يمانيون../
يمضي الاتفاق بين اليمن والسعودية فيما يتعلق بزيادة الرحلات عبر مطار صنعاء الدولي بخطوات إيجابية حتى هذه اللحظة.

وبعد إعلان شركة الخطوط الجوية اليمنية بدء الرحلات الجوية المدنية إلى القاهرة والهند عبر مطار صنعاء الدولي من مساء اليوم الأحد، قال وزير النقل اللواء عبد الوهاب الدرة أنه يتم الآن الترتيبات كمرحلة أولى لفتح وجهات جديدة والبدء بمسقط وجدة وأديس أبابا وإسطنبول.

وكانت الخطوط الجوية اليمنية قد أوضحت في بيان سابق أنه تم جدولة تشغيل الرحلات من صنعاء إلى القاهرة والعودة بواقع رحلة يومياً.

وقال البيان إن وجهة صنعاء الهند والعودة تمت جدولتها بواقع رحلتين في الأسبوع، مشيراً إلى أن فتح وجهتي القاهرة والهند تنفيذاً للاتفاق الذي تم بين صنعاء والرياض مؤخراً.

وعلى طريق الاتفاق حاولت حكومة الخونة والعملاء وضع بعض العراقيل، معلنة عدم قبول جوازات السفر الصادرة من صنعاء، وهو يخالف جوهر وروح الاتفاق.

وبناء على ذلك دعت مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية، بالعاصمة صنعاء، جميع المواطنين الراغبين في الحصول على وثيقة السفر “الجواز” التوجه إلى رئاسة المصلحة وفروعها للحصول على الخدمات التي تقدمها وفق إجراءات قانونية سهلة وميسرة.

ونفت في بيان لها ما يتم تداوله وتناقله في مواقع وصفحات المرتزقة وأبواق العدوان، بشأن عدم اعتماد وثائق السفر الصادرة عن رئاسة المصلحة بصنعاء، وفروعها في المحافظات الحرة.

و أوضح وكيل مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية العميد عبدالرؤوف مفضل، أن جميع وثائق السفر الصادرة عن رئاسة المصلحة وفروعها في جميع المحافظات الخاضعة لسلطات المجلس السياسي الأعلى بصنعاء، معتمدة دولياً وأن الإجراءات المتخذة لقطع الجوازات سلسلة ومرنة دون أي عوائق.

وحث وكيل المصلحة كافة وسائل الإعلام إلى تحري المصداقية وعدم الانجرار وراء الشائعات المغرضة التي يتم تداولها من قبل العملاء وأبواقهم المأجورة، مؤكداً أن لا صحة لما يتم تداوله إطلاقاً.

وأفاد العميد مفضل أن المصلحة بصنعاء تقدم خدماتها لجميع المواطنين من خلال إصدار الجوازات في ظل استمرار العدوان والحصار، مضيفاً بأنه وإلى اليوم لم يتم تلقي أي شكوى من أي مواطن عن حدوث عراقيل له في أي دولة من دول العالم.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

مقتل مهندس وابنه في صنعاء على يد مسلحين عقب صدور حكم قضائي لصالحهما بصنعاء

قُتل مواطن ونجله الأصغر، السبت 7 سبتمبر 2024م، برصاص مسلحين في حادثة غادرة وقعت في العاصمة المختطفة صنعاء، التي تشهد تصاعداً للفوضى الأمنية.

وأفاد مصدر محلي لوكالة خبر، أن مسلحين ينتمون إلى عائلة (كرات)، أطلقوا النار على المهندس فؤاد عايض علي المسلماني وابنه الأصغر هشام وأردوهما قتيلين على الفور.

وبحسب المصدر، فإن الجريمة المروعة وقعت بعد ساعات قليلة من صدور حكم قضائي لصالح الضحيتين في نزاع على قطعة أرض.

تعيش مدينة صنعاء حالة من التوتر الأمني المتزايد، في ظل استمرار الانفلات الأمني الذي تشهده المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران يناقش مع وزير النقل بـ جنوب السودان تدشين خط نقل جوى بين القاهرة وجوبا
  • وزير النقل يستقبل نظيره المصري في مطار بغداد الدولي
  • «متحالفون من أجل إنقاذ الأرواح في السودان» تدعو لفتح معابر جديدة
  • وردنا من صنعاء| وزير الدفاع يكشف عن 9 ثوابت يتم العمل عليها.. وهذا ما سيحدث خلال الفترة القادمة
  • مقتل مهندس وابنه في صنعاء على يد مسلحين عقب صدور حكم قضائي لصالحهما بصنعاء
  • وردنا قبل قليل.. تصريح هام من العاصمة صنعاء بشأن فتح وجهات جديدة عبر مطار صنعاء إلى القاهرة والهند
  • عاجل : قائد أنصار الله يكشف عن ترتيبات متطورة في الجانب العسكري ويتوعد الاحتلال بمفاجأة في البر
  • عاجل: تصريحات حوثية جديدة بشأن إعادة طائرة اليمنية المخالفة من أجواء السعودية إلى مطار صنعاء
  • من جديد .. السعودية ترفض مرور الطائرات اليمنية عبر أجوائها وتمنع فتح وجهات جديدة للرحلات وهذا ما كشفت عنه حكومة صنعاء
  • الشايف: منع الطائرة اليمنية من عبور الأجواء السعودية غير قانوني ويخالف الاتفاق الأممي