برعاية غبطة أبينا البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، أقيمت فعاليات مؤتمر التربية الدينية المُجمع، بكنيسة السيدة العذراء، بقبة الهواء، بشبرا.

أقيمت فعاليات المؤتمر في الفترة من الخامس والعشرين، وحتى الثامن والعشرين من الشهر الجاري، وذلك ببيت الراعي الصالح، بالإسكندرية.

جاء المؤتمر تحت شعار "قبة الهوا Quest ٢٠٢٤"، انطلاقًا من الآية الكتابية القائلة: "وَكُلُّ مَا تَطْلُبُونَهُ فِي الصَّلاَةِ مُؤْمِنِينَ تَنَالُونَهُ».

" (مت 21: 22).

شارك في المؤتمر الأب ميشيل ألفي، راعي الكنيسة، وأمينة خدمة التربية الدينية بالرعية، وخدام، ومخدومو نشاط التربية الدينية، من مرحلة حضانة، وحتى المرحلة الإعدادية، كما شارك أيضًا أمناء المراحل المذكورة.

دار المؤتمر حول "الصلاة"، اتحادًا مع الإيبارشية البطريركية، والكنيسة الكاثوليكية في العالم، برئاسة قداسة البابا فرنسيس، الذي دعا إلى تخصيص هذا العام، من أجل الصلاة.

تضمن المؤتمر الفقرات التالية: صلوات القداس الإلهي، التي ترأسها الأب ميشيل، الأوقات الروحية، الفقرات الترفيهية، الاشغال اليدوية، ورش العمل، ومجموعات العمل، بالإضافة إلى الترانيم الروحية.

وهدفت لقاءات المؤتمر إلى تعليم المخدومين المفهوم الصحيح للصلاة، لماذا نصلي؟، كيف نصلي؟، فعالية الصلاة، صعوبات الصلاة، كما تم أيضًا تناول مفهوم الصلاة الربية، وبعض الشخصيات المُصلية مثل: داود النبي، وصموئيل النبي، وأيوب النبي.

تضمنت اللقاءات توضيح كيف كان يتم التواصل مع الله عبر العصور المختلفة، من خلال استخدام وسائل الإيضاح المختلفة، مع التأكيد على أهمية استخدام حواسنا في الصلاة، والتواصل مع الله، عن طريق إقامة علاقة حية معه.

كذلك، تم إتاحة الفرصة لمخدومي المؤتمر، لشراء وسائل التواصل المختلفة، لخدمة الهدف المنشود، وإيصال الهدف العام للمؤتمر، بطريقة شيقة.

وفي كلمته، قدم الأب ميشيل كلمات التشجيع للحاضرين، مؤكدًا لهم أهمية هذا المؤتمر، شاكرًا جميع المجهودات المبذولة من القائمين على المؤتمر.

وأشار في كلمته إلى كيفية الصلاة بتواضع، وأن نصلي، ونحن نغفر لما حولنا، كما علمنا الرب يسوع. واختتم المؤتمر بالتقاط الصور التذكارية، وتوزيع الكؤوس على الفرق الثلاثة الأولى الفائزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الكنيسة الكاثوليكية التربیة الدینیة

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تشارك بوفد في مؤتمر دولي في أمريكا

شاركت القيادة العامة لشرطة أبوظبي في مؤتمر الرابطة الدولية لتحديد الهوية رقم (108) والمعرض المصاحب له، والذي عقد في أغسطس 2024 في مدينة رينو بولاية نيفادا الأمريكية وتضمن العديد من الورش التدريبية التخصصية والمحاضرات والدراسات العلمية المتخصصة إلى جانب عرض أحدث التقنيات والأجهزة في مجال علوم الأدلة الجنائية.

وأكدت العقيد زينة ناصر الهطالي رئيس قسم الاحياء الجنائية رئيس الوفد أهمية المشاركة في المؤتمر للتعرف على أبرز الدراسات والاستفادة من التقنيات والأفكار المطروحة وبناء شراكات دولية تسهم في تحقيق التطلعات والأهداف الاستراتيجية وتبادل أفضل الممارسات في مجال البصمات العشرية ومجال الفحوصات البيولوجية والبصمة الوراثية ، وضم الوفد المشارك في عضويته كلا من المقدم إسماعيل عبدالله الكربي والنقيب جاسم علي الزعابي .

واستعرض المؤتمر عدداً من المحاور المهمة وأحدث التحديات في مجال علم البصمات والفحوص البيولوجية ومنظومة تحليل ومقارنة آثار البصمات، وتطرق المؤتمر لأبرز تطبيقات الذكاء الاصطناعي في علوم الأدلة الجنائية وأنظمة المقارنة في تحديد الهوية ،تم عرض الفرص التدريبية التخصصية من قبل أبرز المعاهد التعليمية الدولية المتخصصة في مجال علوم الأدلة الجنائية.


مقالات مشابهة

  • معمل المستحضرات الحيوية البيطرية يشارك في مؤتمر الجمعية العالمية البيطرية للدواجن
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشهد ختام مؤتمر «Student Leadership» في وادي النطرون
  • مؤتمر أمراض الكلى يوصي بتكثيف جهود التوعية والكشف المبكر
  • "احفظ الوديعة ٣".. مؤتمر الشباب بأبو قرقاص
  • متى يجب أن نُصلى على النبي خلال اليوم
  • مؤتمر يستعرض مستجدات أمراض وزرع الكلى
  • صيغ الصلاة على النبي يوم الجمعة
  • شرطة أبوظبي تشارك بوفد في مؤتمر دولي في أمريكا
  • مؤتمر “24 فنتك” يختتم أعماله في الرياض
  • أهمية الصلاة على النبي في يوم مولده الشريف