بحثت جلسة حوارية نظمها مركز الشباب بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة الشراكة في تمكين الشباب بمحافظة ظفار وتعريفهم بالخطط والمشاريع التنموية القادمة بالمحافظة وأدوارهم خلال الفترة المقبلة وكيفية الاستفادة من موسم الخريف السياحي للاستثمار في طاقات الشباب وأفكارهم الريادية.

وقال صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار: نتطلع من خلال هذا الحوار مع هذه الكوكبة من الشباب في محافظة ظفار لأن نركز على أهم ما يمكن تقديمه من أفكار ورؤى قابلة للتطبيق وأن نتشارك في صياغة هذه الأفكار مع بعض بشغف واهتمام فيما يخدم المصلحة العامة للشباب والمحافظة ويساهم في تطويرها وتمكين المشاريع الريادية وتعزيز الخدمات التي تحتاجها المحافظة.

وأضاف سموه أن محافظة ظفار تعتبر من أولى المحافظات التي شكلت لجنة شبابية تحت مظلة بلدية ظفار وهذه اللجنة مكلفة هذا العام بتقييم الخدمات والفعاليات التي أقيمت في موسم خريف ظفار السياحي، ونحن ننتظر هذا التقييم من هذه اللجنة الشبابية للاستفادة من ملاحظاتهم وأفكارهم لتحسين وتطوير الفعاليات والخدمات المصاحبة للموسم السياحي في العام القادم.

وأوضح سموه أن هناك حزمة من المشاريع التي سوف تنفذ خلال المرحلة القادمة في مجال الطرق وهذا سوف يسهم بشكل كبير في تحسين الحركة المرورية في ولاية صلالة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

تمكين الشباب بعد 30 يونيو.. إنجازات ملموسة وآفاق واسعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا بعنوان "تمكين الشباب بعد 30 يونيو.. إنجازات ملموسة وآفاق واسعة".

ثورة 30 يونيو أحدثت نقلة نوعية في مسار تمكين الشباب ودمجهم في مسيرة البناء والتطوير، إيمانا بدورهم المحوري في صناعة حاضر ومستقبل بلدهم.

وتجلى ذلك في العديد من الإنجازات والمبادرات التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وركزت على تأهيلهم وتطوير مهاراتهم وإتاحة الفرص أمامهم للمشاركة في مختلف مجالات الحياة العامة.

وقد بادر الرئيس السيسي بإنشاء آلية تواصل مستمرة مع الشباب من خلال مؤتمرات ومنتديات دورية، حيث عقد عدة منتديات عربية ومحلية ودولية للشباب، وقد وفرت هذه المؤتمرات منصة حوارية مفتوحة بين الشباب وممثلي الحكومة لمناقشة مختلف القضايا التي تهمهم وتعزيز مشاركتهم في صنع القرار.

كما أطلق عام 2015 البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة بهدف إعداد جيل من الشباب المؤهل للعمل السياسي والإداري والمجتمعي، إذ يتم تدريبهم على أحدث نظريات الإدارة والتخطيط واكتساب المهارات اللازمة لمواجهة التحديات.

https://www.youtube.com/watch?v=tMRvuXh35b8

مقالات مشابهة

  • ملاذات السياحة العمانية
  • محافظ بني سويف: الدولة عازمة على الاستمرار في مشاريع تمكين الشباب
  • «بنكمل بعض».. وكيل وزارة الشباب بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان
  • استعداد وجاهزية شُرطية للتغطية الأمنية خلال موسم "خريف ظفار"
  • جلسة حوارية تناقش تعزيز الشراكة بين السياحة والمنشآت الفندقية بالداخلية
  • المكتبة المتنقلة تطوف قرى ومراكز محافظة المنيا
  • تمكين الشباب بعد 30 يونيو.. إنجازات ملموسة وآفاق واسعة
  • "الدفاع المدني" تعتمد خططها العملياتية الخاصة بموسم خريف ظفار
  • شباب ورياضة شمال سيناء: توفير خدمة المنقذين على طول ساحل البحر بالعريش
  • هيئة الدفاع المدني والإسعاف تعزّز مراكزها خلال موسم خريف ظفار 2024م