البلاد-جدة ستتقدم المملكة العربية السعودية ستسلم، اليوم الاثنين، بملف الترشح الرسمي لاستضافة بطولة كأس العالم2034 للاتحاد الدولي لكرة “فيفا”. وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، قد أكد أن بطولة كأس العالم 2034 ستكون في المملكة العربية السعودية. وأشار إلى أنه وفي آسيا سيتم إقامة المونديال بـ”المملكة العربية السعودية” في عام 2034، موضحا:”ستُشارك خلال هذه النسخ الثلاثة خمس قارات وعشر دول في تنظيم المباريات بالبطولة- وهذا ما يجعل كرة القدم عالمية حقًا.

وفي مارس الماضي، أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، إطلاق الهُوِيّة الرسمية الخاصة بملف ترشح المملكة لاستضافة بطولة كأس العالم FIFA 2034، والتي تحمل شعار “معًا. ننمو”، (Growing. Together.). وفي وقت سابق، أكد وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل:” مطلوب منا 14 ملعبا و128 مركز تدريب لاستضافة كأس العالم 2034، وسيتم تسليم الملف كاملاً نهاية الشهر الجاري”.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: السعودية الفيفا ملف الترشح مونديال 2034

إقرأ أيضاً:

المصنف الأول عالمياً يواجه بطل العالم 3 مرات في نهائي بطولة الماسترز السعودية للسنوكر

المناطق_واس

نجح المصنف الأول عالميًّا الإنجليزي جود ترامب في الوصول إلى المباراة النهائية من بطولة الماسترز السعودية للسنوكر، بعد تغلبه بنتيجة 6 – 5 على مواطنه شون مورفي بطل العالم عام 2005م.

وبدأ ترامب المباراة بشكل قوي حيث تقدّم بواقع 3 أشواط نظيفة قبل أن يتمكن مورفي من الفوز بشوطين متتاليين قلص بهما الفارق، وتكرر المشهد في الأشواط اللاحقة حتى تعادل الإنجليزيان بنتيجة 5-5، ويحتكم الأمر للشوط الأخير الذي استطاع فيه ترامب التفوق على مورفي بتسجيله 74 نقطة مقابل 51 نقطة.

أخبار قد تهمك اكتمال عدد المتأهلين للدور نصف النهائي من بطولة الماسترز السعودية للسنوكر 6 سبتمبر 2024 - 6:56 صباحًا انطلاق منافسات بطولة الماسترز السعودية للسنوكر 31 أغسطس 2024 - 6:35 صباحًا

وفي الجانب الآخر، تمكّن الويلزي مارك ويليامز، بطل العالم 2000 – 2003 – 2018م، من التفوق على الصيني سي جياهوي أصغر لاعبي النهائيات بعمر 22 عامًا، بنتيجة 6 – 3، ليصل بذلك للمباراة النهائية التي سيسعى من خلالها إلى تحقيق الانتصار رقم 27 في البطولات المُصنفة، وترسيخ مكانته ضمن أساطير السنوكر عالميًّا.

وستقام المباراة النهائية بين الإنجليزي جود ترامب، والويلزي مارك ويليامز، في تمام الساعة 2:00 ظهرًا.

مقالات مشابهة

  • Pharmaciaty.com: ثورة في التسوق في مجال الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية
  • الاتحاد اليمني لكرة القدم يطالب بإعادة مباراة السعودية في بطولة غرب آسيا
  • الاتحاد اليمني لكرة القدم يطالب بإعادة مباراة السعودية
  • وسامان ذهبي ونحاسي للعراق في بطولة العالم بتنس كرة القدم
  • المصنف الأول عالمياً يواجه بطل العالم 3 مرات في نهائي بطولة الماسترز السعودية للسنوكر
  • “ترامب وويليامز” يصلان إلى نهائي بطولة الماسترز السعودية للسنوكر
  • اكتمال عدد المتأهلين للدور نصف النهائي من بطولة الماسترز السعودية للسنوكر
  • اكتمال عدد المتأهلين لنصف نهائي بطولة الماسترز السعودية للسنوكر
  • اقتراب لحظة الحسم مع وصول 4 لاعبين لنصف نهائي بطولة الماسترز السعودية للسنوكر
  • وكيل وزارة المالية السعودية: الدول العربية تواجه تحديات اقتصادية وإنسانية تتطلب عملًا جماعيًا