كشف إيهاب عبد العال، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، عن وجود مشاكل كبيرة تواجه قطاع السياحة تحتاج إلى حلول عاجلة لدعم قطاع السياحة بداية من وصول السائح للمطار.

نقيب السياحيين يكشف سبل تطوير وتعظيم السياحة في مصر (فيديو) رئيس هيئة تنشيط السياحة: وصلنا إلى 15 مليون سائح.. ومصر آمنة وجاذبة لكل الجنسيات أهم المناطق السياحية

وتابع "عبد العال" خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، أن أهم المناطق السياحية مناطق البحر الأحمر حتى مرسى علم، والساحل الشمالي بامتداده يليه الأقصر وأسوان.

وأشار إلى أن الأقصر وأسوان بهما 185 مركبًا وبعض منها سيتم إلغاء ترخيصها خلال الفترة المقبلة، والمحافظتين بهما 12 ألف غرفة فندقية.

أدوات تنشيط السياحة 

وأوضح أن السياحة في الأقصر وأسوان هي الجوهرة التي لم يتم استغلالها حتى الآن، مؤكدا أن هناك مبادرة لدعم القطاع السياحة بـ 50 مليار جنيه لبناء وتشغيل الغرف الفندقية الجديدة.

ونوه عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، بأن أدوات تنشيط السياحة أساسها الطيران لأن معظم الوافدين لمصر عبر الطيران، وثانيا الغرف وثالثا ثقافة تعامل السائح.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية أحمد موسى الاتحاد المصري للغرف السياحية الإعلامي أحمد موسى الأقصر وأسوان الساحل الشمالي الغرف السياحية الغرف الفندقية تنشيط السياحة

إقرأ أيضاً:

غزل المحلة يعلن التعاقد مع عامر عامر استعدادا للدوري الممتاز

تمكن مسؤولو التعاقدات بنادي غزل المحلة الصاعد حديثا للدوري الممتاز، من حسم التعاقد مع عامر عامر حارس مرمي المقاولون العرب والإنتاج الحربي السابق، لتدعيم صفوف الفريق استعدادا للمشاركة الموسم المقبل في بطولة الدوري الممتاز.

وأعلن غزل المحلة عن تعاقده مع اللاعب عبر صفحته علي فيسبوك عقب نشر فيديو تقديم للاعب وكتبت عليه "عرين الأسود لا يحميه سوى الأسد، عامر عامر محلاوي".

محمد حمدي زكي

ونجح نادي غزل المحلة الصاعد حديثا للدوري الممتاز في التعاقد مع محمد حمدي زكي لاعب النادي الأهلي وأسوان السابق لتدعيم صفوف الفريق استعدادا للمشاركة الموسم المقبل في بطولة الدوري الممتاز.

وأعلن غزل المحلة تعاقده مع محمد حمدي زكي لمدة ثلاث سنوات قادما من صفوف نادي أسوان بعد أن لعب معارا لفريق طلائع الجيش بالموسم الماضي.
 

ولعب محمد حمدي زكي للعديد من الأندية أبرزها النادي الأهلي وطلائع الجيش وأسوان وسموحة والاتحاد السكندري.

مقالات مشابهة

  • «الغرف السياحية»: أسعار قوائم الطعام بالمطاعم ثابتة ولم تشهد أي زيادة
  • مصر تلقى كلمة القطاع الخاص الافريقي في افتتاح منتدى المستثمرين الصينى الإفريقي الثامن
  • غزل المحلة يعلن التعاقد مع عامر عامر استعدادا للدوري الممتاز
  • من «فيديو المطبخ» إلى الزنزانة.. تفاصيل حبس «كروان مشاكل» بتهمة التحريض على الفجور
  • الغرف التجارية تكشف موعد انخفاض أسعار الخضراوات في الأسواق «فيديو»
  • أزهري محمد علي: الغرف الحربية والعسكرية لا تمتلك أدوات نقد قصيدة «لازم تقيف» «1-2»
  • اليوم.. استئناف إنجي حمادة وكروان مشاكل على حكم حبسهما بسبب فيديو المطبخ
  • بسبب «جدري القرود».. عضو «شركات السياحة» يكشف تفاصيل وثيقة التأمين الصحي لـ المعتمرين
  • القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر تتفقد تدريب ذوي الهمم على السياحة والضيافة بأحد الفنادق
  • رئيس جامعة الأقصر تتفقد تدريب ذوي الهمم على أعمال السياحة والضيافة بأحد الفنادق