نظم فريق التواجد البلدي ببلدية منطقة الظفرة العديد من المسابقات والأنشطة التراثية خلال الدورة الـ20 من مهرجان ليوا للرطب التي اختتمت أمس.

وتضمنت المشاركة مسابقات للأطفال في اليولة، والنعيش، والفوالة، بالإضافة إلى تعريف الأجيال بصناعة التلي وزهبة العروس والمحافظة على العادات والتقاليد وإبراز الموروث الثقافي والتراثي، وتعزيز دور الثقافة الإماراتية في ترسيخ قيم الهوية الوطنية، وصون الهوية المحلية وغرس القيم وتقاليد السنع الإماراتي.

كما قام فريق التواجد البلدي بتوزيع عدد من نباتات البيئة المحلية على الزوار، شملت أنواع الغاف والصبار (غاف البحر) والسدر والظفرة، لتشجيع أفراد المجتمع على زراعة النباتات المحلية والمحافظة عليها، لما تتميز به من تحمل لدرجات الحرارة المرتفعة وذلك لتعزيز استدامة موارد المياه. وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

جامعة صنعاء تدشن الأنشطة الثقافية والرياضية الخاصة بالمولد النبوي 1446هـ

الثورة نت|

دشنت جامعة صنعاء، اليوم، برنامج الأنشطة الثقافية والرياضية لطلبة الجامعة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ تنظمها الإدارة العامة للأنشطة الطلابية بالجامعة.

وتشمل الفعاليات، التي تستمر أربعة أيام، أنشطة ثقافية ومسابقات في مجالات :حفظ القرآن الكريم ، والمسرح، والفلكلور الشعبي (برع وزوامل)، والإنشاد والشعر، والتقديم ،وكذا مسابقات رياضية تتمثل في بطولتي الكرة الطائرة وكرة الطاولة بمشاركة 16 كلية.

وفي حفل التدشين، أكد المدير العام المساعد للإدارة العامة للأنشطة الطلابية، قاسم العبادي، أن الجامعة حرصت على إحياء ذكرى المولد النبوي من خلال إقامة أنشطة متنوعة رياضية وثقافية وفنية تجسد حب وارتباط سلوك ومبادئ وقيم وسيرة النبي الأكرم في حياتنا و أنشطتنا وواقعنا .

وأشار العبادي إلى أن اليمنيين يحتفون بمولد النبي الكريم منذ قديم الزمان بأفضل صورة وتأكيداً على ارتباطهم الوثيق بنبي الأمة ومخرجها من الظلمات إلى النور، مستعرضا

الأنشطة المختلفة التي ستقام احتفاءً بذكرى المولد النبوي داخل الجامعة على فترتين صباحية ومسائية، مشيداً بالإقبال الكبير من قبل طلاب الجامعة بمختلف كلياتها.

وشهد التدشين تقديم أنشودة عن الرسول الأعظم وكذا أوبريت من التراث الصنعاني معبراً عن المناسبة قدمته فرقة العهد الإنشادية.

وبدأت في الفترة المسائية أنشطة ذكرى المولد النبوي الشريف بالجامعة من خلال إقامة مسابقة القرآن الكريم التي تشمل مسابقات في فئة المصحف كاملاً ونصف المصحف وعشرة أجزاء، وانشطة ومسابقات الإنشاد والشعر والتقديم، فيما ستبدأ مسابقات المسرح والفلكلور الشعبي صباح غد، ويليها بعد غد انطلاق المسابقات الرياضية.

مقالات مشابهة

  • جامعة صنعاء تدشن الأنشطة الثقافية والرياضية الخاصة بالمولد النبوي 1446هـ
  • أنشيلوتي يتلقى عرضا “مهما” للإشراف على فريق سعودي
  • «بلدية أبوظبي» تنظم فعاليات «رياضة بلا حدود»
  • “سدايا” تنظم مؤتمرًا صحفيًا تستعرض فيه أبعاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي المحلية والإقليمية والدولية
  • "الصيد والفروسية" يعرض مقتنيات تراثية تجسد الهوية الإماراتية
  • بلدية مدينة أبوظبي تنظم فعاليات رياضية
  • مجلس شباب اللغة العربية يحصد جائزة أفضل حملة لتعزيز الهوية الثقافية واللغة العربية”
  • بلدية أبوظبي تنظم فعاليات لأفراد المجتمع في الشهامة ومدينة زايد
  • شرطة أبوظبي توجه تنويها للجمهور
  • “هيئة الطيران المدني” تنظم ورشة عمل لتعزيز الأمن السيبراني في منظومة القطاع