بقدر ما تبعث دعوات حضور حفلات الزفاف شعورا بالسعادة والحماس لدى مستقبليها، فإنها قد تسبب التوتر والحيرة إذا ما كنتِ أما لطفل صغير لم يتجاوز العامين من العمر.

إذ يُعد اصطحاب الأطفال -خاصة الرضّع- للحفلات والمناسبات الصاخبة بمثابة اختبار حقيقي لمستوى الصبر والمرونة في التعامل مع الصغير، خاصة إذا ما انتابته حالة من التوتر والاستياء.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2هل يتعمد طفلك إحراجك في المناسبات العائلية؟ نصائح لتعليمه آداب الحفلاتlist 2 of 28 نصائح لتبديد قلق طفلك من المناسبات الاجتماعيةend of list

وفي الوقت نفسه، قد تسبب المناسبات بأذى نفسي أو حتى صحي للطفل يؤثر على سلامته؛ إذا ما قررتِ اصطحابه بدون اتخاذ التدابير اللازمة.

يعد حضور حفل زفاف تجربة رائعة للأسرة لكنه يشكل تحديا كبيرا حال اصطحاب الأطفال (غيتي) حفلات الزفاف بصحبة رضيع

يمكن أن يكون حضور الزفاف بمثابة تجربة رائعة لجميع أفراد الأسرة، لكنه يشكل تحديا كبيرا حال اضطرت الأم لمرافقة طفل رضيع إلى الحفل.

وينبغي على الأم إدارة أوقات القيلولة، والترفيه عن الصغير، وإرضاعه أو إطعامه في أوقات معينة، وصولا لحمايته من الأصوات الصاخبة والإضاءات القوية وتهدئته؛ كي لا ينقلب روتين نومه الليلي رأسا على عقب.. هناك بعض الاعتبارات الأساسية ليصبح حفل الزفاف ماتعا لك ولطفلك، ومن أبرزها ما يلي:

على الأم أن تكون مستعدة مسبقا من خلال توفير كل الاحتياجات الضرورية للعناية بطفلها (شترستوك)

1- الاستعدادات الأساسية: عند الذهاب لمناسبة طويلة خارج المنزل، من الضروري أن تكوني مستعدة ولديكِ كل الاحتياجات الضرورية للعناية بطفلك، وهذا يشمل الحفاضات، ومفرش تغيير الحفاض، وزجاجات الحليب والماء، والوجبات الخفيفة، وساتر الرضاعة، وحتى وسادة الرضاعة لحمايتك من الإجهاد وآلام العنق إذا لزم الأمر.

بقدر ما ترغب الأم في أن يبدو صغيرها أنيقا عليها اختيار قطع تحقق الدفء والراحة اللازمين للطفل (شترستوك)

2- اختيار الملابس المناسبة: من المهم مراعاة احتياجات الرضاعة وحمل الطفل عند اختيارك لملابسك. وبالنسبة لملابس الطفل، وبقدر ما قد ترغبين في أن يبدو صغيرك أنيقا ومهندما، لكن عليك اختيار قطع تحقق الدفء والراحة اللازمين لئلا يشعر بالانزعاج خلال الحفل.

لحماية أذني الطفل يمكن شراء واقيات الأذن العازلة للصوت المخصصة للأطفال (شترستوك)

3- حماية أذني الطفل من الضجيج: يمكن أن تصبح حفلات الزفاف صاخبة جدا فيما يتعلق بالموسيقى أو حتى أصوات الحاضرين. ولحماية أذني الطفل، يمكن شراء واقيات الأذن العازلة للصوت المخصصة للأطفال، والتي يمكن العثور عليها في المتاجر الكبرى أو عبر الإنترنت.

ورغم أنها تأخذ شكل السماعات الرأسية، لكنها ليست إلكترونية بأي حال من الأحوال، بل تُعد مجرد إجراءات إضافيا لحماية سمع الطفل في الأماكن الصاخبة.

حصول طفلك على قيلولة قبل الحفل يعد أمرا جيدا لئلا ينام خلال الزفاف (إيميجز)

4- تحديد وقت قيلولة الطفل (إن أمكن!): قد يكون الحصول على قيلولة قبل الحفل أمرا جيدا، حتى يشعر بالراحة والرضا ويستمتع ويترك لك المجال لتستمعي بدورك بالمشاركة في المناسبة السعيدة.

ومع ذلك، إذا لم تكن المواعيد مناسبة لطفلك، فلا تقلقي، ما دمت قد وفرتِ لطفلك المساحة المناسبة للشعور بالراحة والرعاية، وقد يميل إلى النوم في وقت أبكر عن المعتاد.

تعد الألعاب البسيطة مصدر إلهاء رائع للأطفال خلال اللحظات المناسبات (إيميجز)

5- أدوات الترفيه: أحضري معك حقيبة تحتوي على الألعاب أو الأنشطة المناسبة لعمر طفلك لتسليته أثناء حفل الزفاف. ويمكن أن تكون الألعاب البسيطة أو الخشخيشات أو الكتب الصغيرة الخاصة بالأطفال الرضع مصدر إلهاء رائع خلال اللحظات الأكثر هدوءا في المناسبات الخاصة.

إذا كنت ستحضرين حفل الزفاف مع شريك حياتك فلا بد من تنسيق كيفية تقاسم مسؤوليات الطفل خلال الحفل (إيميجز)

6- الحصول على المساعدة: إذا كنت ستحضرين حفل الزفاف مع شريك حياتك، فتحدثي معه مسبقا حول كيفية تقاسم مسؤوليات الطفل خلال الحفل، فقد يساعدك هذا على التطلع إلى الاحتفال وتجنب أي إزعاج مُحتمل.

على سبيل المثال، قد يأخذ أحدكما الطفل في نزهة خارجية هادئة إذا كان يشعر بالتوتر والانزعاج ويحتاج لفترة راحة. وقد تتفقا على اتباع نظام المناوبات خلال الحفل؛ ليحصل كل منكما على فرصة للاستمتاع بلقاء العائلة والأصدقاء.

وإذا كان هناك أفراد من العائلة أو الأصدقاء يحضرون الحفل الزفاف ويرغبون في المساعدة، فلا تترددي في قبول الدعم، وفق نصيحة موقع "جاستشيل بيبي سليب".

إعداد عربة الطفل بشكل يشبه سرير الأطفال أمر مهم لمساعدته على النوم (إيميجز)

7- تهيئة عربة الطفل للنوم: إذا كنتِ تنوين البقاء في الحفل مع طفلك لما يتجاوز موعد نومه الليلي المعهود، فستحتاجين إلى إعداد عربة الطفل كي تشبه سرير الأطفال.

قومي بتغيير ملابسه بشيء مريح بعد رضاعته أو إطعامه، ثم ضعيه في عربة الأطفال وحركيه حتى ينام، وذلك بالطبع بعد التوجه لمكان هادئ. وتأكدي من جلب بطانية مريحة لتدفئته، وغطاء خفيف لحجب الضوء عن العربة لمساعدته على النوم.

إذا واجهتِ صعوبة في تهدئة طفلك داخل صالة الحفل فمن الأفضل للآباء والأمهات أن ينصرفوا مبكرا (إيميجز)

8- خطة بديلة لـ"الهرب": تذكري أنه حتى أفضل الخطط الموضوعة بعناية قد تفشل، وبالتالي من المهم أن يكون لديك طريقة سهلة وبديلة للاختفاء من المناسبة عند الحاجة، للحصول على بعض الوقت الهادئ مع طفلك.

ويمكن ترتيب هذا الأمر من خلال البحث عن مكان يمكنك البقاء فيه لإرضاع أو إطعام طفلك وتنويمه إذا ما واجهتِ صعوبة في تهدئته داخل صالة المناسبات. وإذا ما لزم الأمر، فمن المقبول دوما للآباء والأمهات أن ينصرفوا مبكرا بسبب احتياجات طفلهم، ولا يجب أن يسبب ذلك أي نوع من الحَرَج، وفق موقع "ومنز هيلث".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات حفل الزفاف خلال الحفل إذا ما

إقرأ أيضاً:

حنان ماضي تلتقي جمهورها في الساقية

تستعد الفنانة حنان ماضي، لاحياء حفل غنائي بساقية عبدالمنعم الصاوي، في الثامنة مساء الخميس 12 سبتمبر الجاري،  بقاعة الحكمة وسعر التذكرة 200 جنيه. 

ومن المقرر أن تقدم حنان ماضي، خلال الحفل مجموعة متنوعة من أجمل الأغاني التي يحبها ويتفاعل معها الجمهور على خشبة المسرح.

قواعد دخول الحفلات في الساقية:دخول الأطفال ابتداء من 6 سنوات تذكرة كاملة وعلى ولى الأمر ضمان هدوء الطفل وقت الحفل وفى حال حدوث أي ضوضاء عليه اصطحاب الطفل للخارج.ممنوع منعًا باتًا دخول الأطفال أقل من 6 سنوات لأي حفل ما عدا الحفلات المخصصة للأطفال.الالتزام بالمقاعد حسب الرقم الموجود فى تذكرة الحفل.غير مسموح بالاسترجاع أو استبدال التذاكر.غير مسموح بالتصوير نهائيًا أو البث المباشرمعلومات عن حنان ماضي

بدأت مسيرتها الفنية عام 1989، وحققت شهرة جيدة خلال فترة التسعينيات.

كانت بداية تألقها الفني مع تتر مسلسل اللقاء الثاني، وعرفها الجمهور من خلال تتر مسلسل المال والبنون.

ساهمت مع زوجها السابق الموسيقار ياسر عبد الرحمن في تقديم 4 ألبومات، منها: "ليلة عشق 1992، احساس 1996، شباك قديم 1999".

مقالات مشابهة

  • حنان ماضي تلتقي جمهورها في الساقية
  • «كان يلهو».. تفاصيل اللحظات الأخيرة لطفل سقط من الطابق الرابع بالجيزة
  • زفاف تحت الماء.. عروسان تشيكيان يحتفلان بزفافهما في قاع البحر الأحمر بالغردقة
  • ماذا يحدث لمناعة ونمو طفلك عند الإفراط في استخدام التكنولوجيا؟
  • «لو بيقعد لوحده كتير».. 5 أفكار اغرسها في طفلك للابتعاد عن الإنترنت بإرادته
  • أسعار تذاكر حفل فرقة درجي في ساقية الصاوي
  • التفاصيل الكاملة لحفل فرقة الكيان قبل انطلاقها
  • الغارديان: هل يمكن للعلماء تحديد العدد الحقيقي لضحايا غزة؟
  • 5 نصائح للتخلص من آلام المفاصل
  • ”استغلال المناسبات الدينية؟ الحوثيون يفرضون رسوم جديدة تضاعف معاناة سكان العاصمة!”