حقق السباح الإيطالي نيكولو مارتنيني الميدالية الذهبية في سباق 100 متر سباحة صدر بدورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد باريس 2024»، والمقامة حاليًا في باريس.

وانتزع مارتنيني الميدالية الذهبية بتسجيله زمنا قدره 59 ثانية و9 أجزاء من الثانية، ليحصل على الميدالية الذهبية.

من جانبه حصل البريطاني آدم بيتي على المركز الثاني والميدالية الفضية، فيما حصل الأمريكي نيك فينك على المركز الثالث والميدالية البرونزية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أولمبياد باريس أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

فيصل سرور يحصد ذهبية دفع الجلة في دورة الألعاب البارالمبية بباريس

سطر بطل منتخبنا الوطني للمعاقين فيصل سرور مجدا رياضيا جديدا في ألعاب القوى للمعاقين، بفوزه بالمركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات دفع الجلة في دورة الألعاب البارالمبية “باريس 2024″، مضيفا الميدالية الثانية للكويت بعد برونزية فيصل الراجحي في 5000 جري على الكراسي المتحركة، في أكبر وأهم تجمع رياضي عالمي للمعاقين.

وقد ظفر فيصل سرور بالمركز الأول والميدالية الذهبية في دفع الجلة (فئة F63) في إنجاز تاريخي جديد لرياضة المعاقين، وبعد منافسة قوية مع أفضل أبطال العالم في دفع الجلة بعدما عجزوا عن الوصول إلى رقمه الأولمبي 15.31 مترا، فيما سجل أقرب منافسيه البريطاني ألد ديفيز 15.10 مترا ليحصل على الميدالية الفضية، وحل بالمركز الثالث توم هابستشيد (14.97 مترا) من لوكسمبورغ.

وبارك وزير الإعلام ووزير الثقافة ووزير دولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري الإنجاز الكبير الذي حققه البطل العالمي فيصل سرور، وقال عبر حسابه في موقع (x) ” مبروك لبطلنا تميزه في تمثيل الكويت في ظل الدعم المستمر من قبل القيادة السياسية حفظهم الله ورعاهم”.

من جانبه، أهدى رئيس مجلس إدارة النادي الكويتي الرياضي للمعاقين شافي الهاجري الإنجاز الكبير الذي حققه البطل فيصل سرور إلى صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، وسمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد، والحكومة الرشيدة والشعب الكويتي الكريم.

‏كما بارك الهاجري لوزير الإعلام ووزير الثقافة ووزير دولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، ومدير الهيئة العامة للرياضة بالتكليف بشار عبدالله، والشيخة شيخة العبدالله الرئيس الفخري للنادي الرياضي الكويتي للمعاقين، ورئيس اللجنة البارالمبية منصور السرهيد، والجهازين الفني والإداري.

مقالات مشابهة

  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • بارالمبياد باريس (ألعاب القوى-400م) ... أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • فيصل سرور يحصد ذهبية دفع الجلة في دورة الألعاب البارالمبية بباريس
  • ناشئات الدقهلية..ريماس ونورهان تحرزان الميدالية الذهبية والمركز الأول فى البطولة الإفريقية للكاراتية بتونس
  • الميدالية الخامسة لمصر.. محمد صبحي يحصد فضية رفع الأثقال في دورة الألعاب البارالمبية بباريس 2024
  • لماذا غاب موسيالا عن سباق «الكرة الذهبية»؟
  • براهيم قندوز يهدي الجزائر سادس ذهبية في “بارالمبياد” باريس
  • عاجل.. منتخب مصر لكرة الطائرة جلوس يحصد الميدالية البرونزية في بارالمبياد باريس
  • الميدالية الثالثة.. منتخب مصر لكرة الطائرة جلوس يحصد برونزية بارالمبياد 2024
  • منصف بوجا يهدي المغرب أول ميدالية ذهبية في بارالمبياد باريس