كتب-عمرو صالح:

أكد الدكتور حسام بدراوي المفكر السياسي على أن إقامة دولة فلسطينية على حدود ٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية أمر حتمي ليحيا الشعب الفلسطيني بمعيشة كريمة يرسم فيها أبنائه ملامح المستقبل في أمن وسلام دون أي تهديد أو إرهاب.

وأوضح بدراوي خلال تصريحاته لمصراوي أن فكرة إقامة دولة فلسطينية تتطلب تضافر وتكاتف نابع من إرادة الشعب الفلسطيني لإختيار حاكميه بحرية وديمقراطية وليس من منظمة حماس مشيرا إلى أنها كانت تمثل خطرا وإرهابا دمويا على البلدان العربية خلال السنوات الماضية.

وتابع بدراوي قائلا: يجب ألا ننسى أن حماس كانت سبب رئيسي في دعم الإخوان ووصولهم لسدة الحكم في مصر عام 2012 وحاربت الجيش والشرطة في سيناء عقب سقوطهم بثورة 30 يونيو 2013 محذرا أن وجودهم على رأس دولة فلسطينية مستقلة سيشكل خطر حقيقي على المنطقة بأكملها.

واختتم بدراوي حديثه موجها تحيته للشعب الفلسطيني ومعربا عن خالص عزائه لأسر الشهداء اللذين سقطوا على غرار أحداث ٧ أكتوبر ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

اقرأ أيضا:
نقيب الزراعيين: البنك الزراعي رصد 10 مليارات حنيه لتطوير منظومة الري الحقلي

نقيب الفلاحين يحذر من ارتفاع أسعار الطماطم: هتبقى أغلى من المانجا

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان حسام بدراوي إقامة دولة فلسطينية حماس دولة فلسطینیة

إقرأ أيضاً:

قيادي بـ فتح: حكومة نتنياهو تحاول إدامة الاحتلال في غزة وإجبار الشعب الفلسطيني على التهجير والنزوح

قال أمين سر حركة فتح بهولندا زيد تيم، إن ثقافة الاحتلال الإسرائيلي هي الانتقام والترهيب والتهجير والقضاء على الهوية الفلسطينية، مطالبا المنظمات الدولية ومجلس الأمن ومحكمة العدل الدولية والجنائية الدولية بأن يصدروا قرارا ملزما لحماية الشعب الفلسطيني من الاحتلال.

وشدد تيم - في تصريح لقناة "القاهرة" الإخبارية اليوم /الأحد/ - على أن كل الجرائم التي يمارسها الاحتلال في قطاع غزة لا تتناسب مع القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، كما أن الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو تحاول إدامة الاحتلال في قطاع غزة ومحاصرة الشعب الفلسطيني وإجباره على التهجير والنزوح.

وأضاف أن الاحتلال يحاول خلق الذرائع والأكاذيب من أجل استمراره في حرب الإبادة الجماعية بغزة، ويستغل الانتخابات الأمريكية وكل ما هو ممكن لمصلحته الشخصية.

ولفت إلى أن إغلاق المعابر وعدم إدخال المساعدات لقطاع غزة فاقم الوضع أكثر في القطاع.

اقرأ أيضاًأمين سر حركة فتح: الاحتلال يشن حرب إبادة في الضفة استكمالا لما قام به في غزة

حركة فتح: الأونروا توثق جرائم الاحتلال والوضع الكارثي في قطاع غزة

مقالات مشابهة