هنأ الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اللاعب محمد السيد لاعب المنتخب الوطني لسلاح السيف، واللجنة الأولمبية المصىرية، والاتحاد المصري للسلاح، بتحقيق أول ميدالية أولمبية لمصر في أولمبياد باريس.

وأعرب الوزير عن فخره واعتزازه ببطل السلاح المصري، وبالمستوي الفني الذي ظهر به خلال الأولمبياد، وكلم خلال الفترة الماضية بفضل المنظومة الرياضية المصرية الناجحة.

وطالب الوزير الجماهير المصرية بمؤازرة الأبطال في أولمبياد باريس، لافتاً إلي احتياجهم إلي الدعم المعنوي والمؤازرة المستمرة.

مصر تحصد أول ميدالية في أولمبياد باريس 2024

ونجح محمد السيد لاعب منتخب مصر لسيف المبازرة في حصد ميدالية برونزية تاريخية بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليًا في باريس خلال الفترة ما بين 26 يوليو وحتى 11 أغسطس المقبل.

وتمكن محمد السيد من الفوز في مباراة الميدالية البرونزية على حساب نظيره بطل المجر بنتيجة 8-7 ليحصد بذلك المركز الثالث ويقتنص أول ميدالية مصرية في أولمبياد باريس 2024.

افتتح محمد السيد مشواره بالبطولة بالفوز على بطل كولومبيا في دور الـ32 بنتيجة 15-7 قبل أن يفوز على بطل إيطاليا في ثمن النهائي بنتيجة 15-10.

وفي مباراة ربع النهائي، فاز السيد على نظيره بطل بلجيكا باللمسة الذهبية بنتيجة 9-8 قبل أن يخسر من بطل فرنسا في نصف النهائي بنتيجة 15-9 ليخوض مباراة الميدالية البرونزية ويفوز بها على حساب بطل المجر.

تشارك مصر في دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024 بأكبر بعثة في تاريخها، حيث تضم 148 لاعبًا ولاعبة أساسيًا و16 لاعبًا احتياطيًا، ليصل العدد الإجمالي إلى 164 رياضيًا يتنافسون في 22 رياضة وتعتبر هذه البعثة الأكبر بين الدول العربية والإفريقية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أشرف صبحي دورة الألعاب الأولمبية أولمبياد باريس الاتحاد المصري للسلاح محمد السيد فی أولمبیاد باریس محمد السید

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يلتقي رئيس اللجنة البارالمبية الدولية على هامش بارالمبياد باريس

على هامش حضوره لمؤازرة البعثة المصرية المشاركة في دورك الالعاب البارالمبية بباريس، التقى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالسيد أندرو بارسونز، رئيس اللجنة البارالمبية الدولية، وذلك بحضور الدكتور حسام الدين مصطفى، رئيس اللجنة البارالمبية المصرية.

وخلال اللقاء، تم بحث سبل التعاون بين وزارة الشباب والرياضة المصرية واللجنة الاولمبية الدولية مع اللجنة البارالمبية الدولية، بهدف دعم وتعزيز رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة في مصر، والعمل على تطوير المنشآت الرياضية لتلبية احتياجات الرياضيين البارالمبيين، بالإضافة إلى مناقشة أحدث المستجدات المتعلقة بالبطولات الدولية.

أعرب الدكتور أشرف صبحي عن تقديره للجهود المبذولة من قبل اللجنة البارالمبية الدولية لدعم الحركة البارالمبية عالميًا، مشيدًا بالتعاون المثمر بين الجانبين.

كما اوضح وزير الشباب والرياضة، ان الدولة المصرية تولي اهتمام كبيرا بدعم رياضات الأشخاص ذوي الإعاقة وتوفير بيئة رياضية متكاملة تمكنهم من تحقيق الإنجازات.

موضحا ان وزارة الشباب والرياضة عملت على تطوير البنية التحتية الرياضية وفقًا لأعلى المعايير العالمية، لضمان تمكين الرياضيين البارالمبيين المصريين من المنافسة على أعلى المستويات.

كما أعرب السيد أندرو بارسونز عن تقديره الكبير للدور الذي تلعبه مصر في تعزيز رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة، مشيرًا إلى أن مصر تعد واحدة من الدول الرائدة في هذا المجال في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • محمد صبحي يفوز بالميدالية الفضية في رفع الأثقال بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • وزير الرياضة يلتقي رئيس اللجنة البارالمبية الدولية على هامش بارالمبياد باريس
  • عاجل.. فاطمة محروس تفوز بالميدالية الفضية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • وزير الرياضة يؤازر منتخب مصر للكرة الطائرة جلوس في مباراة البرونزية .. صور
  • وزير الرياضة يسافر إلى فرنسا لدعم بعثة مصر في بارالمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة يهنئ رحاب أحمد بذهبية رفع الأثقال في دورة الألعاب البارالمبية باريس
  • وزير الرياضة يهنئ رحاب أحمد بذهبية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة يهنئ محمد المنياوي بذهبية رفع الأثقال في دورة الألعاب البارالمبية
  • وزير الرياضة يهنئ محمد المنياوي بذهبية رفع الأثقال في دورة الألعاب البارالمبية باريس
  • وزير الرياضة يهنئ المنياوي بذهبية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024