استذكر الأصدقاء والأعداء الرئيس الراحل صدام حسين في الذكرى 35 لوقف "حرب الخليج الأولى" بين العراق وإيران.

إقرأ المزيد رغد صدام حسين تعرض شهادة نسبها

وفي منشور لها اليوم الثلاثاء عبر منصة "X"، أشادت رغد صدام حسين بـ"نظرة والدها التي سبق بها كثيرين"، وقالت: "يوم النصر العظيم 8/8/1988 تاريخ يفتخر به العراقيون والأخوة العرب ممن عرفوا ان للرئيس الشهيد صدام حسين نظرة سبقت الكثيرين".

وتابعت ابنة الرئيس العراقي الراحل: "خصوصا وأن هذه الحرب تعرضت لانتقاد البعض الذين كانوا يقولون إن خوضها لم يكن ضروريا وبالإمكان تفاديها، واليوم لم يستطيعوا تفادي أطماع وتدخلات إيران في العراق وباقي الدول العربية".

وختمت: " بارك الله سواعدكم يا أبطال القادسية، ورحم الله شهداء العراق الأبطال".

يوم النصر العظيم ٨/٨/ ١٩٨٨ تأريخ يفتخر به العراقيون والأخوة العرب ممن عرفوا ان للرئيس الشهيد #صدام_حسين نظرة سبقت الكثيرين، خصوصا وان هذه الحرب تعرضت لانتقاد البعض الذين كانوا يقولون ان خوضها لم يكن ضروريا وبالإمكان تفاديها، واليوم لم يستطيعوا تفادي أطماع وتدخلات إيران في #العراق…

— رغد صدام حسين (@RghadSaddam) August 8, 2023

بدوره، نشر الإعلامي الإسرائيلي إيدي كوهين عبر صفحته على منصة "X" فيديو لصدام حسين أرفقه بتعليق: "ليس حبا به (هذا دكتاتور) لكن للأمانة هو كان أخر حاكم عربي يقدح من رأسه وكل الذي أتى بعده يقدمون فروض الطاعة والولاء عن يدٍ وهم صاغرون لولي أمرهم المطاع في البيت الأبيض المبجل".

ليس حبا به (هذا دكتاتور) لكن للأمانة هو كان أخر حاكم عربي يقدح من رأسه وكل الذي أتى بعده يقدمون فروض الطاعة والولاء عن يدٍ وهم صاغرون لولي أمرهم المطاع في البيت الأبيض المبجل pic.twitter.com/18MNpZuX4i

— إيدي كوهين אדי כהן ???????? (@EdyCohen) August 7, 2023

وأطلقت الحكومة العراقية آنذاك على حرب الخليج الأولى أو الحرب العراقية الإيرانية، اسم "قادسية صدام" بينما عُرفت في إيران باسم "الدفاع المقدس".

وهي حرب نشبت بين العراق وإيران من سبتمبر 1980 حتى أغسطس 1988، وانتهت بلا انتصار لطرفي الصراع، حيث قبلا وقف إطلاق النار، لكنها خلّفت نحو مليون قتيل وخسائر مالية بلغت 400 مليار دولار أمريكي.

ودامت الحرب ثماني سنوات، لتكون بذلك أطول نزاع عسكري في القرن العشرين، وواحدة من أكثر الصراعات العسكرية دموية.

08.08.1988#Peace Day for #Iraq & #Iran people
يوم السلام لشعبي #العراق و #إيران
ووقف الحرب اللي استمرت ثمان سنوات#صدام_حسين#خمينيpic.twitter.com/hz8Nps1CIx

— Emir Haiyawi Birland Ruler حاكم بيرلاند (@EHaiyawi) August 8, 2023

الصحفي الكويتي فؤاد الهاشم !

اجريت حوارا مع قيادات باكستانية اكدت لي بان امريكا طلبت منهم خوض حرب ضد ايران فرفضت باكستان فتم تحويل الطلب الى صدام حسين فوافق ! https://t.co/aFVokkeRbQpic.twitter.com/zJIrcmlBfH

— ذكريات جنوبي (@thkreatjanubi) August 8, 2023

#كي_لاننسى يوم النصر على الفرس المجوس في حرب القادسيه الثانيه بقياده شهيد الامه صدام حسين رحمة الله تعالى عليه pic.twitter.com/bE135oJExh

— الدليمي ???????????? (@Airaq1977) August 8, 2023

حسن نصر الله : حينما كان صدام حسین يقصف المدن الإيرانية، كانت صواريخه تصل إلى طهران ????
رحم الله سلطان العروبة ومخضع الفرس، صدام حسین المجيد❤️#صدام_حسين#يوم_النصر_العظيمpic.twitter.com/7Al9Ao1HHK

— فيصـل الكنـانـي ☪ (@kom_1997) August 8, 2023

في هذا اليوم ارتدى
الرئيس صدام حسين
العقال والعبايه وذهب الى ساحة الاحتفالات الكبرى يحتفل بالنصر
وهي رساله بأن النصر العظم هو نصر عربي وكان العراق بوابة العرب وحصنها
ولم يتوقع ان العرب كانوا يحكون لنا ابشع المؤامرات بحروب اقتصاديه وحصار ودخول قوات التحالف من اراضيهم للحتلال pic.twitter.com/A4hUsded5u

— ????Dr. Dijlah???? (@Dddddddwerrr) August 8, 2023

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا صدام حسين صدام حسین یوم النصر twitter com

إقرأ أيضاً:

تعلم من طه حسين.. أبرز المعلومات عن حسن مصطفى في ذكرى ميلاده

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يوافق اليوم، ذكرى ميلاد الفنان حسن مصطفى الذي ولد عام 1933، بحي الظاهر، وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1957، عشق الفن منذ نعومة أظافره، اشتهر في الوسط الفني من خلال مشاركته في مسرحية "مدرسة المشاغبين"، حيث جسد ناظر مدرسة المشاغبين، مع الفنان عادل إمام، وسعيد صالح، والذي يعتبر نقطة فارقة في مسيرته الفنية، ثم توالت النجاحات الفنية حيث شارك، في مسرحية العيال كبرت، وتميز في تقديم شخصية "رمضان السكري"، التي تعد من الأعمال الخالدة في مسيرته الفنية على مدار مشواره الفني حتى الآن.

أشهر إفيهات حسن مصطفى في السينما، مقولة "يا اوحي يا اوحي" في فيلم "نصف ساعة جواز"، "القلم" من فيلم "أرض النفاق"، "أهلا يا عصابة" من مسرحية "العيال كبرت، "قوم يا ملواني اضرب الجرس" من مسرحية "مدرسة المشاغبين" وغيرها.

أعمال حسن مصطفى على مدار مشواره الفني 

قدم الفنان حسن مصطفى عددا كبيرا من الأعمال الفنية المؤثرة حتى وقتنا هذا، أبرزها؛ مسلسل "رأفت الهجان، يتربى في عزو، عباس الأبيض في اليوم الأسود، شيخ العرب همام، أولاد الحلال"، وأيضًا المسلسلات الإذاعية: "صراع مع الوهم، عاشور رايح جاي، عشان سواد عنيها، عنيها نفسية، أغرب طلاق في العالم"، وغيرها.

وشارك في العديد من الأعمال الذي جمعته بالفنان فؤاد المهندس مثل "مطاردة غرامية، فيفا زلاطا، أرض النفاق"، وأيضًا أعمال أخرى منها "الحړام، شقاوة رجالة، العبيط، آخر رجل في العالم، سوق الحريم، نص ساعة جواز، الزواج على الطريقة الحديثة، أفواه وأرانب، البوسطجي"، وغيرها.

حسن مصطفى: تعلمت اللغة العربية من طه حسين 

ظهر الفنان حسن مصطفى مع الفنانة إسعاد يونس، في برنامجها التليفزيوني "صاحبة السعادة"، وكشف خلال استضافته عن عشقه للأدب، قائلًا: "تعلمت اللغة العربية من الأديب الكبير طه حسين، خلال تقديمه برنامج الأيام في الإذاعة المصرية".

وتابع: "زار طه حسين،  المدرسة التي كنت  بدرس بها، وقمت بإلقاء خطاب في حوش المدرسة، فطلب طه حسين حضوري وسألني عن اسمي، وبعدها أهداني كتاب الأيام ووقع عليه بخط يده.. وكنت سعيدًا جدًا بهذا الكتاب وما زلت محتفظًا به".

زواج حسن مصطفى من ميمي جمال 

تزوج الفنان حسن مصطفى من الفنانة ميمي جمال بعد قصة حب قوية جمعت بينهما، فقد تعرفت ميمي جمال على حسن مصطفى خلال عملهما معًا بمسارح الدولة وكان الأخير خارج من قصة حب غير موفقة مع زوجته الأولى بثينة حسن، والذي انفصل عنها بعد سنوات قليلة من زواجهما.

وتزوجا الثنائي الرائع حسن مصطفى وميمي جمال عام 1966 وأسفرت هذه الزيجة عن إنجاب توأمها "نجلاء ونورا".

مقالات مشابهة

  • للأصدقاء المقربين فقط.. إنستغرام تضيف ميزة خاصة
  • حزب الله: فيديو هدهد نموذج لقدرة المقاومة على استهداف العمق الإسرائيلي
  • دعونا نضع حداً لحرب الضعفاء هذه: الجزء الأو ل
  • تعلم من طه حسين.. أبرز المعلومات عن حسن مصطفى في ذكرى ميلاده
  • صدام حسين يتحول لمادة دعاية انتخابية للرئاسة الإيرانية.. ما قصة الصورة المثيرة للجدل؟
  • مرشح لرئاسة إيران يثير الجدل بصورة مع صدام حسين
  • حزب الله يعتمد سلاح الفيديو.. هل يقطع الطريق على الحرب؟!
  • مصادر سياسية تحذر من مشاركة ميليشيا الحشد الشعبي في حرب حزب الله اللبناني مع إسرائيل
  • صدام وشيك بين إسرائيل وحزب الله.. شاهد التفاصيل
  • حسين أبو صدام: "الفلاحين متأثرين بارتفاع درجات الحرارة.. كل حاجة غليت عليهم"