ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة منذ صباح اليوم الأحد إلى 27 شهيدًا وعشرات الجرحى والمفقودين.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية بأن الطواقم الطبية انتشلت 10 شهداء من عائلة واحدة، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف منزلهم في مدينة خان يونس.
كما استشهد 17 فلسطينيًا في قصف استهدف خيامًا للنازحين وتجمعات للفلسطينيين، في عدة مناطق بالمدينة التي تواصل دبابات وجرافات الاحتلال التوغل في الأحياء الجنوبية والشرقية منها، التي استشهد فيها في أقل من أسبوع نحو 200 فلسطيني معظمهم من الأطفال والنساء، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

استشهاد 4 في تل الهواكما استشهد 4 فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح اليوم الأحد، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على حي تل الهوا جنوب مدينة غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية بأن دبابات الاحتلال حاصرت الأبراج السكنية في تل الهوا، وقصفتها بعشرات القذائف والصواريخ، ومنعت سيارات الإسعاف من الاقتراب من المنطقة.

296 يومًا من العدوان.. ارتفاع عدد شهداء قطاع #غزة إلى 39324#اليوم #فلسطين https://t.co/GZ6vZBiphM— صحيفة اليوم (@alyaum) July 28, 2024
ولفتت إلى أن هناك العديد من الشهداء والجرحى لم تتمكن فرق الإسعاف من انتشالهم من داخل الأبراج السكنية، ترافق هذا القصف مع مواصلة دبابات الاحتلال التوغل في عمق المناطق الجنوبية لمدينة غزة، وسط قصف مدفعي وجوي مكثف.
وأكدت مؤسسات حكومية وحقوقية فلسطينية أن القصف المكثف على مدينة غزة وشمالها يأتي في ظل حالة جوع وعطش شديدة، بسبب مواصلة الاحتلال الإسرائيلي قطع طرق إمداد الغذاء وحليب الأطفال والدواء والمياه عن شمال قطاع غزة.

أخبار متعلقة شركة طيران الشرق الأوسط تؤجل ست رحلات متجهة إلى بيروتتطورات العدوان.. استشهاد 4 فلسطينيين في قصف جنوب مدينة غزة

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس غزة الأراضي الفلسطينية المحتلة خان يونس قطاع غزة جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين جرائم الاحتلال الإسرائيلي في خان يونس مدینة غزة فی قصف

إقرأ أيضاً:

13 شهيدًا في غزة مع استمرار العدوان الإسرائيلي


غزة- الوكالات 

استشهد فلسطينيان في قصف نفذه جيش الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم، على شقة سكنية غرب مدينة غزة.

وأفاد الدفاع المدني في القطاع أن فلسطينيين اثنين استشهدا، وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية لعائلة غرب مدينة غزة.

و أكدت مصادر طبية ارتفاع حصيلة شهداء قصف الاحتلال لخيام النازحين ومنازل الفلسطينيين في غزة، منذ فجر اليوم، إلى 13 شهيدًا، لافتة إلى استشهاد عدد آخر من الأشخاص في قصف استهدف منطقة "مصبح" شمالي مدينة رفح جنوبي القطاع.

ونوَّهت المصادر ذاتها إلى أنه سبق قصف رفح استهداف جيش الاحتلال مجموعة من الفلسطينيين في "حي الزيتون" شرق مدينة غزة، أسفر عن استشهاد ثلاثة وإصابة آخرين بجراح.

وفي ساعات الفجر، ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة بقصفها خيامًا للنازحين في ساحة مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح وسط القطاع، ما تسبب باستشهاد خمسة مدنيين وإصابة آخرين، إلى جانب تدمير عشرات الخيام.

بدورها، قصفت مدفعية الاحتلال، قبل ساعات، بلدة خزاعة شرقي محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة، دون تسجيل خسائر بشرية.

وتستمر الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة في حصد المزيد من أرواح المدنيين جلهم من الأطفال والنساء، فيما تشهد الأوضاع الإنسانية حالة غير مسبوقة من التردي بسبب حالة الحصار ومنع إدخال الأدوية والمستلزمات الطبية والوقود والمواد الغذائية منذ 11 شهرًا.

مقالات مشابهة

  • إعصار ياجي يضرب بقوة: 14 قتيلاً وعشرات الجرحى في أسوأ إعصار شهدته فيتنام خلال عقد
  • جرائم الاحتلال.. شهداء في قصف استهدف تجمعًا للفلسطينيين بالنصيرات
  • شهيدان وعشرات الجرحى في قصف للاحتلال على شمال ووسط قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في العدوان الصهيوني على غزة والمقاومة تعرض مشاهد استهداف العدو في حي الزيتون
  • شهداء وجرحى في غارات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة على غزة
  • 5 شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منزلا وسط مدينة خان يونس
  • 6 شهداء جراء قصف الاحتلال مدينة رفح جنوب غزة
  • 13 شهيدًا في غزة مع استمرار العدوان الإسرائيلي
  • شهيدان فلسطينيان وعدد من الجرحى في قصف إسرائيلي على مدينة غزة
  • فيديو صادم.. 4 قتلى وعشرات الجرحى في إطلاق نار بمدرسة ثانوية في أمريكا