دبي: «الخليج»

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي «رعاه الله»، باستكمال تطوير البنية التحتية لشبكة الطرق، لاستيعاب احتياجات التطور العمراني والنمو السكاني، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، أرست هيئة الطرق والمواصلات، بالتنسيق والتعاون مع مجموعة ماجد الفطيم، عقد مشروع توسعة وتطوير المداخل المؤدية إلى مول الإمارات، والطرق والتقاطعات ومسارات المشاة والدراجات بالقرب من المول، بكلفة 165 مليون درهم.

قال مطر الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين بالهيئة: إن المشروع يشمل تنفيذ جسر على شارع الشيخ زايد بطول 300 متر بسعة مسار واحد، يوفر حركة مرورية مباشرة للقادمين من أبوظبي وجبل علي، إلى مواقف سيارات مول الإمارات، وكذلك توسيع المنحدر الحالي عند تقاطع أم سقيم باتجاه الجنوب، من خلال تحسين تقاطع أم سقيم لتسهيل وصول المركبات القادمة من شارع أم سقيم للجسر الحالي المؤدي إلى مواقف السيارات في مول الإمارات.

الصورة

وأضاف أنه سيتم تحسين الطرق السطحية المحيطة بالمول بطول 2.5 كيلومتر، وتطوير ثلاثة تقاطعات سطحية محكومة بإشارات ضوئية، وتعديلات على محطة الحافلات عند محطة مترو مول الإمارات، وتحويل الطريق بجوار فندق كمبينسكي من اتجاه واحد إلى اتجاهين، وتنفيذ تحسينات على المسارات الخاصة بالمشاة والدراجات الهوائية، وإلى تنفيذ أعمال رصف الطرق، والإنارة والإشارات الضوئية وشبكة تصريف مياه الأمطار، والمسطحات الخضراء.

الصورة رفع الكفاءة

أوضح مطر الطاير، أن المشروع يسهم في تقليل زمن الرحلة لحركة المرور القادمة من أبوظبي وجبل علي إلى مول الإمارات من 10 دقائق إلى دقيقة واحدة فقط، وتقليص زمن الرحلة لحركة المرور القادمة من أم سقيم إلى مول الإمارات من 15 دقيقة إلى 8 دقائق، ورفع الكفاءة المرورية ومستوى السلامة المرورية على الطرق المحيطة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات طرق دبي الإمارات إلى مول الإمارات أم سقیم

إقرأ أيضاً:

توصيل المرافق ورصف الطرق بتوسعات «الشيخ زايد» والحزام الأخضر في أكتوبر

تستكمل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أعمال المرافق والطرق بتوسعات مدينة «الشيخ زايد»، ومنطقة الحزام الأخضر بمدينة «6 أكتوبر».

وخلال جولته التفقدية اليوم، للوقوف على آخر مستجات الأعمال الجاري تنفيذها، شدد الوزير المهندس شريف الشربيني، على ضرورة وضع جداول زمنية محددة للإسراع بالانتهاء من تنفيذ أعمال المرافق والطرق بتوسعات مدينة «الشيخ زايد»، ومنطقة الحزام الأخضر بمدينة «6 أكتوبر»، وإنهاء مناطق مكتملة تباعًا، والمتابعة الدورية والمستمرة لموقف التنفيذ، للإسراع بمعدلات تنمية تلك المناطق، وتعظيم الاستفادة من الأراضي بها، وتوفير الفرص الاستثمارية المختلفة.

توصيل خطوط المياة لتوسعات مدينة الشيخ زايد

وبحسب بيان الوزارة، يُجري تنفيذ أعمال المرافق والطرق بمساحة 8.336 فدان بمدينة الشيخ زايد، والتي تمت إضافتها للمدينة بموجب القرار الجمهوري رقم 77 لسنة 2017، كما يُجري تنفيذ خط مياه بقطر 1200 مم، لتغذية المنطقة بالمياه من محطة الشيخ زايد.

توصيل الطرق لمنطقة الحزام الأخضر

وفي مدينة 6 أكتوبر يجري تنفيذ أعمال المرافق والطرق لمنطقة الحزام الأخضر بمساحة 12.494 فدان، طبقا للقرار الوزاري رقم 118 لسنة 2017 بهدف إنشاء مجتمع عمراني متكامل.

ووجه وزير الإسكان، بضرورة تنفيذ أعمال الصيانة القياسية لمحاور الطرق، والاهتمام بأعمال الزراعة، والنظافة، وإزالة المخلفات، حتى تكون محاور الطرق في أبهى صورة طوال الوقت، وذلك خلال تفقده مشروعات تنفيذ وتطوير ورفع كفاءة محاور الطرق بمدينة 6 أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتفقد أعمال المرافق والطرق بتوسعات "الشيخ زايد" والحزام الأخضر
  • توصيل المرافق ورصف الطرق بتوسعات «الشيخ زايد» والحزام الأخضر في أكتوبر
  • بطول 4 كيلومتر.. محافظ كفر الشيخ يتابع رصف طريق «الجرايدة - المنشية» ببيلا
  • "أبوظبي للصيد والفروسية".. 2.5 مليون درهم حصاد مزاد الهجن
  • 2.5 مليون درهم حصاد «مزاد الهجن» في «الصيد والفروسية»
  •  2.5 مليون درهم مبيعات مزاد الهجن العربية في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024
  • حملات نظافة مكثفة في شوارع وميادين كفر الشيخ
  • رغم المداخيل القياسية.. شركة الطرق السيارة تواصل الإقتراض لضمان توازنها المالي
  • 2.5 مليون درهم مبيعات مزاد الهجن العربية في “الدولي للصيد والفروسية”
  • 800 مليون درهم للنهوض بالمهام التي تضطلع بها إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة