الجديد برس:

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، أن “عملية تطوير العديد من الأنظمة القتالية الضاربة، دخلت مرحلتها الختامية”، مضيفاً أن بلاده ستواصل تطوير القوات البحرية وتزويدها بالصواريخ المتطورة الفرط صوتية.

وقال بوتين في كلمته خلال العرض البحري الرئيسي للأسطول الروسي الذي يجري في بطرسبورغ، إن “نشر صواريخ أمريكية في ألمانيا، يُهدد بشكلٍ مباشر القواعد والمنشآت الحيوية الروسية”، معقباً: “سيكون لدينا الحق في نشر صواريخ متوسطة وقصيرة المدى في المنطقة”.

كما لفت إلى أن تطوير الأنظمة القتالية الضاربة من جانب روسيا يأتي “كردٍ على نشر الصواريخ الأمريكية في جميع أنحاء العالم”.

وصرح بوتين بأن “هذا الوضع يُذكر بأحداث الحرب الباردة، عندما تم نشر صواريخ بيرشينغ الأمريكية متوسطة المدى في الدول الأوروبية”.

وذكر الرئيس الروسي بأن الولايات المتحدة قامت بالفعل بالتدرب على نقل أنظمة الصواريخ من أراضيها إلى الدنمارك والفلبين.

ويوم أمس، صرح وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، خلال مؤتمر صحفي في عاصمة لاوس فينتيان بأنه يجب على بلدان رابطة “آسيان” أن “تتفهم خطر نشر صواريخ متوسطة وقصيرة المدى في المنطقة”.

وفي وقتٍ سابق، أكد نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، أن بلاده لا تستبعد نشر صواريخ نووية رداً على نشر صواريخ أمريكية بعيدة المدى في ألمانيا.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: نشر صواریخ المدى فی

إقرأ أيضاً:

عقوبات أمريكية جديدة على "أسطول الظل" الروسي.. ما القصة؟

فرضت الولايات المتحدة عقوبات على سفينتين أخريين إضافة إلى شركتي شحن، في أحدث جهودها لمنع صادرات الغاز الطبيعي المسال الروسي من القطب الشمالي، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء.
وأضاف مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية، السفينتين مولان ونيو إنرجي إلى قائمة العقوبات، بعد وضع 7 سفن لأول مرة في القائمة في أواخر أغسطس الماضي.ناقلات الغاز الطبيعيوأفاد بيان وزارة الخزانة يوم الخميس، بإضافة شركتي جوتينج شيبنج وبليو إنرجي كارجو شيبنج، ومقرهما الهند، إلى قائمة العقوبات.

أشار #بوتين إلى أن #روسيا ليست في وضع يسمح لها بإجبار #أوكرانيا على تمديد عقد العبور وأن الدول الأوروبية التي يمكنها ممارسة الضغط على #كييف تبدي اهتمامًا ضئيلا#اليوم https://t.co/g71sL5VQmc pic.twitter.com/teFW8rHxFN— صحيفة اليوم (@alyaum) September 5, 2024
أخبار متعلقة إجراءات أمريكية صارمة لمواجهة التدخل الروسي "المتوقع" في الانتخاباتفي الأسبوع الأول للدراسة.. أسطول النقل يقطع أكثر من 1.5 مليون كيلومترأكبر من أمريكا.. أرقام جديدة لواردات أوروبا من الغاز الروسيوقالت بلومبرج إن العقوبات الجديدة ذات صلة بتلك التي فرضتها الولايات المتحدة على مشروع إنتاج الغاز المسال الروسي في القطب الشمالي "أركتيك 2".
وتمثل الخطوة الأحدث صفعة أخرى لروسيا التي أمضت شهورًا في تطوير ما يُعتقد أنه "أسطول الظل" من ناقلات الغاز الطبيعي المسال بطريقة مماثلة لنقل النفط الخام ومنتجات النفط.

مقالات مشابهة

  • إيران تنفي إرسال صواريخ باليستية إلى روسيا وترد على مزاعم الغرب
  • "قلق" أوكراني بعد أنباء نقل صواريخ إيرانية إلى روسيا
  • البيت الأبيض: إرسال إيران صواريخ باليستية قصيرة المدى لروسيا تعكس تصعيدا كبيرا
  • بوتين يناقش مراقبة مجال البلاد الجوي مع أعضاء مجلس الأمن الروسي
  • وول ستريت جورنال: إيران أرسلت صواريخ باليستية قصيرة المدى إلى روسيا
  • أمريكا تتجاهل طلب زيلينسكي ضرب العمق الروسي
  • قناة القاهرة الإخبارية: ألمانيا تدعم أوكرانيا بـ4 مليارات يورو
  • عقوبات أمريكية جديدة على "أسطول الظل" الروسي.. ما القصة؟
  • الناتو يبحث إمكانية السماح لكييف باستخدام صواريخ بعيدة المدى لضرب أهداف روسية
  • بوتين: روسيا مستعدة لإجراء مفاوضات مع أوكرانيا..وزيلينسكي للحصول على صواريخ بعيدة المدى