تساعد درجات الحرارة المنخفضة والرطوبة المرتفعة في شمال كاليفورنيا جهود رجال الإطفاء في إبطاء حريق هائل دمر أكثر من 350 ألف فدان في الغرب الأمريكي، وقد يستمر لأسابيع أخرى.
وتضاعف حجم ما يسمى بحريق "بارك فاير" في كاليفورنيا، الذي تقول السلطات إنه بدأ جراء حرق عمد، منذ أمس الأول الجمعة، إذ أحرق أجزاء من مقاطعات بوت، وبلومس، وشاستا، وتهاما، وفقا لما ذكرته وكالة بلومبرج للأنباء.


أخبار متعلقة قتلى وانهيارات وإجلاء.. فيضانات عارمة تضرب وسط الصينالرئيس الإيراني يعين محمد رضا عارف نائباً أول لهوأدى اتساع حجم الحريق إلى جعله أكبر حريق نشط تشهده الولاية وأحد أكبر الحرائق في تاريخ كاليفورنيا، وجرى احتواء الحريق بنسبة 12% حتى صباح اليوم الأحد، وفقا لما ذكرته إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا.

حرائق الغابات تغزو العالم.. صيف 2024 الأكثر صعوبة #اليوم pic.twitter.com/64X0pHsswC— صحيفة اليوم (@alyaum) July 7, 2024حريق كاليفورنياويعمل نحو 4 آلاف من رجال الإطفاء بالإضافة إلى أفراد آخرين على إحتواء الحريق سريع الانتشار الواقع على بعد حوالي 85 ميلا (137 كيلومترا) شمال ساكرامنتو.
وقال ديفيد رو، خبير الأرصاد الجوية في هيئة الأرصاد الجوية الوطنية في ساكرامنتو، اليوم الأحد: "لقد شهدنا برودة شديدة في جميع أنحاء شمال كاليفورنيا أمس، ومن غير المرجح أن تزيد حدة الحريق كما كان في أواخر الأسبوع الماضي، وأعتقد أن حدته كانت أقل كثيرا أمس مقارنة بالأيام القليلة الأولى من الحريق."

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واشنطن كاليفورنيا حريق كاليفورنيا اشتعال الحرائق أمريكا

إقرأ أيضاً:

قبريخا.. سقوط جريحين من الدفاع المدني إثر الحريق الذي تسببت به غارة إسرائيلية

أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة في بيان أنه إثر الحريق الذي تسببت به الغارة الإسرائيلية على بلدة قبريخا، توجه فريق من الدفاع المدني - الهيئة الصحية لاطفائه. 

وأشار البيان إلى أن "العدو الإسرائيلي عمد إلى استهداف المنطقة المحيطة بالقذائف المدفعية، ما أدى إلى انحراف السيارة وإصابة مسعفين اثنين بجروح أحدهما كسوره بالغة واستدعت إجراء عملية جراحية عاجلة له". 

وأضاف: "إن وزارة الصحة العامة تجدد استنكارها وشجبها الشديدين لما يبديه العدو الإسرائيلي من إصرار على استهداف المسعفين رغم تجولهم بسيارات إسعاف واطفاء معروفة للقيام بواجبهم الإنساني. وتؤكد الوزارة أن التعرض للفرق الصحية هو انتهاك صارخ لجميع المواثيق والأعراف والقوانين الدولية وتكرر مطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته وممارسة الضغط الحقيقي والفعلي لوقف هذه الجرائم المتمادية".

مقالات مشابهة

  • «التنمية المحلية»: استرداد 1162 فدان زراعة خلال الموجة الأخيرة من إزالة التعديات
  • أسباب الحريق الهائل في ناقلة نفط كانت في طريقها إلى عدن
  • استرداد 134 ألف متر مربع و1162 فدان زراعة وإزالة 900 حالة بناء مخالف بالمحافظات
  • انطلاق الدراسة بالمدارس الدولية اليوم.. المصاريف بالجنيه المصري
  • أيلول ..  ازدياد برودة الأجواء ليلاً وتركز الحالات الخريفية على وسط المتوسط 
  • قبريخا.. سقوط جريحين من الدفاع المدني إثر الحريق الذي تسببت به غارة إسرائيلية
  • عبر 240 محطة لقياس جودة الهواء المملكة تشارك في اليوم العالمي لنقاوة الهواء
  • كينيا تعلن الحداد الوطني على أرواح ضحايا الحريق في مدرسة داخلية
  • بـ 240 محطة لقياس الجودة.. المملكة تشارك في اليوم العالمي لنقاوة الهواء
  • حريق داخل منزل بمطاي شمال المنيا وأنباء عن وقوع حالتي وفاة (صور)