قرر مصارع الجيدو الجزائري مسعود رضوان إدريس مساء الأحد، الانسحاب من أولمبياد باريس بعد رفضه مواجهة لاعب الاحتلال الإسرائيلي توهار بوطبول في الدور الـ32 من منافسات الجيدو لوزن 73 كيلوغرام.

وكان يُفترض تنظيم منازلة أقلّ من 73 كلغ في الدور الـ 16، بين مصارع الجيدو الجزائري مسعود رضوان إدريس والإسرئايلي توهار بوطبل، صباح الإثنين.



وقال منظمو أولمبياد باريس إنه جرى استبعاد الجزائري رضوان مسعود إدريس من منافسات الجودو لوزن تحت 73 كيلوغراما، وذلك بعد فشله في عملية الوزن عشية مواجهته ضد الإسرائيلي توهار بوطبل.

وفي تعليقها على استبعاد اللاعب الجزائري، قالت اللجنة الأولمبية الإسرائيلية "سحب خصم توهار نفسه من المسابقة. سيواصل الوفد الإسرائيلي التنافس محتفظا بالروح والقيم الأولمبية. نعتقد أن هذا النوع من السلوك لا مكان له في عالم الرياضة".

وكرر إدريس (22 سنة) سيناريو مواطنه وابن مدينته (وهران) فتحي نورين، لما انسحب من مواجهة المصارع الإسرائيلي ذاته، في الدور الـ 32 لِمسابقة الجيدو صنف أقلّ من 73 كلغ، في أولمبياد النسخة الماضية صيف 2021 بِالعاصمة اليابانية طوكيو.

يذكر أن مسعود رضوان إدريس يملك في سجله ست ميداليات ذهبية، في صنفَي الأكابر والأواسط، ضمن استحقاقات عربية وأفريقية ومتوسطية. وغيرها من التتويجات ضمن اختصاص أقل من 73 كلغ في رياضة الجيدو.




المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية الجيدو الجيدو اولمبياد باريس رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائدي كتيبتين لحماس في دير البلح

أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل قائدي كتيبتين لحماس في دير البلح.

استشهاد وإصابة العشرات إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة  في حي الشيخ رضوان
 

واستشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون بينهم أطفال، اليوم السبت، في قصف الاحتلال لمدرسة عمرو بن العاص التي تؤوي نازحين في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

وذكر مصدر طبي أن الطواقم الطبية نقلت 4 قتلى على الأقل و20 مصابا بينهم أطفال جراء قصف المدرسة، وأفاد شهود عيان، بأن الطائرات الإسرائيلية استهدفت مصلى داخل المدرسة التي تؤوي آلاف النازحين.

مقالات مشابهة

  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قتل قائدين بحركة الجهاد الإسلامي
  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين شمال غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائدي كتيبتين لحماس في دير البلح
  • استشهاد وإصابة العشرات إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في حي الشيخ رضوان
  • مدرب إنجلترا يرفض أن يغني ليحفظ الله الملك قبل مواجهة أيرلندا
  • اللاعبة «رحاب رضوان» تحصد ذهبية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 لرفع الأثقال
  • الشركة المتحدة تهنئ رحاب رضوان بالفوز بذهبية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس
  • وزير الرياضة يسافر إلى فرنسا لدعم بعثة مصر في بارالمبياد باريس 2024
  • بارالمبياد باريس.. إسحاق ولد قويدر يحقق برونزية الجودو