كشف علاء عز، أمين الاتحاد العام للغرف التجارية، تفاصيل كتابة السعر على السلع، موضحا أن هناك حد أقصى لسعر بيع السلعة، ويحدده المنتج.

مسؤول مقرب من نتنياهو: إسرائيل سترد على حزب الله بطريقة مختلفة زاهي حواس ردا على زعم إيلون ماسك بشأن الأهرامات: "كلمته واعتذر" أسعار السلع

وأشار عز، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، إلى أن المواطن من حقه دخول أكثر من محل تجاري ويقارن بين الأسعار، ويجد السعر مدون على السلع، دون أن يسأل عن السعر، معلقا: "حق للمواطن لا جدال فيه".

وناشد علاء عز، أمين الاتحاد العام للغرف التجارية، التجار، كتابة السعر على السلعة، حيث ستبدأ وزارتي التموين والداخلية في تطبيق قرار كتابة الأسعار على السلع، ومن سيخالف ستوقع عليه عقوبة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السلع أسعار السلع علاء عز حضرة المواطن على السلع

إقرأ أيضاً:

سوق أبوظبي يُدرج أسهم "إن إم دي سي إنيرجي" الأربعاء المقبل

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، إدراج أسهم شركة "إن إم دي سي إنيرجي"، التابعة لمجموعة "إن إم دي سي"، ضمن السوق الأول "الفئة الأولى" اعتباراً من الأربعاء المقبل 11 سبتمبر (أيلول) الجاري.

وقال السوق، في تعميم صدر اليوم الجمعة، إن "إدراج أسهم الشركة سيكون ضمن قطاع الطاقة"، مشيراً إلى أن سعر سهم الشركة سيعوم لمدة ثلاث جلسات تداول متتالية عند بداية الإدراج، بحيث لا يخضع السعر لحدود الارتفاع والانخفاض اليومي المسموح بها "15% أعلي و10% أدني" خلال هذه الجلسات الثلاث.

السعر المرجعي 

وبحسب التعميم، سيكون السعر المرجعي لسهم الشركة عند بدء تداولها في السوق هو سعر الطرح النهائي للاكتتاب العام وهو 2.8 درهم.

الطرح الأولي 

وشهد الطرح العام الأولي على أسهم الشركة، طلباً قوياً، وتلقى طلبات اكتتاب من المستثمرين فاقت المعروض بكثير، مع وصول إجمالي قيمة الطلبات المقدمة إلى 88 مليار درهم.

وتم طرح أسهم شركة "إن إم دي سي إينيرجي"، البالغ عددها 1.15 مليار سهم، أي ما يمثل 23% من القيمة الكلية لرأس مال الشركة، بسعر2.8 درهم للسهم الواحد.

ومع إغلاق فترة الاكتتاب، فاق الطلب على المعروض لشريحة الأفراد 600 مرة، ولشريحة المحترفين 16.7 مرة، ومن المتوقع أن تحصل مجموعة إن إم دي سي من عملية الطرح العام الأولي للأسهم، على نحو 3.22 مليار درهم.

مقالات مشابهة

  • علاء عز: غرفة صينية أفريقية لتعزيز التبادل التجاري بين البلدين
  • الغرف التجارية: سيارات المعاقين أصبحت تجارة وسعر الجواب ارتفع إلى 100 ألف جنيه
  • «الغرف التجارية»: تحديث خريطة مصر الاستثمارية يسهم في توطين الصناعة
  • الغرف التجارية تكشف موعد انخفاض أسعار الخضراوات في الأسواق «فيديو»
  • وزير التموين ومحافظ الفيوم يعقدان اجتماعًا مع أعضاء الغرفة التجارية
  • وزير التموين ومحافظ الفيوم يعقدان اجتماعاً مع أعضاء الغرفة التجارية
  • بسبب الزي المدرسي.. الغرف التجارية توجه مناشدة إلى وزير التعليم
  • أيمن العشري: إقبال كثيف علي معرض أهلا مدارس بالقاهرة
  • سوق أبوظبي يُدرج أسهم "إن إم دي سي إنيرجي" الأربعاء المقبل
  • رئيس غرفة القاهرة التجارية.. يشيد بجهود الدولة لدعم سلع معرض أهلا مدارس