أعلنت أكاديمية الإعلام الجديد، أول أكاديمية مبتكرة من نوعها في مجال الإعلام الرقمي في منطقة الشرق الأوسط أنها ستطلق 4 ورش قصيرة خلال شهر أغسطس المقبل، تركز على مهارات وفن سرد القصص وكتابة المحتوى الإبداعي، وكيفية إنتاج مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام الهاتف المتحرك، وكذلك التصوير والإعلان عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وتستهدف الورش الأربع التي يستضيفها مقر الأكاديمية في أبراج الإمارات في دبي، المبتدئين في صناعة المحتوى الرقمي، حيث تسعى إلى تجهيز أجيال جديدة من المتخصصين في الإعلام الجديد، والانتقال بالكوادر الموهوبة لمستوى احترافي جديد على وسائل التواصل الاجتماعي، وكذلك تدريب وإعداد مؤثرين جددا بشكل احترافي يمكنهم من إيصال الرسائل الإعلامية بأسلوب متطور ومبدع.

وقال حسين العتولي مدير أكاديمية الإعلام الجديد: تأتي الورش الأربع ضمن جهود الأكاديمية الهادفة إلى صناعة مؤثرين عالميين عبر برامج متطورة وفق أفضل الممارسات العالمية التي تستهدف إعداد كوادر محترفة في صناعة المحتوى الرقمي تلبي الطلب المتنامي على الوظائف الرقمية التي باتت متطلباً أساسياً لسوق عمل المستقبل، وذلك في تخصصات مثل صناعة المحتوى الإبداعي، والمهارات الرقمية ووضع استراتيجيات التسويق الرقمي الذي بات عاملاً محفزاً للاقتصاد الرقمي.

وتابع: تعكس هذه الورش الرؤية المتكاملة لأكاديمية الإعلام الجديد والتي تنطلق من قاعدة راسخة تستهدف إعداد صانعي المحتوى وتمتد إلى توفير فرص وظيفية تسد الفجوة في هذا القطاع، وذلك عبر تقديم برامج تطور قدرات المبدعين وتمكنهم من تحقيق دخل إضافي وتساعدهم على التفرغ للابتكار في صناعة محتوى رقمي إبداعي وجذاب.

وتطلق أكاديمية الإعلام الجديد في الثالث من أغسطس ورشة بعنوان “فن سرد القصص وكتابة النصوص”، حيث تسعى هذه الورشة إلى صقل مهارة المشاركين الكتابية وتطوير أسس السرد القصصي وصياغة المحتوى الإعلامي بشكل احترافي بما يتناسب مع مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

ويتدرب المشاركون في الورشة على تقنيات السرد القصصي والكتابة الإبداعية بطريقة غير تقليدية من خلال دمج المشاعر والأحاسيس في عملية الكتابة وإطلاق العنان للخيال لتصبح الكتابة عملاً فنياً تتناغم فيه كل الحواس.

ويتلقى المنتسبون إلى الورشة تدريباً على طرق وضع أفكار إبداعية ومبتكرة لمقاطع الفيديو وكتابة سيناريوهات مؤثرة وجذابة وفقاً لأهداف التسويق والاتجاهات الحالية في وسائل التواصل الاجتماعي، وتطوير أفكار إبداعية ومبتكرة لكتابة نصوص جذابة ومشوقة، وإنتاج مقاطع فيديو احترافية تلفت انتباه المشاهدين.

وخلال الدورة، سيتمكن المشاركون من فهم الأساسيات اللازمة لإنتاج نص احترافي لمقاطع الفيديو، والتعرف على مصادر الحصول على المعلومة، وكيفية إعداد نص مناسب لمقطع الفيديو، بما في ذلك تعلم مبادئ الكتابة والتحرير الإعلامي، وتنظيم المعلومات بطريقة جذابة وفعالة للجمهور.

ويمكن التسجيل في دورة فن سرد القصص وكتابة النصوص، عبر الموقع الإلكتروني لأكاديمية الإعلام الجديد عبر الرابط التالي: https://nma.ae/learning/programs/scriptwriting-and-storytelling.

وتستضيف أكاديمية الإعلام الجديد، في الفترة من 10 إلى 11 أغسطس المقبل، ورشة قصيرة بعنوان “التصوير والمونتاج لمنصات التواصل الاجتماعي”، حيث يتدرب المشاركون على طرق إنتاج مقاطع فيديو جاذبة على وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام الهاتف المتحرك.

وتركز ورشة العمل على إكساب المشاركين مهارة إتقان أساسيات استخدام كاميرا الهاتف المحمول إلى جانب تعلم فنون التحكم بالإضاءة والصوت والتدرب على تقنيات الكاميرا الأساسية والتحرير المهني، وذلك بهدف إنتاج محتوى عالي الجودة يلفت انتباه الجمهور المستهدف.

وفي نهاية الورشة، يتدرب المشاركون على المونتاج باستخدام تطبيقات الهاتف المتحرك، حيث يتعرفون على طرق اختيار الأسلوب الأنسب للمونتاج، ونمط التحرير الذي يتناسب مع موضوع الفيديو والتأثير المرغوب فيه، وبما يمكنهم من إنشاء مقاطع فيديو احترافية.

ويمكن التسجيل في دورة “التصوير والمونتاج لمنصات التواصل الاجتماعي”، عبر الموقع الإلكتروني لأكاديمية الإعلام الجديد عبر الرابط التالي: https://nma.ae/learning/programs/filming-and-editing-for-social-media.

وتنظم أكاديمية الإعلام الجديد ورشة قصيرة بعنوان التصوير لوسائل التواصل الاجتماعي، في 17 أغسطس المقبل، تستهدف الراغبين في مشاركة صور احترافية لجمهورهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث يتدرب المشاركون على التقاط صور مبهرة باستخدام الهاتف المحمول.

وتسعى الورشة إلى تعزيز وعي المشاركين بأهمية التصوير الفوتوغرافي في عصر التكنولوجيا الرقمية، وتمكينهم من استغلال إمكانيات هواتفهم المتحركة في إنتاج محتوى بصري جذاب واحترافي، يعزز تواجدهم على منصات التواصل الاجتماعي ويزيد من تفاعل الجمهور.

وتتضمن الورشة عدداً من المحاور الأساسية، حيث يتعرف المشاركون على تقنيات عملية حول كيفية استخدام الهاتف المتحرك في التقاط صور ذات جودة عالية تناسب مختلف منصات التواصل الاجتماعي، حيث يجري تسليط الضوء على أهمية الإضاءة، والتكوين، وزوايا التصوير لتحقيق أفضل النتائج.

ويتعرف المشاركون في الجلسة على التحديات التي تواجه التصوير عبر الهاتف المتحرك والحلول التي يمكن اتباعها لمعالجتها، حيث يتدربون على طرق تحسين إعدادات الكاميرا، وقواعد التكوين الأساسية، وكيفية ضبط الزوايا لتحويل صورة بسيطة إلى صورة إبداعية واكتشاف أسرار تحويل المشاهد العادية إلى صور استثنائية من خلال ضبط الزوايا بهدف تسجيل لحظات فريدة.

كما يستكشف المشاركون في الورشة، أسرار عالم السرد من خلال الصورة، وكيفية إيجاد الأجواء المناسبة لالتقاط صورة فريدة، وطرق ربط العناصر داخل الصور لإيجاد قصص بصرية مؤثرة، وأفضل ممارسات إعداد الصور لوسائل التواصل الاجتماعي والتي تجذب الجمهور وتزيد من تفاعلهم.

ويمكن التسجيل في دورة ” التصوير لوسائل التواصل الاجتماعي”، عبر الموقع الإلكتروني لأكاديمية الإعلام الجديد عبر الرابط التالي: https://nma.ae/learning/programs/photography-for-social-media.

وتستضيف أكاديمية الإعلام الجديد ورشة قصيرة بعنوان “الإعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعي” في 24 أغسطس المقبل، حيث تستعرض أحدث الاتجاهات في عالم الإعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك عبر تزويد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة لإنشاء حملات إعلانية فعّالة على منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، إنستغرام، وإكس، ولينكد إن.

وتتضمن الورشة عدداً من المحاور الرئيسية، من بينها استراتيجيات الإعلان الرقمي، وطرق استهداف الجمهور، وقياس أداء الحملات، بالإضافة إلى كيفية تصميم محتوى إعلاني جذاب وفعال، حيث يستكشف المشاركون قوة الاستراتيجيات المبتكرة وأدوات التسويق الرقمي للوصول إلى الجمهور المستهدف بشكل فعال وتحقيق نتائج مذهلة، كما يتدربون على كيفية تحليل المعطيات لتحقيق أقصى استفادة من الميزانية الإعلانية في تنفيذ حملات ناجحة.

وتعمل الورشة على تزويد المشاركين بأحدث الأدوات والتقنيات لتصميم وإطلاق حملات إعلانية فعالة عبر منصات التواصل الاجتماعي من خلال جلسات تفاعلية، تعرفهم على أفضل ممارسات إعداد الحسابات، والاستهداف، وعروض الأسعار، وأشكال الإعلانات، وتحسين أدائها.

كما يستكشف المشاركون التقنيات والاستراتيجيات المتقدمة لإنشاء نصوص ومحتوى مرئيات إعلانية مقنعة وتحسين أداء الصفحات الإلكترونية المرتبطة، سواء أكانوا محترفين في التسويق الإلكتروني، أو أصحاب عمل، أو مديري صفحات تواصل اجتماعي أو رواد أعمال.

ويمكن التسجيل في دورة “الإعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعي”، عبر الموقع الإلكتروني لأكاديمية الإعلام الجديد عبر الرابط التالي: https://nma.ae/learning/programs/social-media-advertising.

يذكر أن أكاديمية الإعلام الجديد تعتزم إعادة إطلاق الورش الأربع مجدداً في شهر أكتوبر المقبل، وذلك في إطار استراتيجيتها الهادفة إلى تأهيل أجيال جديدة في دولة الإمارات لقيادة قطاع الإعلام والمحتوى الرقمي عبر مجموعة واسعة من البرامج المتنوعة والمبنية على أسس علمية وعملية.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

"يوتيوب" يدرس الحدّ من وصول المراهقين الأوروبيين إلى مقاطع الفيديو الخاصة باللياقة البدنية

قد يلاحظ المراهقون الأوروبيون تغييرًا في منصة يوتيوب التي أعلنت أنها ستُقيّد وصولهم إلى مقاطع الفيديو الخاصة بالصحة واللياقة البدنية، خاصة تلك التي ”تُضفي طابعًا مثاليًا“ على أنواع معينة من الأجسام.

اعلان

يوتيوب الذي يعد من بين أكثر تطبيقات التواصل الاجتماعي شيوعًا بين المراهقين يقوم بعرض مقاطع الفيديو المشابهة لتلك التي شاهدها المستخدم سابقًا. وهذا يعني أن الناس يمكنهم أن يقعوا فريسة لمقاطع الفيديو السلبية التي تضرّ بصورتهم الذاتية على التوالي.

وقد طرح  يوتيوب قيوداً على مقاطع الفيديو لأول مرة في الولايات المتحدة العام الماضي، ويقوم الآن بتوسيع نطاقها في أوروبا وحول العالم، بناءً على توجيهات اللجنة الاستشارية للشباب والأسرة.

جاء في بيان للدكتور غارث غراهام الذي يرأس قسم الصحة في يوتيوب، وجيمس بيسر مدير إدارة المنتجات في المنصة للشباب، أن القيود الجديدة هي محاولة لمنع المراهقين من تكوين ”معتقدات سلبية عن أنفسهم".

 

موقع يوتيوب على الويب.AP Photo/Richard Vogel, Fileوسائل التواصل وتدني تقدير الذات

أشارت منصة يوتيوب إلى أنها ستحدّ من التوصيات المتكررة لمقاطع الفيديو التي تضفي طابعًا مثاليًا على مستويات لياقة بدنية معينة. وقال غراهام وبيسر إن هذا النوع من المحتوى ”قد يكون غير ضار اذا تمت مشاهدته مرة واحدة، ولكنه قد يكون إشكالي لبعض المراهقين إذا ما شوهدت بشكل متكرر".

ويمكن لوسائل التواصل الاجتماعي أن تؤدي إلى تشكيل تصورات سيئة عن الجسم وأن تسبب اضطرابات في الأكل ومشاكل في الصحة العقلية، وفقًا لمراجعة رئيسية لـ 50 دراسة من 17 دولة نُشرت العام الماضي.  ويعود ذلك إلى أن الناس يميلون إلى مقارنة أنفسهم بالآخرين الذين يرونهم عبر الإنترنت، والانخراط في عملية تجسيد الذات. ولكن هذا لا يعني أن الجميع يتأثرون بنفس القدر.

تميل النساء والفتيات، والأشخاص الذين يعانون من زيادة في الوزن، وأولئك الذين لديهم بالفعل صورة سيئة عن أجسامهم إلى أن يكونوا الأكثر تأثراً بوسائل التواصل الاجتماعي، في حين أن الأشخاص الذين يشعرون بالرضا عن أجسامهم ولديهم معرفة عالية بوسائل التواصل الاجتماعي هم أقل تأثراً وهي ديناميكية يسميها الباحثون ”دورة الخطر الذاتي الدائم“.

وفي الوقت نفسه، وجدت دراسة أجريت في عام 2021 أن مستخدمي يوتيوب للياقة البدنية يروجون للسلوكيات غير الصحية، وأن المشاهدين يعززون تلك الممارسات في التعليقات.

عرض تطبيق YouTube وتطبيق YouTube Kids على هاتف ذكي.Jenny Kane/ APما هي الخطوات الأخرى التي اتخذها يوتيوب؟

يقيد يوتيوب بالفعل وصول المراهقين إلى بعض المحتويات التي تنطوي على اضطرابات الأكل والمشاكل البدنية.

مع السياسة الجديدة، يمكن ليوتيوب أيضًا إعادة توجيه الأشخاص إلى الخطوط الساخنة عند بحثهم عن مواضيع تتعلق بالانتحار وإيذاء النفس واضطرابات الأكل.

وأشارت المنصة أيضًا إلى أنها عملت مع منظمات في ألمانيا وفرنسا لصياغة التحديث.

Relatedقريبا على يوتيوب.. يمكنك أن تطلب حذف محتوى مزيف أنتجه الذكاء الاصطناعيمحكمة ألمانية: "يوتيوب" ستقاضى إذا فشلت في منع عمليات انتهاك حقوق الطبع والنشرالاتحاد الأوروبي يطلق تحقيقاً يستهدف تيك توك ويوتيوب حول حماية القصّركيف تحركت الحكومات حيال المشكلة؟

تعرضت منصة يوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى لانتقادات شديدة بسبب تأثيرها على الصحة العقلية للشباب ورفاهيتهم، وهددت بعض الحكومات باتخاذ إجراءات صارمة.

في المملكة المتحدة، على سبيل المثال، أمرت هيئة تنظيم الاتصالات "أوفكوم" شركات التكنولوجيا في أيار/ مايو الماضي باتخاذ خطوات لمنع خوارزمياتها من ”التوصية بمحتوى ضار للأطفال“، بما في ذلك المحتوى المتعلق بإيذاء النفس واضطرابات الأكل.

كما يدعو قانون الخدمات الرقمية للاتحاد الأوروبي، الذي تم تبنيه في عام 2022، عمالقة التكنولوجيا إلى الحد من وصول الأطفال إلى المحتوى الذي يمكن أن يضر ”بصحتهم ونموهم البدني والعقلي والأخلاقي“.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مدير مجموعة ميتا (فيسبوك وانستغرام) يعرض على المستخدمين توثيق حساباتهم مقابل مبلغ من المال انقطاع في خدمات فيسبوك وانستغرام وواتسآب هل سيسمح فيسبوك وانستغرام للمستخدمين بإخفاء عدد علامات الإعجاب على منشوراتهم؟ يوتيوب مراهقون وسائل التواصل الاجتماعي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب إسرائيل على غزة تقترب من عامها الأول: قصف متواصل والموت والوباء يعصفان بالقطاع المنكوب يعرض الآن Next زيلينسكي يكشف "أهدافا" داخل روسيا يريد ضربها بالأسلحة الغربية البعيدة المدى يعرض الآن Next الجزائر تنتخب رئيساً من بين 3 مرشحين... وتبون الأوفر حظا يعرض الآن Next بعد الصين.. إعصار ياجي يضرب شمال فيتنام ويتسبب في إغلاق المطارات وإجلاء الآلاف يعرض الآن Next ليبيا: خفر السواحل يعترض قاربا على متنه 64 مهاجرا بعد أيام من حادث غرق مروع اعلانالاكثر قراءة مصرع 17 طالباً وإصابة 13 آخرين في حريق بمدرسة داخلية في كينيا بسبب "خطر الاعتقال التعسفي".. فرنسا تحذر مواطنيها من السفر إلى أذربيجان وباكو ترد "حملة تشويه" الجزائر تفتح صناديق الاقتراع للرئاسة غدًا وسط أجواء انتخابية باهتة وضعف في الحملات الدعائية فرنسا: الضحية المغتصبة من عشرات الذكور بدعوة من زوجها تدلي بشهادتها أمام المحكمة ملك الماوري الذي دعا إلى الوحدة في نيوزيلندا يوارى الثرى.. غاب ملك وحضرت ملكة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الاتحاد الأوروبي إسرائيل أوروبا روسيا الضفة الغربية الصين المجر السيارات فلسطين بنيامين نتنياهو Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • "يوتيوب" يدرس الحدّ من وصول المراهقين الأوروبيين إلى مقاطع الفيديو الخاصة باللياقة البدنية
  • "كاستنج" يتصدر تريند منصات التواصل الاجتماعي بعد عرض أولى حلقاته
  • المتحدة للخدمات الإعلامية قصة نجاح.. منصات الشركة تحقق 6.1 مليار مشاهدة
  • استشاري صحة نفسية: مقاطع الريلز تسبب الإصابة باضطراب التوحد
  • استشاري صحة نفسية: مقاطع «ريلز» تتسبب في الإصابة باضطراب التوحد
  • استشاري نفسي يحذر من مقاطع الريلز: تؤدي لانحراف العقل الإنساني
  • استشاري صحة نفسية: إدمان مشاهدة الـ«ريلز» يتسبب في قلة التركيز وتشتيت العقل
  • مها أحمد: أرباح تيك توك أهم من «انتقادات المتنمرين»
  • قرصنة الوعي العالمي.. هذا ما تفعله منصات التواصل الاجتماعي
  • ارتباط عمرو دياب ورهف الحربي يثير الجدل على منصات التواصل الاجتماعي.. فيديو