صحيفة البلاد:
2024-09-08@11:31:59 GMT

استثمار الثروة

تاريخ النشر: 29th, July 2024 GMT

استثمار الثروة

المملكة بقيادتها الرشيدة- حفظها الله- تقدم أنموذجًا رائدًا في الاستثمار النوعي للثروات الوطنية وتعظيم قيمتها المضافة، ضمن مستهدفات رؤيتها 2030 الطموحة. وفي هذا الاتجاه، أدركت بنظرة استباقية ثاقبة أهمية مستقبل المعادن في التقدم التقني المتسارع بالعالم؛ حيث تواصل خطواتها النوعية المدروسة لاستكشاف واستغلال ثرواتها المعدنية، ونجحت في مضاعفة احتياطاتها إلى قيمة 9.

4 تريليون ريال، وتعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية؛ لتكون رقمًا مهمًا على خارطة الصناعات المعدنية، وتأمين سلاسل التوريد لمواجهة تحديات تزايد الطلب للصناعات التقنية عالميًا.

وزارة الصناعة والثروة المعدنية وانطلاقًا من إستراتيجيتها، تشهد حراكًا نشطًا على كافة الأصعدة؛ ومنها زيارات معالي الوزير بندر الخريف ومسؤولي الوزارة للعديد من الدول، واستعراض فرص الاستثمار، وما حققته المملكة من تقدم لمنظومة الاستشعار والاستكشاف التعديني، والتحديث غير المسبوق للخارطة الجيولوجية، وتطبيق حزمة متكاملة من المزايا والممكنات والحوكمة، بالتوازي مع الصناعات المعدنية السعودية المتقدمة.

هذا التحول النوعي عزز تقدم مركز المملكة التعديني، وها هي تقود مستقبله باقتدار، ويتجلى ذلك في الأهمية الكبيرة للمؤتمر الدولي للتعدين في الرياض خلال يناير المقبل، كمنصة للفرص الواعدة ومناقشة مستقبل القطاع عالميًا.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: كلمة البلاد

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة 73 متهما بـ "مجموعات العمل النوعي" الإرهابية لـ 9 نوفمبر

قررت الدائرة الثالثة جنايات اول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر، تأجيل محاكمة 73 متهما بـ "مجموعات العمل النوعي" الإرهابية في اتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية وارتكاب عمليات عدائية..  لجلسة 9 نوفمبر المقبل لسماع شهود الإثبات. 

صدر القرار برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم وعضوية المستشارين وائل عمران محمد نبيل شفيق، وأمانة سر محمد هلال.

وقال أمر الإحالة في القضية رقم 51 لسنة 2024، أنه خلال الفترة من 2004 وحتي 30 يوليو 2023، المتهمون من الأول للثالث، تولوا قيادة جماعة إرهابية تستخدم القوة والعنف والتهديد والترويع، والغرض منها الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والإضرار بالسلام الاجتماعي.

وتابع: المتهمون من الرابع وحتي الثالث والسبعون انضموا إلى تلك الجماعة مع علمهم بأغراضها.

المتهمون من الأول وحتي الثالث ومن السادس وحتي العاشر، ومن العشرين وحتي الثاني والعشرين والخامس والعشرين والسادس والعشرين والثامن والعشرين والثلاثين، 39 و40 و55 مولوا الجماعة الإرهابية بأموال وأسلحة  ومعلومات بغرض استخدامها في غرض إرهابي.

وجاء في أمر الإحالة: المتهمون من الأول وحتي الثالث ومن السابع وحتي العاشر ومن الثاني عشر وحتي الرابع عشر والحادي والعشرين والثامن والعشرين حتي الثلاثين ومن ال 34 وحتي ال 37 ومن السادس والابعين وحتي الثامن والاربعين ومن الخمسين وحتي السابع والخمسين حازوا مواد مفرقعة دون الحصول علي ترخيص.

مقالات مشابهة

  • وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 41 موقعًا حول المملكة
  • تعزيز استثمارات الصناعات العسكرية
  • تأجيل محاكمة 73 متهما بـ "مجموعات العمل النوعي" الإرهابية لـ 9 نوفمبر
  • وزارة الاستثمار بالشراكة مع “الصناعات العسكرية” توقعان مذكرة تفاهم مع شركة إليترونيكا الإيطالية
  • «القومي لحقوق الإنسان»: «إيد واحدة» استثمار في مستقبل المجتمع
  • غدًا.. محاكمة 73 متهما بـ "مجموعات العمل النوعي" الإرهابية
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يبحث فرص الاستثمار في إنتاج الليثيوم والنحاس مع كبرى الشركات الصينية
  • 8 مليارات تبرعات "إحسان".. ومختصون لـ"اليوم": المملكة نموذج عالمي في العطاء
  • محافظ ديالى يصدر قراراً بسحب يد رئيس هيئة استثمار المحافظة (وثيقة)
  • 8 مليارات تبرعات "إحسان".. ومختصون لـ "اليوم": المملكة نموذج عالمي في العطاء