لبنان ٢٤:
2024-09-08@11:17:01 GMT

بو حبيب يطمئن: الرد الإسرائيلي سيكون محدوداً

تاريخ النشر: 29th, July 2024 GMT

بو حبيب يطمئن: الرد الإسرائيلي سيكون محدوداً

أشار وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب الى أنه "من المفرح المبكي أن إسرائيل التي ارتكبت مجازر في غزة تريد الدفاع عن المدنيين في الجولان السوري المحتل ونحن ندين أي اعتداء على المدنيين في أي مكان".
  وقال بو حبيب في حديث تلفزيوني: "تلقينا تطمينات من الدول المعنية تفيد بأن الرد الإسرائيلي سيكون محدوداً وكذلك رد حزب الله".


      وعلّق على تداعيات حادثة مجدل شمس قائلاً: "هناك تصعيد إسرائيلي ورد من حزب الله".   وتابع: "الولايات المتحدة ضد توسع الحرب لكن إذا إسرائيل تريد ذلك، فأميركا لن توقفها ولن توقف إمدادها بالأسلحة وإسرائيل في حالة ذهنية صعبة ولا تستمع لأحد".   وأضاف: "الحزب هو من يقاتل في الحرب وليس الدولة اللبنانية وطبعاً يجب أن نناقشه وأن نتخذ موافقته في أي خطوة تتعلق بالحرب، ويجب علينا تطبيق القرار 1701".     وختم: "متابعة الحكومة اللبنانية لملف النزوح السوري خلال العامين الماضيين أثمرت مطالبة 8 دول أوروبية بتغيير سياسة الإتحاد الأوروبي باتجاه سوريا".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

اللواء الدويري: حكومة نتنياهو لا تريد الهدنة وتسعى لاستمرار الحرب حتى عودة ترامب

قال اللواء محمد إبراهيم الدويري، نائب مدير المركز المصري للدراسات، إن حكومة بنيامين نتنياهو ليست جادة بشأن الهدنة، لا سيما وأن نتنياهو يعلم بأن أي اتفاق لا يرضي اليمين الإسرائيلي سيفضي إلى سقوط حكومته، وهو ما يعني أن نتنياهو قد لا يعود مرة أخرى إلى الحكم.

نتنياهو يريد عودة الجمهوريين لحكم أمريكا

وأضاف «الدويري»، خلال لقاء خاص ببرنامج «عن قرب»، مع الإعلامية أمل الحناوي، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي حريص على استمرار حالة الحرب في غزة حتى يعود الجمهوريين لمقاليد الحكم في الولايات المتحدة الأمريكية من جديد من خلال فوز ترامب في الانتخابات. 

وأوضح، نائب مدير المركز المصري للدراسات، أنه على الرغم من أن الإدارة الأمريكية الديمقراطية الحالية أعطت نتنياهو ما لم يكن يحلم له سياسيا وعسكرياً، لا سيما وأن إدارة بايدن منحت إسرائيل إمدادات عسكرية بكميات غير مسبوقة، فإن نتنياهو يرغب في عودة ترامب لنواحي لا تتعلق فقط بالدعم السياسي والعسكري، ولكن لأن ترامب قدم لنتنياهو الضفة الغربية على طبق من فضة لالتهامها في إطار ما يسمى بصفقة القرن.

مقالات مشابهة

  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: إطلاق نحو 15 صاروخا من الأراضي اللبنانية باتجاه شمال إسرائيل خلال ساعات الليل
  • وكالة الأنباء اللبنانية: غارات للطيران الإسرائيلي تستهدف 3 بلدات في الجنوب
  • بعد قصف حزب الله ..الجيش الإسرائيلي يعلن الرد و يشن ضربات عنيفة في جنوب لبنان
  • عشرات الصواريخ اللبنانية تضربُ إسرائيل.. بيانٌ من جيش العدو!
  • بعد عام ونصف على الحرب.. حاجة طارئة لحماية المدنيين في السودان
  • اللواء الدويري: حكومة نتنياهو لا تريد الهدنة وتسعى لاستمرار الحرب حتى عودة ترامب
  • المعشر .. إسرائيل لا تريد إنهاء الاحتلال ولا إقامة دولة فلسطينية
  • الرد اليمني .. التوقيت سيكون مفاجئا!
  • الأنبا توما حبيب يترأس القداس الإلهي لمجموعات الكشافة
  • الرد اليمني .. التوقيت سيكون مفاجئًا؟!