استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة اليوم الأحد، وفد جامعة سوهاج برئاسة الأستاذ الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة.

تكون الوفد من نائبي رئيس الجامعة، وعدد من عمداء كلياتها وبعض من أساتذتها، إلى جانب وفد من الطلبة والطالبات، بحضور نيافة الأنبا باخوم مطران سوهاج.

تحدث نيافة الأنبا باخوم في بداية اللقاء شاكرًا استقبال قداسة البابا لوفد جامعة سوهاج، مشيرًا إلى أنه اللقاء الأول لقداسة البابا مع وفد من جامعة من جامعات الصعيد، وأثنى على علاقات المحبة التي تربط جامعة سوهاج بالكنيسة في سوهاج.

ثم تحدث رئيس الجامعة مقدمًا التحية لقداسة البابا على تلبية طلبه واستقبال وفد الجامعة، مؤكدًا على تقديره لقداسة البابا كرمز وطني، تشهد له بذلك مواقفه الحكيمة في اللحظات الفارقة في عمر الوطن.

ومن جهته رحب قداسة البابا بضيوفه مؤكدًا على أن مثل هذه الزيارات تزيد من التقارب وبالتالي توجد روح المحبة بين المصريين، وأشار إلى أننا نعيش حول نهر النيل الذي نأخذ منه أربعة أشياء، هي المياه، والطبيعة الهادئة، وروح العبادة والوحدة الوطنية الطبيعية التي نسميها المحبة الوطنية، حيث أننا كلنا نشترك في حب الوطن.

ولفت قداسته إلى أن مصر تفتخر بأنها تشرفت باستقبال العائلة المقدسة التي جاءتها هاربة من الاضطهاد.

وأضاف: "نشكر الله أنه في الوقت التي توجد حولنا اضطرابات وقلاقل فإن بلادنا تعيش في سلام وأمان، بفضل شعبها الواحد وقيادتها ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي.

واختتم بدعوة الجميع إلى ضرورة الاجتهاد في كل مناحي الحياة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البابا تواضروس جامعة سوهاج الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة جامعة سوهاج

إقرأ أيضاً:

جامعة AUT تمنح جاك صراف دكتوراه فخرية

أعلنت الجامعة الاميركية للتكنولوجيا AUT، في بيان، أنها منحت "رئيس إتحاد المستثمرين اللبنانيين رجل الأعمال المتميز والمبدع جاك صراف دكتوراه فخرية تقديراً لمسيرته الحافلة بالنجاحات والإنجازات التي حققها إن كان على مستوى شركاته التي استطاع أن يوسّعها وينمّيها لتصبح مجموعة شركات (ماليا غروب) على مستوى الوطن والشرق الأوسط، أو على مستوى الشأن العام من خلال ترؤسه جمعية الصناعيين لحوالي 10 سنوات ولبروزه كقيادي متمرّس في الهيئات الاقتصادية، وهي مسيرة تستحق أن تكون نموذجاً مشرقاً يتحتذى به من قبل الشباب اللبناني الطامح للريادة والتفوق".

جاء ذلك خلال حفل تخرج طلاب جامعة AUT للعام 2023 – 2024، في حرم الجامعة في حالات، برعاية وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي ممثلاً بالمدير العام للتعليم العالي الدكتور مازن الخطيب. المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة 100 مليون شجرة.. جامعة سوهاج تواصل زراعة الأشجار المثمرة
  • جامعة سوهاج تواصل زراعة أشجار الزيتون والمانجو
  • البابا تواضروس الثانى يلتقي الأساقفة العموم بالقاهرة
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني
  • جامعة AUT تمنح جاك صراف دكتوراه فخرية
  • البابا تواضروس يلتقي الأساقفة العموم بالقاهرة لمتابعة أوضاع الكنيسة
  • «الجامعات الأهلية» تبحث إمكانية إنشاء جامعة بسوهاج
  • الأمير فيصل بن فهد بن مقرن يستقبل رئيس جامعة حائل المكلف
  • رئيس جامعة سوهاج يتفقد تجهيزات مبنى المعامل المركزية الأكاديمية بكلية الطب