يمانيون – متابعات
كشف ضابط في الفريق الطبي لحاملة الطائرات “آيزنهاور” عن ” معاناة 80 بحاراً من مشاكل في الصحة العقلية خلال فترة الانتشار في البحر الأحمر”.

وفي تقرير صحفي لموقع “USNI News ” التابع للبحرية الأمريكية، قال قائد سرب المدمرات الثاني لحاملة الطائرات “آيزنهاور”: ” عملنا خلال 6 أشهر في بيئة قتال صعبة وديناميكية لم تشهدها البحرية منذ عقود “.

وأضاف: ” الانتشار كان هو الأطول والأكثر نشاطا، ولم يسبق أن تعرضنا من قبل لإطلاق نار كما حصل في البحر الأحمر “.

من جانبه اعتبر قائد السرب المقاتل الأمريكي في البحر الأحمر ستانلي بوندر أن “محاربة طائرات اليمنيين تعني القتال ضد عدو غير مرئي “، مؤكداً أنه ” لم يجرؤ أحد على تحدي القوات الامريكية في البحر منذ الحرب العالمية الثانية “.

إلى ذلك قال قائد الجناح الجوي الثالث لحاملة الطائرات آيزنهاور مارتن سكوت ـ إن ” اليمنيين كانوا يطلقون صواريخ في منتصف الليل، وهم لا يأخذون إجازة في عطلة نهاية الأسبوع “.

وطاردت القوات المسلحة اليمنية حاملة الطائرات الأمريكية “أيزنهور” في البحر الأحمر، واستهدفتها بالصواريخ الباليستية والمجنحة والمسيرات 4 مرات وأجبرتها على الفرار ذليل.

وأعلنت القوات المسلحة في الـ31 من مايو 2024 م، للمرة الأولى، تنفيذ القوةُ الصاروخيةُ والقوةُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةً عسكريةً مشتركةً استهدفتْ حاملةَ الطائراتِ الأمريكيةَ “ايزنهاور” في البحرِ الأحمرِ، بعددٍ من الصواريخِ المجنحةِ والباليستيةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً.

وخلال أقل من 24 ساعة، في 01 يونيو الفائت استهدفت القواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ اليمني، للمرة الثانية، (آيزنهاور) شماليَ البحرِ الأحمرِ بعددٍ من الصواريخِ والطائراتِ المسيرةِ.

وفي الخامس عشر من ذات الشهر، أوضح السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي، في كلمة له، أن أبرز عمليات الأسبوع الذي سبق، كان استهداف حاملة الطائرات “آيزنهاور” الأمريكية للمرة الثالثة شمال البحر الأحمر بالصواريخ ومطاردتها.

وأكد السيد القائد، في كلمة له، بتاريخ 13 يونيو، أن القطع الأمريكية تهرب وتفر في البحر إلى أن تصل إلى طرف البحر الأحمر ومنها “أيزنهاور”.

فيما كان الاستهداف الرابع لحاملة الطائرات الأمريكية في 22 من يونيو شمال البحر الأحمر وذلكَ بعددٍ منَ الصواريخِ الباليستيةِ والمجنحةِ، ومن الملاحظ أن الاستهداف الأخير ل”آيزنهاور” جاء بعد الإعلان الأمريكي بأنه سيسحبها من البحر الأحمر، في مؤشر على جدية صنعاء على مواصلة عملياتها وضرب داعمي العدوان على غزة.

وتؤكد القوات المسلحة اليمنية مواصلة عملياتها العسكرية ضد كيان العدو، وفرض الحظر على الملاحة البحرية للكيان حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن غزة.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: لحاملة الطائرات فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يدمر مصنعا لإنتاج المسيرات في بافلوغراد

قال منسق مجموعات العمل السري في مقاطعة نيكولايف، سيرغي ليبيديف، اليوم الجمعة، إن انفجارات وقعت في مصنع للطائرات دون طيار في بافلوغراد (منطقة دنيبروبتروفسك).

وقال ليبيديف: "تم تسجيل الانفجار في اتجاه المطار المحلي، حيث يتم إطلاق الطائرات دون طيار الهجومية من مدرج هذا المطار، ويوجد في المباني القريبة مستودعات ومباني يتم من خلالها التحكم بالطائرات دون طيار".

روسيا تنفي مزاعم بوجود مشاكل اقتصادية لإجبار روسيا لقبول السلام مع أوكرانيا روسيا ترد بعد فرض واشنطن عقوبات على مؤسسات إعلامية

 

بالإضافة إلى ذلك، تم توجيه الضربة إلى أراضي المصنع الذي يتم فيه إنتاج الطائرات دون طيار ذات المحركات النفاثة.

القوات المسلحة الأوكرانية

وردًا على الهجمات التي تشنها القوات المسلحة الأوكرانية على أهداف مدنية، تنفذ القوات الروسية بانتظام هجمات مستهدفة مواقع الأفراد ومعدات القوات المسلحة الأوكرانية والمرتزقة، وكذلك على البنية التحتية مثل منشآت الطاقة، ومصانع الدفاع، والقيادة العسكرية والاتصالات في أوكرانيا.

وفي الوقت نفسه، أكد المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، مرارا وتكرارا أن الجيش لا يهاجم المباني السكنية والمؤسسات الاجتماعية.

 

مقالات مشابهة

  • قائد آيزنهاور: حاملات الطائرات لم تعد في مأمن من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة اليمنية
  • قائد آيزنهاور: حاملات الطائرات لم تعد في مأمن من الصواريخ والطائرات المسيرة
  • موقع أمريكي: 20 عاماً من الحرب الأمريكية.. لا تزال قوات صنعاء قادرة على حصار البحر الأحمر
  • إسرائيل تسخر من فشل القوات الأمريكية في البحر الأحمر
  • بين آيزنهاور وروزفلت .. نصرة غزة تكشف هشاشة القوة الأمريكية
  • موقع أمريكي: واشنطن تخوض حربا باليمن منذ 20 عاما.. لكن الحوثيين مازالوا قادرين على خنق البحر الأحمر (ترجمة خاصة)
  • الجيش الروسي يدمر مصنعا لإنتاج المسيرات في بافلوغراد
  • صنعاء ترد على عرقلة امريكا وبريطانيا سحب سونيون
  • موقع بريطاني يفضح الغرب وأميركا ويكشف المستور في البحر الأحمر
  • يحمل سلاحه بالمقلوب.. فضيحة تحرج البحرية الأمريكية وتطيح بقائد مدمرة في البحر الأحمر