صحيفة الاتحاد:
2024-09-08@11:23:22 GMT

إسرائيل تدعو لإخلاء مخيم البريج

تاريخ النشر: 29th, July 2024 GMT

غزة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة أردوغان: تركيا قد تدخل إسرائيل لمساعدة الفلسطينيين 30 قتيلاً في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين وسط غزة

دعا المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في بيان، الفلسطينيين في مخيم البريج الواقع وسط قطاع غزة إلى إخلاء المخيم، والتوجه نحو «المنطقة الإنسانية» المخصصة. 
وطُلب من السكان المغادرة على الفور حفاظاً على سلامتهم والذهاب إلى منطقة المواصي الإنسانية.


ونشر الجيش الإسرائيلي، قائمة بالأماكن التي يجب إخلائها بجانب البيان الذي أصدره، وفقاً لما ذكرته صحيفة تايمز أوف إسرائيل. 
وقال إن الجيش الإسرائيلي سيعمل بقوة ضد أي مجموعات مسلحة في مخيم البريج. 
وفي السياق، قُتل 5 أشخاص بينهم رضيعة في غارة استهدفت خيام النازحين في منطقة المواصي التي سبق للجيش الإسرائيلي أن صنفها بـ«الآمنة» في خان يونس جنوب غزة، وفق ما أكد الدفاع المدني.
وقال مدير إدارة الإمداد والتجهيز في الدفاع المدني في القطاع محمد المغير، إن هناك «5 قتلى و7 إصابات تمت إعادة نلقهم إلى مستشفى ناصر الطبي» بعدما كانوا في المستشفى الكويتي.
وكان المستشفى الكويتي التخصصي أكد «وصول 3 قتلى بينهم طفلة رضيعة وعدد من الإصابات، جراء استهداف طائرات إسرائيلية لخيام النازحين في شارع الإسطبل في مواصي خان يونس». 
ونفّذت إسرائيل عملية عسكرية في خان يونس شملت منطقة المواصي التي أعلنتها في وقت سابق على «آمنة» ولجأ إليها عشرات آلاف النازحين. وقال الدفاع المدني أمس الأول إن العملية العسكرية الإسرائيلية في منطقة خان يونس أسفرت عن مقتل 170 شخصاً وإصابة المئات منذ الإثنين الماضي. 
وقال الجيش الإسرائيلي إنه أطلق العملية لوقف إطلاق الصواريخ من المنطقة التي شهدت بالفعل قتالاً عنيفاً في وقت سابق من العام.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي فلسطين إسرائيل مخيم البريج غزة الجیش الإسرائیلی خان یونس

إقرأ أيضاً:

مسؤول إسرائيلي سابق يدعو لإخلاء شمال غزة وإعلانها منطقة عسكرية

دعا مسؤول إسرائيلي سابق، اليوم الجمعة، إلى إخلاء منطقة شمال قطاع غزة بشكل كامل، وإعلانها منطقة عسكرية مغلقة، ووقف إدخال المساعدات الإنسانية إليها.

وقال الرئيس السابق لمجلس الأـمن القومي الإسرائيلي مئير بن شبات، وهو أيضا رئيس معهد "مسغاف" لأبحاث الأمن القومي والاستراتيجية الصهيونية، في تصريح مكتوب، إن "البقاء في محور فيلادلفيا لا يكفي. يجب أيضا إخلاء شمال غزة من السكان وإعلانه منطقة عسكرية مغلقة ووقف إدخال المساعدات الإنسانية".

وتابع بن شبات: "الخطوة التي ينبغي اتخاذها (من إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن) هي تقديم دعم لموقف إسرائيل، ومن المحتمل أن مثل هذا الدعم سيساهم في دفع المفاوضات حول الإفراج عن المختطفين قدما".

وزعم بن شبات، أنه "من أجل تحقيق أهداف إسرائيل من الحرب فإنه يجب إخراج السيطرة عن المعدات الإنسانية التي تدخل القطاع من أيدي حماس لأن هذا هو أنبوب الأكسجين الخاص بها والوسيلة الرئيسية التي تحتفظ من خلالها بسيطرتها على الأرض".

والمساعدات الإنسانية تصل قطاع غزة بشكل محدود جدا عبر معبر "كرم أبو سالم" التجاري، وهو خاضع لسيطرة عسكرية إسرائيلية كاملة.



ولا تقوم أي هياكل أو مؤسسات تابعة للحكومة في غزة بتوزيع أو استلام هذه المساعدات، وتتولى هذه المهمة منظمات دولية وأممية مثل "الأونروا" و"يونيسف" ومنظمة الصحة العالمية.

كما يستهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي أي قوة شرطية حكومية تقوم بتأمين هذه المساعدات، ما يدفع المنظمات الدولية للاستعانة بشركات تأمين خاصة لتقوم بالمهمة، وفق بيانات سابقة للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة ومصادر محلية فلسطينية.

وفي السياق نفسه، قال بن شبات، إنه "من الصواب التفكير في تقسيم القطاع لأجزاء في مناطق أخرى، بالإضافة إلى التقسيم المتواجد هناك حاليا".

ويقسم جيش الاحتلال الإسرائيلي حاليا قطاع غزة إلى منطقتين (شمال وجنوب) يفصل بينهما محور نتساريم، فيما يقسم الجنوب إلى منطقة يزعم أنها "إنسانية آمنة" تمثل نحو 11 بالمئة من إجمالي مساحة القطاع ومناطق عمليات عسكرية تتركز في مدينة رفح والأجزاء الشرقية لمدينتي خان يونس ودير البلح.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: هكذا تسلل منفذ "هجوم اللنبي" بسلاحه
  • ‏الجيش الإسرائيلي: مسلح جاء من الأردن بشاحنة وفتح النار على القوات الإسرائيلية التي تعمل في معبر اللنبي
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: إطلاق نحو 15 صاروخا من الأراضي اللبنانية باتجاه شمال إسرائيل خلال ساعات الليل
  • بلدية دير البلح تدعو جميع النازحين بهذه المنطقة إلى الإخلاء بأسرع وقت!
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رصد إطلاق 30 صاروخا من جنوب لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي: استهداف منصة إطلاق صواريخ لحزب الله في منطقة ياطر جنوبي لبنان
  • مشاهد جوية تظهر عملية إزالة الأنقاض في مخيم جنين بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي
  • مقتل متضامنة أمريكية بعد إصابتها برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة
  • مسؤول إسرائيلي سابق يدعو لإخلاء شمال غزة وإعلانها منطقة عسكرية
  • “العفو الدولية” تدعو لتحقيق دولي بحق الجيش الإسرائيلي بشبهة ارتكابه “جرائم حرب” في غزة