هنأ الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اللاعب محمد السيد، لاعب المنتخب الوطني لسلاح السيف، بالإضافة إلى اللجنة الأولمبية المصرية والاتحاد المصري للسلاح، بمناسبة تحقيق أول ميدالية أولمبية لمصر في أولمبياد باريس.

وأعرب الوزير عن فخره واعتزازه بالبطل المصري، مشيدًا بالمستوى الفني الذي قدمه خلال الأولمبياد، وبالتطور الذي تحقق بفضل المنظومة الرياضية المصرية الناجحة.

كما دعا الوزير الجماهير المصرية إلى دعم الأبطال المشاركين في أولمبياد باريس، مؤكدًا على أهمية الدعم المعنوي والمؤازرة المستمرة لهم.

محمد السيد يحصد الميدالية البرونزية في الأولمبياد 

تمكن محمد السيد من تحقيق ميدالية برونزية تاريخية في دورة الألعاب الأولمبية التي تُقام حاليًا في باريس، والمستمرة حتى 11 أغسطس المقبل. وقد فاز في مباراة الميدالية البرونزية على نظيره المجري بنتيجة 8-7، ليحصد بذلك المركز الثالث ويحقق أول ميدالية لمصر في هذه الدورة الأولمبية.

عاجل.. أول تعليق من والدة محمد السيد بعد برونزية مصر الأولى بالأولمبياد عاجل- أول ميدالية لمصر..محمد السيد يحصد الميدالية البرونزية في أولمبياد باريس 2024 عاجل.. محمد السيد يهدي مصر أول ميدالية في أولمبياد باريس عن سلاح المبارزة مشوار محمد السيد في أولمبياد باريس 2024

بدأ محمد السيد مشواره في البطولة بالفوز على بطل كولومبيا في دور الـ32 بنتيجة 15-7، ثم تغلب على بطل إيطاليا في ثمن النهائي بنتيجة 15-10. وفي ربع النهائي، فاز على نظيره البلجيكي باللمسة الذهبية بنتيجة 9-8، قبل أن يخسر من بطل فرنسا في نصف النهائي بنتيجة 15-9، ليخوض مباراة الميدالية البرونزية ويفوز بها.

تشارك مصر في أولمبياد باريس 2024 بأكبر بعثة في تاريخها، تضم 148 لاعبًا ولاعبة أساسيًا و16 لاعبًا احتياطيًا، ليصل العدد الإجمالي إلى 164 رياضيًا يتنافسون في 22 رياضة، مما يجعلها البعثة الأكبر بين الدول العربية والإفريقية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمد السيد البطل محمد السيد اول ميدالية برونزية اول ميدالية لمصر وزير الرياضة أولمبياد باريس أولمبياد باريس 2024 المیدالیة البرونزیة فی أولمبیاد باریس أول میدالیة محمد السید

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يسافر إلى فرنسا لدعم بعثة مصر في بارالمبياد باريس 2024

يستعد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة للسفر إلى باريس، غدًا الجمعة لحضور منافسات البعثة المصرية في دورة الألعاب البارالمبية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس وتستمر حتى 8 سبتمبر الجاري.

ويحرص وزير الشباب والرياضة على التواجد في باريس، من أجل تقديم الدعم والمساندة والتحفيز للاعبين لحصد الميداليات ورفع علم مصر عاليًا.

وحققت البعثة المصرية ميداليتين ذهبيتين من نصيب أبطال رفع الأثقال البارالمبي: “محمد المنياوي، وريحاب رضوان“.

وحقق محمد المنياوي الميدالية الذهبية في وزن 59 كجم بعد رفع ثقل قدره 201 كجم، بينما حصلت ريحاب رضوان على الميدالية الذهبية في وزن 55 كجم بعد رفع ثقل قدره 121 كجم.

وتشارك مصر في الدورة ببعثة قوامها 54 لاعبا ولاعبة يمثلون 10 رياضات هي: “رفع الأثقال البارالمبي - ألعاب القوى البارالمبي - الكرة الطائرة جلوس - كرة الهدف - السباحة البارالمبي - تنس الطاولة البارالمبي - البارا تايكوندو - البوتشيا - التجديف البارالمبي - الباراكياك“.

مقالات مشابهة

  • البطل عز الدين النويري يمنح المغرب ميدالية جديدة في بارالمبياد باريس
  • وزير الرياضة يؤازر منتخب مصر للكرة الطائرة جلوس في مباراة البرونزية .. صور
  • عاجل.. منتخب مصر لكرة الطائرة جلوس يحصد الميدالية البرونزية في بارالمبياد باريس
  • وزير الرياضة يسافر إلى فرنسا لدعم بعثة مصر في بارالمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة يهنئ رحاب أحمد بذهبية رفع الأثقال في دورة الألعاب البارالمبية باريس
  • وزير الرياضة يهنئ رحاب أحمد بذهبية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • وكيل الشباب والرياضة بالغربية يهنئ البطل محمد المنياوي بذهبية الأولمبياد في رفع الأثقال الباراليمبي
  • وزير الرياضة يهنئ محمد المنياوي بذهبية رفع الأثقال في دورة الألعاب البارالمبية
  • وزير الرياضة يهنئ محمد المنياوي بذهبية رفع الأثقال في دورة الألعاب البارالمبية باريس
  • وزير الرياضة يهنئ المنياوي بذهبية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024