على مقاطعتي، ورفضت تواصلي معهم وتعنتت في تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة لصالحي، ولاحقتني بالدعاوي باتهامات كيدية، وادعت أنها لا ترغب في الاستمرار بالعيش برفقتي".

وأضاف: "نشبت بيننا مشادة كبيرة لرغبت زوجتي بزيادة نفقاتها لـ 42 ألف جنيه، وأقامت ضدي دعوي للطلاق للضرر ولاحقتني بدعاوي حبس، واستولت علي المنقولات والمصوغات ثم اتهمتني لاحقا بتبديدها وطالبتني بمبلغ مالي كبير جدا يصل إلى  مليون و800 ألف لها، بعد أن هجرت مسكن الزوجية وطالبتني بتوفير مسكن أخر لها".

ووفقاً لقانون الأحوال الشخصية، يقصد بالمهر الحقيقي ما دفعه الزوج لزوجته كصداق أو كمهر، سواء  نقداً أو عيناً ، أو دفع بالكامل أو على هيئة مقدم ومؤخر، والأصل أن يثبت هذا المهر كما هو بحالته بوثيقة الزواج بحيث تلتزم الزوجة برده إذا طالبت بالتطليق خلعاً ، والمشكلة هي أن يدفع الزوج مهراً محدداً ويثبت بوثيقة الزواج خلاف ذلك، سواء أثبت أقل منه أو أكبر منه، والمتعارف عليه بدعاوي صورية مقدم الصداق أن يتم إثبات بوثيقة الزواج مهراً أقل تفادياً لمصاريف التوثيق .

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة دعوي طلاق للضرر دعوي خلع العنف الأسري أخبار الحوادث أخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

انتقام خطير: امرأة تطلق النار على رجل في أكساراي بدعوى إقامة علاقة محرمة

أطلقت امرأة النار على رجل كان يجلس في مقهى، متهمةً إياه بتشويه سمعتها في مدينة أكساراي. الرجل أصيب بجروح خطيرة، وتم توثيق لحظة الهجوم عبر كاميرات المراقبة.

وبحسب متابعة موقع تركيا الان٬ وقعت الحادثة في مقهى يقع في حي تشيفتليك على طريق أكساراي-أنقرة.
وفقًا للمعلومات المتوفرة، قامت امرأة تدعى “ب.س.” (36 عامًا) بملاحقة رجل يُدعى “أ.ب.” (39 عامًا)، متهمةً إياه بأنه أقام معها علاقة وسبب لها ضررًا في سمعتها.
دخلت المرأة المقهى بينما كان الرجل يجلس مع قريب له ويحتسي الشاي، وسحبت مسدسًا من حقيبتها وبدأت بإطلاق النار عليه أمام عشرات الأشخاص في المكان.
بالرغم من إصابته، حاول الرجل الهروب بينما فر بعض الزبائن واختبأ البعض الآخر تحت الطاولات.

تم توثيق الهجوم بكاميرات المراقبة الخاصة بالمقهى. بعد إطلاق حوالي 7 طلقات، وضعت المرأة المسدس في حقيبتها وغادرت المكان وكأن شيئًا لم يحدث.
أصيب الرجل بثلاث طلقات، وتم نقله بواسطة فرق الإسعاف إلى مستشفى أكساراي للتعليم والأبحاث، حيث وُضع تحت العناية الطبية وحالته الصحية وُصفت بالحرجة.
في حديثه للاعلام، قال: “اتهمتني بخيانتها وبأنني أقمت علاقة معها، لكن هذا غير صحيح. لقد قالت لزوجها إنها أقامت علاقة معي.”

تم القبض على المرأة “ب.س.” من قِبل قوات الشرطة، وعُثر بحوزتها على المسدس المستخدم في الجريمة. باشرت النيابة العامة في أكساراي تحقيقًا في الحادثة.

مقالات مشابهة

  • زوج يشكو استيلاء زوجته على مسكن الزوجية المقدر بـ 1.5 مليون جنيه
  • للمنشآت والمشاريع.. 3 تصنيفات لتأسيس وتقديم خدمات الاتصالات
  • الاحتلال يعتقل فلسطينيا بدعوى محاولته تنفيذ عملية دهس قرب رام الله
  • انتقام خطير: امرأة تطلق النار على رجل في أكساراي بدعوى إقامة علاقة محرمة
  • «رونالدو 900» عينه على «الهدف 1000»
  • هانتر بايدن يقر بالذنب في تهم التهرب الضريبي بعد انهيار صفقة قضائية
  • شاب يلاحق والد خطيبته بجنحة ضرب ويطالبهم برد الشبكة.. التفاصيل
  • ألتمس إعادة سداد مقدم الوحدة السكنية
  • من يلاحق ناهبي الأموال العمومية بعد منع جمعيات حماية المال العام ببلادنا؟
  • لـ 7 اكتوبر.. تأجيل دعوى قضائية بشأن أزمة شيرين عبد الوهاب و روتانا