قررت النيابة العامة بمحكمة جنوب القاهرة، حبس سيدتين 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بسرقة وبيع شغولات ذهبية فى منطقة الجمالية.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن الأجهزة الأمنية نجحت فى ضبط إحدى السيدات "تحمل جنسية إحدى الدول"، حال قيامها ببيع مشغولات ذهبية بدائرة قسم شرطة الجمالية بثمن بخس لا يتناسب وقيمتها الحقيقية وبحوزتها مبلغ مالى، وبمناقشتها عن مصدر المضبوطات إعترفت بتحصلها عليها من إحدى السيدات تم ضبطها.

وبمواجهتها إعترفت بسرقتها للمشغولات المضبوطة من إحدى المساكن بمحافظة الجيزة ، وقيامها بتسليم الأولى للمشغولات الذهبية للتصرف فيها بالبيع نظير مبلغ مالى، وبالنسبة للمبلغ المالى المضبوط أقرت بأنه حصيلة بيع مشغولات ذهبية أخرى لعميليهما "سيئا النية" مالكى محل مشغولات ذهبية تم ضبطهما ، وبحوزتهما كمية من المشغولات الذهبية .

وطالبت النيابة الأجهزة الأمنية بسرعة التحريات حول المتهمتين للوقوف على نشاطهما لاستكمال التحقيقات، وججهت لهما تهمة السرقة.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: سرقة جرائم سرقة عقوبة السرقة اخبار الحوادث مشغولات ذهبیة

إقرأ أيضاً:

زراعة 3000 شجرة في أحياء القاهرة يعيد الصورة الجمالية للشوارع.. فيديو

قال المهندس نبيل محروس، المشرف على مبادرة «القاهرة خضراء صديقة للبيئة»، إن مؤسسة «ازرع شجرة للتنمية الاجتماعية» كان لها دورا كبيرا في المبادرة الرئاسية برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي «100 مليون شجرة»، وانطلقت في 3 محافظات هم: الفيوم، الأقصر، سوهاج، وجرى زراعة مليون و200 ألف شجرة مثمرة وصديقة للبيئة داخل كل مدارس الثلاث محافظات.

وأضاف «محروس»، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: «هدفنا إعادة الهوية البصرية للشوارع المصرية بأن تتجمل باللون الأخضر، لذلك بدأنا كمؤسسة «ازرع شجرة» بزراعة 3000 شجرة في مختلف أحياء القاهرة، أي 100 شجرة لكل حي، وهذه مبادرة بأرقام أولية بدائية».

وتابع: «المبادرة لا تقتصر فقط على زراعة الأشجار، إنما تتماشى مع المبادرة الرئاسية «بداية» من خلال العمل على توعية المواطنين ونشر الوعي البيئي فيما بينهم».

وفي ظل الظروف المناخية التي تتعرض لها مصر في السنوات الأخيرة، وفي ظل الزيادة المستمرة في تعداد السكان، بدأت مجموعة من الوزارات المصرية تنفيذ المبادرة الرئاسية «100 مليون شجرة» لزراعة هذا العدد من الأشجار بجميع المحافظات والمدن الجديدة، وذلك في إطار خطة محكمة لزيادة نصيب الفرد من المساحات الخضراء على مستوى الجمهورية. وتبلغ تكلفة مبادرة «100 مليون شجرة» 3 مليارات جنيه، وتستهدف نحو 9900 موقع بالمحافظات على مساحات تصل إلى 6600 فدان، لتكون غابات شجرية أو حدائق تعتمد على مياه الصرف المُعالج. وتتولى وزارة التنمية المحلية، زراعة 80 مليون شجرة على مدار 7 سنوات من 2022-2029، وتستكمل وزارتا البيئة والإسكان زراعة 20 مليون شجرة.

مقالات مشابهة

  • زراعة 3000 شجرة في أحياء القاهرة يعيد الصورة الجمالية للشوارع.. فيديو
  • الأجهزة الأمنية تواصل مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها
  • أمن بنغازي: ضبط لص الدراجات في منطقة بودزيرة
  • رئيس منطقة مطروح الأزهرية: تسليم الكتب أول أيام الدراسة دون المصروفات
  • النيابة تأمر بدفن شخصين سقط عليهما حائط أثناء التنقيب عن الآثار بأسوان
  • النيابة العامة توضح عقوبة السب والقذف باستخدام شبكة معلوماتية
  • محافظة القاهرة تطلق بازار مشغولات في مجال الحرف 15 سبتمبر
  • إب.. الأجهزة الأمنية في مديرية المشنة تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • اللجنة الأمنية بإمارة الرياض تغلق 8 محال وتصادر أكثر من 600 رتبة وشعارات عسكرية مخالفة
  • إعادة قلادة ذهبية عمرها 2500 عام إلى تركيا تم تهريبا إلى الولايات المتحدة قبل أربعة عقود