فاز محمد السيد لاعب سلاح المبارزة بالميدالية البرونزية في أولمبياد باريس 2024 وذلك بعد الفوز على نظيره المجري تيبور أندراسفي 8 – 7 وهي الميدالية الأولى لمصر بالأولمبياد.

وافتتح محمد السيد مشواره في الأولمبياد بالفوز على الكولومبي جون إديسون 15 – 7 في دور الـ32، ثم تغلب على الإيطالي أندريا سانتاريلي 15 – 10 في دور الـ16، وفاز على البلجيكي نيسير لويولا 9 – 8 في ربع النهائي.

وخسر "السيد" أمام الفرنسي يانيك بوريل 15 – 8 في نصف النهائي، قبل فوزه على المجري تيبور أندراسفي 8 – 7 ليحصد الميدالية البرونزية والمركز الثالث في الأولمبياد.

معلومات عن محمد السيد بطل مصر في السلاح؟

محمد السيد من مواليد 3 مارس لعام 2003 في محافظة الغربية، ويبلغ عمره 21 عامًا، بدأ ممارسة رياضة سلاح المبارزة بعمر 6 سنوات في طنطا ووضع أمامه العديد من الأحلام لتحقيقها.

ينتمي محمد السيد إلى أسرة رياضية حيث أن والده هو الدكتور سامي السيد مدرب منتخب مصر لسلاح الإيبيه، وشقيقه أحمد السيد لاعب سلاح سيف المبارزة أيضًا.

عاجل.. محمد السيد يهدي مصر أول ميدالية في أولمبياد باريس عن سلاح المبارزة أولمبياد باريس 2024.. سبب غياب شعار الاتحاد المصري عن قميص الفراعنة؟

حقق البطل المصري العديد من الانجازات خلال مشواره الرياضي حيث حقق المركز الرابع في أولمبياد الشباب عام 2018، كما حصل على برونزية بطولة العالم للناشئين عام 2021.

كما فاز بذهبية كأس العالم للشباب في 2023 والتي أقيمت في إيطاليا بالفوز على لاعب الكيان الصهيوني في النهائي، كما حصد ميداليتين ذهبيتين ببطولة إفريقيا (فردي – فرق) ليتأهل للأولمبياد.

وحصل على الميدالية الذهبية في دورة ألعاب البحر المتوسط عام 2022 بوهران في الجزائر بعد تغلبه على الإيطالي فاليريو كومو في النهائي.

شارك في أولمبياد طوكيو 2020 حيث ترك امتحانات الثانوية العامة وقام بتأجيل دراسته لتحقيق حلم المشاركة بالأولمبياد، ونجح في الوصول للدور ربع النهائي قبل الخسارة أمام بطل أوكرانيا ووداع البطولة.

ويتواجد محمد السيد في المركز الـ11 في التصنيف العالمي.

يعشق بطلنا المصري، نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد السابق والنصر السعودي الحالي ويحتفل بالانتصارات على طريقته، وكذلك كوبي براينت نجم كرة السلة.

ويتفوق محمد السيد دراسيًا مثله تفوقه الرياضي، حيث درس تحليل بيانات في جامعة لونج إيلاند بالولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمد السيد سلاح المبارزة الميدالية البرونزية أولمبياد باريس 2024 الأولمبياد أولمبیاد باریس فی أولمبیاد محمد السید

إقرأ أيضاً:

إحراز أول ميدالية ذهبية للأردن في بارالمبياد باريس 2024

حقق الأردن أول ميدالية ذهبية في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، بفوز لاعب المنتخب الوطني الأردني عمر قرادة إ في منافسات رفع الأثقال وزن 49 كغ.

وجاء هذا الإنجاز بعد نجاح البطل الأردني في المنافسات و رفع المحاولات الثلاث بنجاح حيث تمكن من تسجيل وزن 176 كغ ليتصدر بذلك التصنيف العالمي.

هذا وهنأ الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد البطل البارلمبي، ونشر عبر حسابه الرسمي على “إنستغرام” صورة له وكتب: “مبارك للنشمي عمر ومبارك للأردن هذا المنجز العظيم”.

وحقق قرادة ميداليته الرابعة في البارالمبياد بعد ذهبية طوكيو 2020 وفضية ريو دي جانيرو 2016 وفضية بكين 2012 وتأهله إلى بارالمبياد باريس جاء بعد تتويجه بالميدالية الذهبية في بطولة كأس العالم التي أقيمت في العاصمة الجورجية تبليسي.

وقفز الأردن بفضل ذهبية قرادة للمركز 52 مع السعودية ونامبيبا وبيرو وسلوفينيا وكوستاريكا وبلغاريا، في جدول ميداليات البطولة الذي تتصدره الصين بـ135 ميدالية.

يذكر أنه من المقرر أن تنتهي دورة الألعاب البارالمبية 2024 في 8 سبتمبر الجاري.

مقالات مشابهة

  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • البطل عز الدين النويري يمنح المغرب ميدالية جديدة في بارالمبياد باريس
  • المبارزة العراقية تكتفي بوسام فضي بعد الخسارة أمام الصين في بارلمبياد باريس
  • وسائل إعلام مصرية: جامعة الأزهر تحقق مع صاحب فتوى سرقة الكهرباء
  • محمد المنياوي بطل ذهبية باريس البارلمبية.. قصة كفاح من «شوبر» للعالمية
  • منى الشاذلي عن أبطال الأولمبياد: حصولهم على ميدالية ليس صدفة أو حظ
  • نوره الكتبي خامس مسابقة دفع الجلة في “بارالمبية باريس”
  • اكتفى بالمركز السابع.. الإصابة تحرم شريف عثمان من ميدالية بارالمبية
  • الإصابة تحرم الأسطورة شريف عثمان من ميدالية بارالمبية ويحتل المركز السابع
  • إحراز أول ميدالية ذهبية للأردن في بارالمبياد باريس 2024