القدس المحتلة - صفا

أصدرت المحكمة المركزية للاحتلال، يوم الأحد، حكمًا بسجن أسيرين مقدسيين من بلدة صورباهر لمدة تراوحت ما بين 50 إلى 54 شهرًا.

وقال عماد عطون لوكالة "صفا" إنّ المحكمة أصدرت حكمًا بسجن نجله الأسير عصام عماد محمد عطون (20 عامًا)، لمدة 50 شهرًا (4 سنوات وشهرين) وعامًا مع وقف التنفيذ، ودفع غرامة مالية بقيمة 4 آلاف شيكل.

وأوضح أن نجله عصام عطون اعتقل في عام 2022، ومعتقل في سجن نفحة الصحراوي، ووجهت له المحكمة تهمة المشاركة في فعاليات مقاومة.

كما أصدرت المحكمة اليوم حكما بسجن الشاب محمد علي موسى عطون (20 عاما) لمدة 54 شهرًا (4 سنوات ونصف)، وعامًا مع وقف التنفيذ، ودفع غرامة مالية بقيمة 4 آلاف شيكل.

ووصف عماد عطون الحكم الصادر بحق نجله عصام بالجائر والظالم، مبينًا أنه تفاجأ بهذا الحكم.

وأشار إلى أن مصلحة السجون لم تحضر الأسيرين للمحكمة، عند إصدار الحكم، ولم يظهرا إلا لثوان عبر شاشة التلفاز، بحجة الاجراءات الأمنية، علما أن حراس السجن كانوا يتلاعبوا بالكاميرا.

وذكر أن قاضية المحكمة احتجت على تصرف حراس السجن خلال الجلسة، وقالت لهم "إذا أنتم تعاملوني كقاضية خلال الجلسة بهذه الطريقة، فكيف تعاملون الأسرى..؟".

وأضاف "نزل من وزن ابني أكثر من 23 شهرا خلال العامين الماضيين، كما أغلق أحد الحراس الباب على أصابعه".    

ولفت عطون إلى أنّ جلسة المحكمة هي المتنفس الوحيد للعائلة لرؤية نجلها، بعد حرمان استمر عامين دون زيارته، حتى محاميه يمنعوه من زيارته.

وأكد أنّ الأسرى وعائلاتهم يتعرضون لمعاناة وإجراءات تعسفية قاسية بكل المقاييس داخل سجون الاحتلال. كما أنّ الأسرى يتعرضون لمعاملة سيئة للغاية وقاسية داخل السجون.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الاقصى العدوان على غزة القدس القدس المحتلة

إقرأ أيضاً:

سر تصدر حمدي الميرغني للتريند.. تفاصيل

تصدر إسم الفنان حمدي الميرغني، تريند محرك البحث الشهير "جوجل"، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما احتفل بعيد ميلاد زوجته الفنانة إسراء عبدالفتاح مساء أمس، عبر صفحته الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

 

حيث نشر حمدي الميرغني عبر خاصية الاستوري صورة برفقة زوجته، في أجواء رومانسية ووجود تورتة، وعلق عليها قائلا:" كل سنة وانتى حبيبتي".


آخر أعمال حمدي الميرغني

 

ويذكر أن آخر أعمال الفنان حمدي الميرغني الفنية، هي مسرحية "ميمو"، وتدور أحداث المسرحية حول شخصية (مسعود) المهمش من أسرته والمجتمع حينما يقرر النجاح وإثبات نفسه من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، لكن ما يحدث مختلف تمامًا عن توقعاته وخطته التي رسمها لنفسه، المسرحية من بطولة أحمد حلمي، حمادة رزق، هنا الزاهد، نور إيهاب، حمدي الميرغني، هنا شيحة، إخراج هشام عطوة،تأليف ضياء محمد.

 

 

مقالات مشابهة

  • سر تصدر حمدي الميرغني للتريند.. تفاصيل
  • ايران تصدر الى العراق ما قيمته 4.5 مليار دولار خلال خمسة أشهر
  • مقابل شاطئ البترون.. إنقاذ شابين اصطدمت دراجتهما المائية بفاصل صخري
  • بحوزتهم أسلحة بيضاء وخرطوش.. «الداخلية» تضبط 4 هاربين من أحكام بالسجن المؤبد في القاهرة
  • «الخارجية الأمريكية» تصدر بيانا هاما بعد مقتل أمريكية برصاص الاحتلال الإسرائيلي
  • فلسطينيو الضفة يعيشون ظروفا أشبه بالسجن
  • زوجة عصام صاصا تكشف لـ "الوفد" حقيقة المطالبة بخلوة شرعية مع زوجها بالسجن
  • الاحتلال يفرج عن أسيرين مقدسيين من سجن النقب
  • حكم قضائي جديد بحق زيد الطالقاني
  • الحكم بالسجن 7 سنوات على مستشار في الحكومة السابقة