أعلنت وزارة الداخلية بالتعاون مع المركز الوطني للتخصيص بدء مرحلة إبداء الرغبات لمشروع مراقبة مدارس تعليم القيادة أمام المهتمين بالقطاع الخاص بنموذج عقد إدارة وتشغيل لمدة 10 أعوام، بما في ذلك فترة الإعداد والتجهيز، التي تستغرق 18 شهرًا.
ويهدف المشروع، الذي يأتي في إطار اهتمام الوزارة بتطوير مدارس تعليم القيادة بالمملكة، إلى تحقيق أفضل مستويات الأداء في التدريب والاختبار على قيادة المركبات بالمملكة واستدامتها، وذلك من خلال مراقبة أداء مدارس تعليم القيادة وإدارة اختبار السائقين في أكثر من (69) مدرسة في مختلف أنحاء المملكة.

الشراكة مع القطاع الخاص
أخبار متعلقة الرياض.. الروبوت والتقنيات الذكية تشارك في فحص وصيانة البنية التحتيةالجامعة الإلكترونية تعلن موعد نتائج القبول للالتحاق ببرامج البكالوريوسأوضحت وزارة الداخلية أن المشروع سينفذ بالشراكة مع القطاع الخاص، من خلال تشغيل وإدارة الاختبارات المقدمة للمواطنين والمقيمين، بما فيها التقييم المسبق والاختبارات النظرية والعملية، وإعداد وتجهيز الاحتياجات اللازمة، ومواءمة الاختبارات العملية والنظرية وفق الآلية المعتمدة من الإدارة العامة للمرور، وتوفير الاحتياجات التدريبية لموظفيها من الفاحصين والمقيّمين.
وأشارت إلى أن نطاق عمل المشروع سيشمل مراقبة مدارس تعليم القيادة من خلال وضع المعايير اللازمة لقياس أدائها مع إجراء خطط عمل مستمرة لمراقبتها ومتابعة تطبيقها بما يتوافق مع مؤشرات قياس الأداء المعتمدة في الأمن العام ممثلًا في الإدارة العامة للمرور.
ودعت وزارة الداخلية والمركز الوطني للتخصيص المستثمرين والمهتمين لمشروع مراقبة مدارس تعليم القيادة وإدارة اختبارات السائقين إلى الاطلاع على وثيقة طلب إبداء الرغبات، من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للمركز الوطني للتخصيص، مبينة أن مرحلة تقديم طلبات إبداء الرغبة ستنتهي بتاريخ 25 أغسطس 2024م الساعة الـ (3) مساءً بتوقيت المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس الرياض وزارة الداخلية القطاع الخاص مدارس تعليم القيادة من خلال

إقرأ أيضاً:

أماكن تسجيل الرغبات في تنسيق الدبلومات الفنية 2024

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أماكن التقديم في تنسيق الدبلومات الفنية للقبول بالجامعات والمعاهد للعام الدراسي الجديد 2024-2025.

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه يمكن لطلاب الدبلومات الفنية تسجيل رغباتهم في تنسيق الجامعات على موقع التنسيق الإلكتروني من خلال معامل الحاسبات بالجامعات المصرية. 

ونوهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه يتم فتح هذه المعامل لاستقبال الطلاب للتسجيل في تنسيق الدبلومات الفنية اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثالثة عصرًا يوميًا خلال أيام المرحلة.

ولفتت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى أنه يمكن للطالب التقدم في تنسيق الدبلومات الفنية أيضًا عن طريق أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاح لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة.

وفتح موقع التنسيق الإلكتروني الباب لطلاب الدبلومات الفنية لتسجيل رغباتهم اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر 2024 حتى يوم الخميس الموافق 12 سبتمبر 2024.

الحدود الدنيا في تنسيق الدبلومات الفنية 

يبلغ الحد الأدنى للتقديم في تنسيق الدبلومات الفنية لدبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات ونظائرها ويشمل دبلوم المدارس الثانوية (التجارية، والصناعية، والزراعية، والسياحة والفنادق)  60 في المائة فأكثر.

كما يبلغ الحد الأدنى للتقديم في تنسيق الدبلومات الفنية بدبلوم المدارس الثانوية الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات ودبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي ونظائرها، وتشمل: دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة (التجارية، والصنـاعية، والسياحة والفنادق، والخدمة الاجتماعية) دبلوم المعاهد المتوسطة الخاصة التابعة لوزارة التعليم العالي، 60 في المائة فأكثر.

ويبلغ الحد الأدنى في تنسيق الدبلومات الفنية لدبلوم المدارس المتقدمة (التجارية، والصناعية، والزراعية، والسياحة والفنادق) نظام الخمس سنوات، ودبلوم السالزيان الدون بوسكو، و دبلوم المجمع التكنولوجي المتكامل، ودبلوم مركز التكنولوجيا المتميز، 60 في المائة.

أما دبلوم المعاهد الفنية للتمريض (شعبة تمريض) التابعة للجامعات، ودبلوم المعاهد الفنية الصحية التابعة لوزارة الصحة (شعبة تمريض عام) 75 في المائة فأكثر.

 وبالنسبة للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع نسبته أقل من 75 في المائة حتى 65 في المائة يتم تقديم أوراقهم مباشرة بالمعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية حيث يتم قبولهم بالفرقة الثالثة بهذه المعاهد. 
 

مقالات مشابهة

  • مدارس الريادة والانتقال نحو مرحلة التحول الشامل داخل المنظومة التعليمية ببلادنا
  • وكيل «تعليم الجيزة» يتابع استعدادات مدارس الدقي للعام الدراسي الجديد
  • وزارة الداخلية بصنعاء تصدر إعلاناً هاماً للسائقين وملاك المركبات بمناسبة المولد النبوي
  • بتوجيه من القيادة.. وزير الداخلية يصل إلى القاهرة في زيارة رسمية
  • وزارة العمل تختتم برامج تدريب مهني وتنظم اختبارات على التفصيل والخياطة بالمنوفية
  • كفرالشيخ: تحرير 7 محاضر مخالفات تموينية بقلين
  • «الثقافة»: «المشروع القومي للتنمية البشرية» يستهدف الاستثمار في رأس المال البشري
  • أماكن تسجيل الرغبات في تنسيق الدبلومات الفنية 2024
  • وكيل تعليم الغربية يراجع جاهزية مدارس في شرق طنطا (صور)
  • وكيل تعليم الغربية يتابع مدارس شرق طنطا للاطمئنان إلى جاهزيتها