تحتفل كنيسة الروم الملكيين بذكرى القدّيسَين يواكيم وحنّة والدَي القديسة مريم البتول، وهما والدا مريم العذراء. ويعود تقليد إكرامهما إلى القرن السادس في الشرق والعاشر في الغرب.

وبهذه المناسبة ألقت الكنيسة عظة احتفالية جاء نصها كالآتي: "الكلمة صار جسدًا وحلّ بيننا"...في أحشاء العذراء، بدأت الحكمة الإلهية تبني لها مسكنًا جسديًّا مثل مسكننا.

..؛ دون مشاركة رجل، أخذت من جسد العذراء الجسدَ المُعَد لخلاصنا. منذ ذلك اليوم إذًا و"ربّ الجنود معنا"، وإله يعقوب سندنا، لأنّ الربّ أخذ طبيعتنا البشريّة "لكي يسكن مجده أرضنا".

نعم يا رب، أنت "باركت الأرض"، الأرض "المباركة بين النساء". نشرتَ نعمة روحك القدّوس لكي "تعطي أرضنا الثمرة المباركة من أحشائها" ولكي يولد المخلّص من الندى النازل من السماء في أحشاء العذراء. لُعِنَت هذه الأرض بسبب الكذّاب: حتى عندما كانت تُزرَع، كان العلّيق والشوك ينبتان فيها لورثة اللعنة. اليوم، الأرض مباركة بفضل المخلّص؛ تنتج للجميع غفران الخطايا وثمرة الحياة؛ تمحو من أجل أبناء آدم ثقل الخطيئة الأصليّة.

نعم هي مباركة، هذه الأرض العذراء تمامًا والتي دون أن تُلمَس، أو تُحرَثَ أو تُزرَعَ، أولدت المخلّص من ندى السماء فقط ومنحت الموتى خبز الملائكة، قوت الحياة الأبديّة. هذه الأرض غير المزروعة بدت جرداء، رغم أنها كانت تخبّئ غلالًا وفيرًا؛ بدت صحراء غير مسكونة، رغم أنها كانت جنّة من السرور. نعم، هذا المكان المنعَزِل كان الحديقة التي يجد فيها لله كلّ فرحه.

إن الكيفيّة تلك تتجاوز مخيلتنا وفهمنا ولا يمكننا الوصول إليها إلا عبر الإيمان.  لكن مشاركتنا بالإفخارستيا تجعلنا نتذوق مسبقًا تجلي هذا الجسد بالرّب يسوع المسيح: "وكما أن الخبز الذي يأتي من الأرض، يتحوّل بعد دعوة الله قربانًا مقدسًا مكوّن من طبيعتين: أرضيّة وسماويّة، هكذا تصبح أجسادنا بتناولها القربان المقدس أجسادًا غير فاسدة لأن لديها رجاء القيامة" حسبما قال القدّيس إيريناوس.

متى يكون ذلك؟ بالتأكيد "في اليَومِ الأَخير" (يو 6: 39) عند نهاية العالم. في الواقع، إنّ قيامة الأموات ترتبط ارتباطًا وثيقًا بمجيء الرّب يسوع المسيح الثاني

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كنيسة الروم الملكيين الكنيست

إقرأ أيضاً:

العذراء: لا تتهور.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024

توقعات الأبراج وحظك اليوم.. يبحث الكثير من الأشخاص، عن توقعات الأبراج وحظك اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024، باحثين عما يحمله لهم اليوم على الصعيد المهني والعاطفي.

توقعات الأبراج وحظك اليوم

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص توقعات الأبراج وحظك اليوم وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

الأبراج توقعات برج الحمل اليوم

فترة جيدة لقضاء وقت اطول مع العائلة ومنحهم بعض اهتمامك، المهام والاعمال لا تنتهي وتجد نفسك تتسابق مع الزمن دون فائدة لانهاء هذه المهام، لا تعمل فوق طاقتك حتى لا تجد نفسك وقد تعرضت للارهاق الشديد والمشاكل الصحية، حاول ان تطلب من المسؤولين في العمل تعيين شخص ليساعدك او تخفيف المهام عليك

توقعات برج الثور اليوم

تخوض الكثير من المواجهات في الفترة المقبلة، تجد نفسك في مواقف صعبة بسبب عنادك وانفعالك الشديد، عليك الحفاظ على هدوئك والابتعاد عن أي عصبية في التعامل مع أي مشاكل تطرأ في العمل، تخوض الكثير من المناقشات مع الشريك من اجل الوصول إلى حل للمشاكل بينكما، وتنجحان في تخطي العقبات السابقة

توقعات برج الجوزاء اليوم

تجد نفسك في مواجهة مع أحد الأشخاص في العمل عى منصب كبير ومهم، رغم أنك الشخص الأجدر لهذا المنصب لذلك عليك اثبات نفسك والمحاربة من أجله، تشعر بالحزن والضغط بسبب علاقتك مع احد الاشخاص، تشعر بالاشتياق الشديد له ايضًا، تتلقى اتصال مفاجئ منه يشعرك بالسعادة الشديدة ويعيد الفرح لك

الأبراج توقعات برج السرطان اليوم

تشعر بالضغط الشديد والتوتر بسبب كثرة الانتقادات التي توجه لك في العمل، حاول أن تجلس مع المدير وتتحدث معه بصراحة عن هذه الانتقادات التي مجملها ظالم ولا يتعلق بأدائك انت، في بعض الاحيان المواجهة هي الحل الافضل، لا تضع اللوم على الشريك في المشاكل بينكما فانت أيضًا تتحمل بعض المسؤولية.

توقعات برج الأسد اليوم

الأجازة الطويلة التي قضيتها بعيدًا عن العمل تساعدك على الاسترخاء بشكل كبير والعودة بحماس شديد للعمل، تحاول تعويض الأيام التي ابتعدت بها عن عملك، تعمل بكل طاقتك، تتعرف في الفترة المقبلة على صديق جديد تشعر نحوه بانجذاب كبير وانه الشخص المنشود، تسير علاقتكما مع الأيام بشكل جيد

توقعات برج العذراء اليوم

لا تتهور اليوم في أي تصرف، وحاول أن تناقش بهدوء وتحل المشاكل التي قد تطرأ بكل مرونة، قد تدخل في مواجهة مع أحد الزملاء إلا أنك تخرج منها منتصرًا، تجد نفسك طرفًا في مشروع ضخم جدًا، الثقة التي منحها لك المدير تشعرك بالسعادة الكبيرة، عليك العمل على إثبات نفسك أمامه، موقف صادم من الشريك يشعرك بخيبة الأمل.

الأبراج وحظك اليوم توقعات برج الميزان اليوم

تعيش صراع كبير مع نفسك من أجل اتخاذ قرار مهم ما بين الأنسب لك وما بين الأحب إلى قلبك، عليك اتخاذ قرار عقلاني ومبني على حقائق، تتلقى رسالة أو اتصال بشان قرار اتخذته سابقًا في العمل، هذه الرسالة تبين لك خطاك في هذا القرار، لا تعاند وافهم ما يدور بها فقد يكون الطرف الثاني على حق.

توقعات برج العقرب اليوم

تعمل على حل العقبات والمشاكل البسيطة بينك وبين الزملاء، أنت بحاجة لفترة من السلام، فكثرة التفكير بمشاكل العمل والمنزل والعائلة قد يسببوا لك الكثير من الضغوطات النفسية والقلق، حاول أن تخفف من التفكير وتمنح جسدك وعقلك بعض الراحة، قد تصبح الأمور أفضل لاحقًا مع الوقت، عليك التحلي بالصبر فقط.

توقعات برج القوس اليوم

تشعر بخيبة الأمل والإحباط بعد فشلك بإنجاز أمر طلب منك، قد يعارض بعض الاشخاص من العائلة فكرة طرحتها كان الهدف منها إسعاد الجميع مما يزيد من شعورك بالفشل وخيبة الأمل، لا تتعامل مع كل رفض على انه شخصي، حافظ على هدوئك وابتعد عن العصبية والانفعال، ولا تلقي اللوم بشكل مستمر على الشريك.

الأبراج توقعات برج الجدي اليوم

حاول أن تضبط نفسك في هذه الفترة، فهناك العديد من الصراعات والمشاحنات التي قد تطرأ في العائلة وبين الاصدقاء، من يحاول انهاء علاقته بك اتركه ولا تحاول ان تمنعه خاصة اذا لم تخطيء معه في اي موقف، تعمل بكل طاقتك لاثبات نفسك وقد تزداد الضغوط عليك في هذه الفترة بشكل كبير الا انك تشعر بالسعادة

توقعات برج الدلو اليوم

يحاول أحد الزملاء استفزازك منذ مدة، الا أنك صامد حتى هذه اللحظة وتشعر بالثبات، ردة فعلك تجاه الأمر احترافية، تتمكن في النهاية من كشف هذا الشخص امام المدير والتخلص منه ومن تصرفاته المسيئة نحوك، تتصرف بطريقة انانية مع الشريك دون قصد، مما يسبب وقوع بعض المشاكل بينكما، مارس الرياضة بشكل دائم.

توقعات برج الحوت اليوم

تقع بعض الخلافات مع الزملاء في العمل، حاول ان لا تدخل في اي نقاش قد يؤدي إلى تفاقم هذه المشاكل، شكك المبالغ به بكل من حولك يسبب لك الكثير من المشاكل بالاضافة لعدم شعورك بالراحة النفسية، الاحتياط مهم لكنك تبالغ أحيانًا في الشك بمن حولك، حاول ان تستشير الشريك فهو الوحيد القادر على مساعدتك في مثل هذه المواقف.

اقرأ أيضاًتوقعات الأبراج وحظك اليوم السبت 31 أغسطس 2024.. مكافآت مالية لهؤلاء

توقعات الأبراج وحظك اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024

برج الجوزاء: انتظارك لن يطول.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024

مقالات مشابهة

  • مسيرة صلاة إلى كنيسة سيدة الحصن – إهدن في عيد مولد العذراء
  • توقعات برج العذراء اليوم 8 سبتمبر 2024
  • العذراء: لا تتهور.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024
  • برج العذراء.. حظك اليوم الأحد 8 سبتمبر: استغل مهاراتك
  • مطران الإسماعيلية للكاثوليك يزور كنيسة سيدة مصر في كندا
  • رعيّة الشويفات للروم الأرثوذكس تحتفل بعيد صيدنايا (صور)
  • توقعات برج العذراء اليوم 7 سبتمبر 2024
  • كنيسة الأم دولاجي بإسنا تحتفل بمرور 20 عاماً على تأسيس المجموعة الكشفية
  • توقعات برج العذراء اليوم 6 سبتمبر 2024
  • يبعُد عن الأرض 260 سنة ضوئية.. القمر يُعانق ألفا العذراء في مشهد بديع