عمران/ محمد الموهبي
دشن الهلال الأحمر اليمني بمحافظة عمران وبالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية، توزيع مواد إيوائية لعدد ألف أسرة من الأسر الأشد احتياجا بعدد من المديريات

يستهدف المشروع الممول من المفوضية السامية لشئون اللاجئين وتنفيذ الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة الأسر الأشد احتياجا من النازحين والمجتمع المضيف بمديريات عمران، جبل يزيد، ثاء، العشرة، حدوث، حرف سفيان، عيال سريح.

وخلال عملية التوزيع بحضور مدير عام فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية حمير الصعر ومدير صندوق النظافة والتحسين عباس المتوكل ونائب مدير عام مكتب المالية رياض الأرياني، أكد مدير عام مديرية عمران عبد الرحمن العماد أهمية تنفيذ هذه المشاريع والأنشطة الإنسانية الطارئة ومد يد العون للفقراء والمحتاجين بما يخفف من معاناتهم المعيشية سينما في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد.

وأشاد العماد بدور الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة وفرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية للاستجابة في مساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجة والنازحة في ظل شحت التدخلات الإنسانية.

بدوره أشار رئيس فرع جمعية الهلال علي على العزب إلى أن المساعدات تأتي ضمن أنشطة مشروع الحماية والمأوى وإدارة وتنسيق المخيمات بدعم من المفوضية السامية لشئون اللاجئين تشمل توزيع مواد إيوائية من فرش وبطانيات وأدوات مطبخ ومصابيح كهربائية وتستهدف الأسر النازحة والأشد فقرا في المديريات المستهدفة.

لافتا إلى أن تنفيذ هذا المشروع يأتي ضمن توفير خدمات المأوى في حالات الطوارئ بهدف التخفيف من معاناة الأسر المستهدفة خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد.

منوها بمساندة قيادة المحافظة والسلطة المحلية والمجلس الأعلى، لجوانب العمل الإنساني.

من جانبها ثمنت الأسر المستفيدة من المشروع جهود جمعية الهلال الأحمر بالمحافظة وما تقدمه لهم من مساعدات إنسانية في ظل ما يعانونه من ظروف قاسية وصعبة.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

اليوم.. انطلاق فعاليات «أسبوع الخير» بمدينة العريش لدعم 4 آلاف أسرة

تنطلق، اليوم الأحد، فعاليات مبادرة "أسبوع الخير" التي ينظمها "صندوق تحيا مصر" بالتنسيق مع محافظة شمال سيناء بقيادة اللواء طبيب خالد مجاور محافظ شمال سيناء، لدعم الأسر الأولي بالرعاية، بالقرية الشبابية بمدينة العريش.

حيث تقدم المبادرة الدعم لـ4000 أسرة، و تستمر الفعاليات حتي الأربعاء القادم، وتتضمن مبادرة "أسبوع الخير" تقديم الكشف الطبي والعلاج بالمجان، وكذلك توزيع المستلزمات الدراسية "الشنط والأدوات المدرسية والزي المدرسي"، بالإضافة أيضاً إلي توزيع المواد الغذائية بكافة أنواعها علي تلك الأسر، وأيضاً تيسير زواج الفتيات اليتيمات والفتيات الأولي بالرعاية، علي مدار أيام الفاعليات.

يذكر أن فعاليات مبادرة "أسبوع الخير" بشمال سيناء، تأتي في ضوء ما توليه الدولة من اهتمام لاستكمال مسيرة النمو التي تضمن توفير حياة كريمة للمواطن المصري، وتقديم الدعم للفئات الأولى بالرعاية، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. انطلاق فعاليات «أسبوع الخير» بمدينة العريش لدعم 4 آلاف أسرة
  • بعد تطوير قرية الحرابي.. نائب محافظ مطروح يوزع مواد غذائية وحقائب مدرسية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.164 حقيبة إيوائية في محلية أبو حمد بولاية نهر النيل في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.164 حقيبة إيوائية في محلية أبو حمد بولاية نهر النيل بالسودان
  • مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية في اليمن والسودان
  • الانتهاء من إجراءات ضم 50 ألف أسرة لـ«تكافل وكرامة».. الصرف يبدأ من 15 سبتمبر
  • «التحالف الوطني» يهدي مراكب صيد جديدة لـ24 أسرة في أسوان
  • شنط مدرسية لـ300 أسرة.. تحركات مديريات التضامن لدعم الأسر الأولى بالرعاية 
  • تقديم مساعدات لأكثر من ألف و250 أسرة متضررة من السيول بمحافظة الحديدة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إيوائية في مديرية خنفر بمحافظة أبين