قال الدكتور عمرو القاضي، رئيس الهيئة العامة لتنشيط السياحة، إن الدولة تستهدف الوصول إلى 30 مليون سائح و400 ألف غرفة في أثناء عام 2028، موضحًا أن العام الجاري سوف يشهد تحديات كبيرة بسبب الأوضاع الجيوسياسية في المنطقة.

عاجل - رئيس الوزراء يستعرض المسودة الأولى لاستراتيجية عمل وزارة السياحة والآثار خلال الفترة المقبلة غرفة السياحة: العلمين أصبحت تريند إقليمي ودولي سحبت البساط من مقاصد كثيرة بالمنطقة (فيديو)

وأضاف "القاضي" في حواره مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، أن الوزارة تعتمد في الترويج لمصر سياحيا على وجود منتجات سياحية مختلفة في مصر(علاجية، استشفاء، اليخوت، الجولف، الغوص، الآثار، الدينية).

حملات ترويجية مع الشركاء الدوليين

ولفت إلى أن أفضل شواطئ مصر تركزت في البحر الأحمر، وأفضل أوقات السياحة في فصل الشتاء، خاصة للسائح الأوروبي القادم من الظروف الجوية شديدة البرودة.

ونوه بأن الدولة بدأت عمل حملات ترويجية مع الشركاء الدوليين للترويج السياحي في العلمين الجديدة والساحل الشمالي، متابعًا "السعودية بعثت رحلتين أسبوعيا للسياحة في العلمين الجديدة، وهناك دولا أخرى مثل روسيا وكازاخستان وبيلاروسيا والخليج ستأتي لمصر الشهر المقبل للساحل الشمالي، ونستهدف توفير فرص عمل كثيرة للشباب في قرى الساحل الشمالي".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد موسى 30 مليون سائح الهيئة العامة لتنشيط السياحة الدكتور عمرو القاضي الساحل الشمالي الشركاء الدوليين تنشيط السياحة توفير فرص عمل روسيا وكازاخستان قرى الساحل الشمالي

إقرأ أيضاً:

مبادرة «القاهرة خضراء»: نستهدف زراعة 3 آلاف شجرة في مختلف الأحياء

قال المهندس نبيل محروس، المشرف على مبادرة «القاهرة خضراء صديقة للبيئة»، إن مؤسسة «ازرع شجرة للتنمية الاجتماعية» كان لها دور كبير في المبادرة الرئاسية برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي «100 مليون شجرة»، وانطلقت في 3 محافظات هي الفيوم، والأقصر، وسوهاج، مشيرا إلى زراعة مليون و200 ألف شجرة مثمرة وصديقة للبيئة داخل كل مدارس الثلاث محافظات.

 الهدف من مبادرة «القاهرة خضراء صديقة للبيئة»

وأضاف «محروس»، خلال حواره عبر القناتين الأولى والفضائية المصرية: «هدفنا إعادة الهوية البصرية للشوارع المصرية بأن تتجمل باللون الأخضر، لذلك بدأنا كمؤسسة (ازرع شجرة) بزراعة 3000 شجرة في مختلف أحياء القاهرة، أي 100 شجرة لكل حي، وهذه مبادرة بأرقام أولية بدائية».

نشر الوعي البيئي

وتابع: «المبادرة لا تقتصر فقط على زراعة الأشجار، إنما تتماشى مع المبادرة الرئاسية «بداية» من خلال العمل على توعية المواطنين ونشر الوعي البيئي فيما بينهم».

مقالات مشابهة

  • «الإسكان»: حملات مكثفة لرصد وإزالة التعديات ومنع المخالفات بالمدن الجديدة
  • مبادرة «القاهرة خضراء»: نستهدف زراعة 3 آلاف شجرة في مختلف الأحياء
  • حملات لرصد وإزالة التعديات على المرافق العامة ومنع المخالفات بالمدن الجديدة
  • " الإسكان ": حملات لرصد وإزالة التعديات على المرافق العامة ومنع المخالفات بالمدن الجديدة
  • وزير العمل: منحة الطلبة ستعود مع انطلاق العام الدراسي
  • "سانت ريجيس".. معايير استثنائية من الفخامة والرقي لتعزيز قطاع السياحة والضيافة في عمان
  • أمريكا اللاتينية تقود إنتاج النفط وتوقعات بزيادة الإنتاج العالمي 5.8 مليون برميل بحلول 2028
  • غرفة شركات السياحة تكشف عن التكلفة المتوقعة لرحلة العمرة هذا الموسم
  • رئيس الأركان يتفقد إجراءات التأمين على الاتجاه الاستراتيجي الشمالي الشرقي (فيديو وصور)
  • الداخلية تكشف تفاصيل مقاطع فيديو تتضمن ظهور 4 داخل غرفة تشبه غرف مراكز الإصلاح والتأهيل