صحيفة الاتحاد:
2024-09-08@11:22:31 GMT

قرية «مانديلا» تراث عالمي

تاريخ النشر: 29th, July 2024 GMT

جوهانسبرغ (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة الأردن: موقع "أم الجِمال" في قائمة التراث العالمي "اليونسكو" تدرج عدداً من المواقع الأثرية العربية والعالمية على قائمة التراث العالمي

أدرجت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «يونسكو»، على قائمتها لمواقع التراث العالمي، موقع مذبحة تعود إلى حقبة الفصل العنصري وقرية نشأ فيها نيلسون مانديلا، من بين مواقع في جنوب أفريقيا تُعدّ معالم بارزة في النضال الذي أنهى هيمنة الأقلية البيضاء.


ومن بين المواقع الـ 14 المُندرجة تحت عنوان «حقوق الإنسان والتحرير والمصالحة: المواقع التي تحمل إرث نيلسون مانديلا»، جامعة فورت هير (كيب الشرقية) حيث درس مانديلا، ومباني الاتحاد في العاصمة بريتوريا، حيث أدى اليمين الدستورية كأول رئيس يُنتخب بالاقتراع العام في 1994.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مانديلا يونسكو الأمم المتحدة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة التراث العالمي

إقرأ أيضاً:

«اتحاد الكرة» يحذر من مجهولين الهوية يقومون ببيع تذاكر لحضور مباراة الكويت والعراق

اطلع الاتحاد الكويتي لكرة القدم على ما تم تداوله عبر العديد من مواقع التواصل الاجتماعي، بانه يوجد اشخاص مجهولين الهوية يقومون ببيع تذاكر لحضور مباراة كرة القدم بين منتخب الكويت الوطني وبين منتخب العراق يوم الثلاثاء المقبل في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 ، بطريقة غير مشروعة مستغلين بذلك اقبال الجماهير الكويتية الوفية لمساندة ومؤازرة منتخبها الوطني في هذه المباراة ، علماً بان الاتحاد الكويتي لكرة القدم لديه منصة معتمدة لبيع تلك التذاكر وهي المعتمدة فقط لدخول المباراة .

وبناء عليه يحذر الاتحاد الكويتي لكرة القدم كافة الجماهير من التعامل مع هذه الفئات المجهولة والمواقع الغير رسمية ، الامر الذي قد يتسبب في حرمان من يشترونها من دخول الملعب فضلاً عن خسارة الاموال وتعرضهم للنصب والاحتيال من هذه المواقع والفئات المجهولة والغير رسمية ، وان الاتحاد سوف يقوم باتخاذ الاجراءات المتبعة بهذا الشأن تجاه هؤلاء .

واستناداً لذلك ، فان الاتحاد الكويتي لكرة القدم يخلي مسؤوليته المالية والادارية والقانونية تجاه المتعاملين مع هذه المواقع والفئات الغير شرعية .

وعليه يرجى من كافة الجماهير توخي الحذر ، وإتباع الإجراءات الصحيحة في هذا الشأن ، وفقاً للنظم المعمول بها في الاتحاد الكويتي لكرة القدم .

مقالات مشابهة

  • «اتحاد الكرة» يحذر من مجهولين الهوية يقومون ببيع تذاكر لحضور مباراة الكويت والعراق
  • الموارد تعلن إدراج "كهريز حاجي بيخان السفلي" ضمن قائمة التراث العالمي لمنشآت الري
  • إدراج كهريز حاجي بيخان السفلي ضمن قائمة التراث العالمي
  • الموارد المائية تعلن إدراج كهريز حاجي بيخان السفلي ضمن قائمة التراث العالمي
  • أدوات ونصائح لحماية الأطفال أثناء استخدام الإنترنت
  • نيلسون مانديلا.. الزعيم المكافح
  • هيئة الآثار تجدد مناشدة المنظمات الدولية المساعدة في حماية المواقع الأثرية المتضررة من الأمطار
  • هيئة الآثار تجدد مناشدة المنظمات حماية المواقع الأثرية المتضررة من الأمطار
  • فعالية ثقافية توعوية عن تراث مصر بمتحف الحضارة
  • فعالية ثقافية توعوية عن تراث مصر الحضاري بالمتحف القومي في الفسطاط