التقى المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، إيريك شوفالييه سفير فرنسا لدى القاهرة والوفد المرافق له، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية.


في بداية اللقاء، رحب المهندس محمد شيمي بالسفير إيريك شوفالييه موجها التهنئة بمناسبة العيد القومي الفرنسي، ومشيرًا إلى العلاقات المتميزة بين مصر وفرنسا والتعاون الثنائي في العديد من المجالات.

وتم التباحث حول سبل دفع التعاون المشترك بين البلدين وفتح آفاق جديدة للشراكة.
واستعرض المهندس محمد شيمي عددا من الفرص الاستثمارية لدى الشركات التابعة وأساليب الشراكة الممكنة، مؤكدا ترحيب الوزارة وانفتاحها على تعزيز التعاون مع القطاع الخاص وفتح المجال أمامه وزيادة الشراكات الاستثمارية المحلية والأجنبية في العديد من المجالات الصناعية والأنشطة الاقتصادية، والتي تمثل فرصًا واعدة، مشيرا إلى التسهيلات والحوافز الاستثمارية التي تقدمها الدولة المصرية للمشروعات الصناعية والإنتاجية وغيرها، وتحسين مناخ الاستثمار.


من جانبه، أكد السفير إيريك شوفالييه حرص الجانب الفرنسي على تعزيز التعاون مع مصر، مبديا اهتمام شركات فرنسية بعدد من فرص الاستثمار والشراكة المتاحة لدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام.
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

الفريق الداعري يبحث مع وزير الدولة لشؤون الدفاع الإماراتي تعزيز التعاون الدفاعي

شمسان بوست / سبأ نت:

بحث وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري في العاصمة الإماراتية أبوظبي مع وزير الدولة لشؤون الدفاع الإماراتي محمد بن مبارك المزروعي تعزيز التعاون الدفاعي والشراكة الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين.

وأشاد وزير الدفاع بأدوار وجهود دولة الامارات العربية المتحدة في دعم وإسناد لليمن وقواته المسلحة في إطار تحالف دعم الشرعية لمواجهة مليشيا الحوثي الإرهابية، منوها بالعلاقات الأخوية التأريخية المتجذرة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

من جانبه أكد وزير الدولة لشؤون الدفاع الإماراتي استمرار تعزيز الشراكة الاستراتيجية والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.

وكانت قد اجريت للفريق الداعري مراسم استقبال رسمية في مقر وزارة الدفاع الإماراتية.

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع "نيازا" بالإسكندرية
  • وزير الاستثمار يستعرض الفرص الاستثمارية خلال لقاءه السفير الفرنسي
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين
  • وزير قطاع الأعمال يوجه باستغلال الطاقات المتاحة للشركات الحكومية لزيادة الإنتاج وتلبية احتياجات السوق المحلية والتوسع في التصدير
  • وزير قطاع الأعمال يتفقد معهدي "إيجوث" للسياحة والفنادق
  • وزير البترول يبحث تعزيز التعاون مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة
  • وزير البترول يبحث مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة آفاق تعزيز التعاون
  • الفريق الداعري يبحث مع وزير الدولة لشؤون الدفاع الإماراتي تعزيز التعاون الدفاعي
  • وزير قطاع الأعمال العام يتفقد أعمال التطوير بشركة النيل للأدوية
  • وزير العمل يبحث مع سفير الأردن لدى القاهرة آليات التعاون