أخبارنا:
2024-09-08@11:20:07 GMT

تيك توك ينافس Shazam بميزة البحث الصوتي

تاريخ النشر: 29th, July 2024 GMT

تيك توك ينافس Shazam بميزة البحث الصوتي

أعلنت شركة تيك توك عن تطوير ميزة جديدة تُدعى "البحث الصوتي" تهدف إلى تمكين المستخدمين من العثور على الأغاني عن طريق غنائها أو تشغيلها ببساطة. تأتي هذه الخطوة في إطار سعي تيك توك لتعزيز تجربتها الموسيقية، مستوحيةً من تطبيق Shazam المملوك لشركة أبل، الذي يتيح للمستخدمين معرفة اسم الأغنية التي يتم تشغيلها بالقرب منهم.



وتعمل ميزة "البحث الصوتي" في تيك توك على تقديم نتائج تشمل مقاطع فيديو شهيرة تحتوي على الأغنية المحددة، نظراً لتركيز المنصة على الفيديوهات. يمكن الوصول إلى هذه الميزة الجديدة عبر النقر على أيقونة الميكروفون في علامة التبويب "بحث" في تطبيق تيك توك.

على الرغم من أن تيك توك أشارت إلى أن هذه الأداة مصممة بشكل أساسي للعثور على الأغاني، يبدو أنها قادرة أيضاً على تحديد بعض الأصوات والميمات الشائعة. ومع ذلك، فإن البحث الصوتي متاح حالياً لمجموعة صغيرة من المستخدمين فقط، ولم تُعلن الشركة بعد عن التفاصيل المتعلقة بالمناطق التي يمكن لمستخدمي تيك توك فيها الوصول إلى هذه الميزة.

يجدر بالذكر أن تطبيق Shazam من أبل قد حصل على تحديث العام الماضي يتيح له تحديد الأغاني التي يتم تشغيلها في تطبيقات مثل YouTube وInstagram وTikTok، إلا أنه لا يمكنه تحديد الأغاني من خلال غنائها. تطبيق تيك توك متاح مجاناً على App Store ويتطلب جهاز iPhone أو iPad يعمل بنظام التشغيل iOS 12 أو أحدث.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: تیک توک

إقرأ أيضاً:

تحديد إجازة المولد النبوي في الحكومة الاتحادية

أصدرت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، تعميماً إلى الوزارات والجهات الاتحادية بشأن عطلة المولد النبوي الشريف في الحكومة الاتحادية للعام 1446هــ.

وبناءً على قرار مجلس الوزراء بشأن أجندة العطلات الرسمية المعتمدة للقطاعين الحكومي والخاص للعام 2024، تكون عطلة المولد النبوي الشريف يوم الأحد 15 سبتمبر.

 

أخبار ذات صلة اعتماد التشكيل الجديد لمجلس الشباب للمواهب الحكومية وزارة المالية: «سياسة إدارة المخزون» توحد الإجراءات في الحكومة الاتحادية المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • البرلمان يطلب من المالية والبنك المركزي تحديد جدول زمني للانتقال إلى الدفع الإلكتروني نهاية 2024
  • تحديد إجازة المولد النبوي في الحكومة الاتحادية
  • بشرى سارة.. جوجل تطرح مزايا بحث ذكية جديدة في تطبيق الصور
  • تحديد موعد فتح باب الترشح لانتخابات الاتحاد المصري
  • تحديد مدة غياب نجم العراق أبو طبر
  • الغارديان: هل يمكن للعلماء تحديد العدد الحقيقي لضحايا غزة؟
  • تحديد الأسعار الاسترشادية.. إنفوجراف حصاد الزراعة في أسبوع
  • شيرين تتحدى روتانا بـ”البوتاجاز”.. ومغردون: نريد سماع الأغاني بأي وسيلة
  • حقيقة استئناف تصوير "أمير العوامري".. هل ينافس هاني سلامة في الموسم الرمضاني؟
  • شيرين تتحدى روتانا بـالبوتاجاز.. ومغردون: نريد سماع الأغاني بأي وسيلة