المقاومة تواصل التصدي وتدك قوات الاحتلال في القطاع

 

الثورة / وكالات

ارتكبت قوات العدو الصهيوني أمس، ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 66 شهيدا و241 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية، لترتفع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على القطاع إلى 39.324 شهيدا، و90.830 مصابا، أغلبهم من الأطفال والنساء منذ السابع من أكتوبر الماضي.


وكان قد استشهد تسعة فلسطينيين بينهم طفلة، وأصيب آخرون، أمس، في قصف العدو الصهيوني غرب مدينة غزة، وخان يونس جنوبي القطاع.
وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أفادت مصادر محلية، بأن طائرات العدو قصفت خيم النازحين في منطقة مواصي خان يونس جنوب القطاع، ما أدى لاستشهاد ثلاثة مواطنين بينهم طفلة، كما استشهد مواطن في قصف طائرات العدو الصهيوني وسط مدينة خان يونس.
وأضافت المصادر أن طواقم الدفاع المدني انتشلت جثامين أربعة شهداء ارتقوا في قصف العدو مجموعة من المواطنين بشارع الأبراج بمنطقة تل الهوى غرب مدينة غزة.
وتواصل قوات العدو الصهيوني عدوانها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد وإصابة الألاف أغلبيتهم من النساء والأطفال، إضافة إلى تدمير البنى التحتية في القطاع المحاصر.
من جانب آخر، أعلنت المقاومة الفلسطينية، أمس الأحد، عن استهداف غرف قيادة جيش العدو الصهيوني في محور “نتساريم” بالصواريخ.
وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، قالت” كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” في تصريح صحفي: “استهدفنا غرف قيادة العدو في محور نتساريم (مفرق الشهداء) بصواريخ رجوم قصيرة المدى من عيار 114ملم”.
كما أفادت بدك قوات العدو المتوغلة في محيط الكلية الجامعية جنوب مدينة غزة “بقذائف الهاون من العيار الثقيل”.
إلى ذلك أعلنت “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن مجاهديها استهدفوا الرافعة العسكرية الصهيونية ومحيطه بمنطقة الزنة في محور التقدم شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، بواصل من قذائف الهاون الثقيل.
وقالت “سرايا القدس” في بيان لها أمس: “أكد مجاهدونا هبوط طائرة مروحية صهيونية في المكان لإجلاء الجنود القتلى والمصابين بعد احتراق الرافعة ومحيطها”.
وقصفت “سرايا القدس” مستوطنات غلاف غزة برشقة صاروخية، كما قصفت بقذائف الهاون وصواريخ (107) جنود وآليات العدو الصهيوني في “موقع أبو عريبان” بمحور “نتساريم.
وتواصل سرايا القدس، وأذرع المقاومة الفلسطينية بالتصدي لتوغل آليات العدو الصهيوني في جميع مناطق قطاع غزة، وتوقع في صفوفها خسائر فادحة.
فيما اعترف جيش العدو الصهيوني، بمقتل جندي في صفوفه، بعد نحو أسبوع على إصابته بجروح خطرة خلال المعارك الدائرة مع المقاومة الفلسطينية في رفح، جنوبي قطاع غزة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: العدو الصهیونی سرایا القدس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

61 شهيدا حصيلة 4 مجازر جديدة في غزة خلال الساعات الماضية

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم 337 إلى 40 ألف و939 شهيدا، 94 ألف و616 إصابة، وذلك منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وقالت الوزارة إن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة  خلال الـ 48 ساعة الماضية، وصل منها للمستشفيات 61 شهيدا و 162 إصابة .

وأشار إلى أن عددا من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.


وتشن "إسرائيل" بدعم أمريكي مطلق حربا مدمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، أدت إضافة للشهجاء والمصابين، ومعظمهم أطفال ونساء، إلى دمار هائل ومجاعة قاتلة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل "إسرائيل" هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني بغزة.

يذكر أن الباحثة في القطاع الصحي ورئيسة قسم الصحة العامة العالمية في جامعة إدنبرة ديفي سريدهار، حذرت من أن حوالي نصف مليون شهيد يمكن أن ينضموا إلى الحصيلة إذا استمر القتال دون تدخل دولي وتقديم المساعدات والرعاية الصحية.


وأشارت سريدهار إلى أن تدخل المجتمع الدولي ساهم بالفعل في إنقاذ العديد من الأرواح.

ولفتت إلى أنه بالرغم من أن الوضع في غزة قد يبدو ميؤوسا منه، إلا أن محاولات الأمم المتحدة الوصول إلى القطاع تنقذ الأرواح وتحدث فرقا حقيقيا لمئات الآلاف من الأسر. وأشارت إلى أهمية التعاون بين العلماء لتوثيق الحقائق، وأن هذا التعاون سيساهم في إيجاد حلول تحافظ على حياة الإنسان وصحته في ظل الصراع.

مقالات مشابهة

  • 222 شهيدًا ومصاباً في أربع مجازر صهيونية على غزة.. والجهاد ترفض التفاوض مع العدو دون حماس
  • المقاومة اللبنانية تستهدف خمسة مواقع للعدو الصهيوني
  • 61 شهيدا حصيلة 4 مجازر جديدة في غزة خلال الساعات الماضية
  • جيش العدو يرتكب مجازر جديدة في قطاع غزة.. أكثر من 33 شهيدًا منذ فجر اليوم
  • البيضاء.. مسيرات جماهيرية ووقفات حاشدة تنديدًا باستمرار مجازر العدو الصهيوني في قطاع غزة
  • حزب الله يستهدف عدة مواقع للعدو الصهيوني
  • بعد 10 أيام من العدوان والحصار.. العدو الصهيوني ينسحب من مدينة جنين
  • الاحتلال يرتكب مجازر جديدة في غزة ويمنع دخول فرق التطعيم الطبي إلى جنوب القطاع
  • سرايا القدس: قواتنا تخوض معارك ضارية في حي الهدف بجنين
  • سرايا القدس تنشر رسالة نارية لجيش العدو الصهيوني