بغداد اليوم- متابعة

كان لنشر مقطع فيديو للرئيس التركي رجب طيب أردوغان وهو يصفع طفلاً يبلغ من العمر خمس سنوات على وجهه ويمد يده لتقبيله، تأثيراً واسعاً على شبكات التواصل الاجتماعي.

وشارك أردوغان، اليوم الأحد، (28 تموز 2024) في حفل افتتاح مشروع بناء المنزل وتسليم المفاتيح لبعض سكان مدينة ريزا الواقعة شمال شرقي تركيا والمطلة على البحر الأسود فجاء رئيس تركيا ووقف أمامه.

ووفقاً لتقليد تقبيل أيدي كبار السن في بلاده، مد أردوغان يده إلى الطفل، وعندما رأى ارتباك الطفل، صفع على وجهه بهدوء ومد يده مرة أخرى لتقبيله.

الطفل، الذي فهم على ما يبدو ما يعنيه الرئيس التركي، قبل يد أردوغان وأخذ هدية أو هدية (في التقليد التركي، يتم استخدام الكلمة الفارسية "التسامح").

ثم جاء أخوه الأكبر وبعد تقبيل يده أخذ البقشيش واحتضن أردوغان الأخوين.

ورداً على ذلك، نشرت صحيفة "الجمهورية" التركية المعارضة خبراً ساخراً وكتبت: "اكتشف الطفل، بتوجيه من حاشية أردوغان، أخيراً تقليد تقبيل الأيدي من قبل كبار السن وحصلت على العفو".

كما نشرت صحيفة ينيشاغ (العصر الحديث) خبراً مفاده أن الطفل البالغ من العمر خمس سنوات فهم القصة أخيراً، وبعيداً عن تصفيق وضحك الجمهور، حصل أيضاً على 200 ليرة كغفران.

وتشيع العادة القديمة المتمثلة في "تقبيل الأطفال لأيدي" كبار السن وتلقي الهدايا منهم بين المواطنين الأتراك، كما غطت عدة وسائل إعلام تركية واقعة صفع أردوغان لطفل يبلغ من العمر خمس سنوات في قسم الأخبار "الترفيهية".

لكن هذا الأمر كان له صدى واسع بين مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي الإيرانيين وحتى وسائل الإعلام الإيرانية.

وكتبت وكالة مهر للأنباء في هذا السياق: "صفع أردوغان أذن الطفل في حفل بعد أن رفض طفل تقبيل يده".

ووصفت صحيفة "خبر أونلاين" أيضًا وصف أردوغان للطفل لعدم تقبيل يده بأنه "صادم".


لمشاهدة الفيديو.. أضغط هنــــــــــا



المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: تقبیل یده

إقرأ أيضاً:

استشاري أمراض جلدية يوضح أهم أعراض الإصابة بالأكزيما التأتبية (فيديو)

أكد الدكتور ماهر محمود، استشاري الأمراض الجلدية، أن الأكزيما التأتبية، هو نوع من التهاب الجلد التأتبي المعروف أيضًا بأكزيما الأطفال، موضحًا أن الأكزيما التأتبية قد تظهر منذ لحظة الولادة، ويلاحظ الأهل أعراضها على الطفل منذ الشهر الأول تقريبًا.

أعراض الإكزيما.. كيف تتعرف على العلامات الشائعة وما هي طرق العلاج؟ كيفية الكشف المبكر عن سرطان الجلد: علامات تحذيرية يجب مراقبتها

وأضاف "محمود " خلال حوار مع برنامج "صبرنا ونوليا" المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم السبت، أن أهم أعراض الإصابة بالأكزيما التأتبية تشمل احمرارًا وجفافًا في خدود الطفل، بالإضافة إلى ظهور التهاب جلدي محمر وحكة شديدة في مناطق أخرى مثل ثنيات الركبة والرقبة، يرافق هذه الأعراض قشرة خفيفة، وقد يعاني الطفل من بكاء متكرر وصعوبة في النوم.

وأشار استشاري الأمراض الجلدية،  إلى أن الأكزيما التأتبية قد تستمر مع الطفل حتى دخوله المدرسة، ولكنها عادةً ما تترافق بتحسن تدريجي مع مرور الوقت، لافتًا  إلى أن نحو 30% من الحالات قد تتعافى تمامًا مع بلوغ الطفل سن البلوغ، ففي هذه المرحلة، يبدأ الجسم في إفراز الدهون الطبيعية التي تساهم في التخفيف من الأعراض وتعزيز التعافي التام من الأكزيما.

وأوضح، أن الرعاية المناسبة والتعامل الجيد مع الأكزيما يمكن أن يساهم في تخفيف الأعراض وتحسين جودة حياة الطفل، مؤكدًا أهمية استشارة الطبيب المختص للحصول على العلاج المناسب ومتابعة الحالة الصحية للطفل بشكل دوري.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ حُكم القتل في (3) مواطنين أقدموا على ارتكابهم أفعال مجرمة تنطوي على خيانة وطنهم
  • تنفيذا لوصية والده.. سيارة «أحمد» لتوصيل كبار السن مجانا
  • استشاري أمراض جلدية يوضح أهم أعراض الإصابة بالأكزيما التأتبية (فيديو)
  • الطفل يقين لفظ انفاسه الأخيرة نتيجة الحصار الإسرائيلي وفقدان العلاج / فيديو مؤلم
  • «كان يلهو».. تفاصيل اللحظات الأخيرة لطفل سقط من الطابق الرابع بالجيزة
  • كيف أتت ردود الفعل على إجتماع الرياض؟
  • خبير سياسي: مصر وتركيا أدركتا أهمية التعاون في الملفات الخارجية (فيديو)
  • مخرج: فيلم "ميسي بغداد" يناقش قضايا كثيرة منتشرة بالعراق (فيديو)
  • طفل عمره 4 سنوات يبهر المارة باحترافيته في لعب كرة القدم .. فيديو
  • قيادي بفتح: صفقة القرن تحولت إلى صفعة على وجه ترامب