صحيفة الاتحاد:
2024-09-08@11:04:15 GMT

مارشان يحطم رقم «الأسطورة فيلبس»

تاريخ النشر: 28th, July 2024 GMT

 
باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة سيجموند تعلن سر «الانسحاب» اليابان تصعق البرازيل في «الكرة النسائية» دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


أحرز الفرنسي ليون مارشان، حامل الرقم القياسي، والفائز باللقب العالمي مرتين، الميدالية الذهبية لسباق 400 م متنوعة للرجال في السباحة في أولمبياد باريس 2024.


وهذه الميدالية الأولمبية الأولى لابن الـ22 عاماً الذي سجل 4:02:95 دقيقة، وحطم الرقم القياسي الأولمبي المسجل باسم الأسطورة الأميركي مايكل فيلبس عام 2008 في أولمبياد بكين (4:03:84)، متقدماً بفارق 5.67 ثانية عن الياباني تومويوكي ماتسوشيتا الذي نال الفضية، فيما كانت البرونزية من نصيب الأميركي كارسون فوستر الذي تخلف عن البطل المحلي بفارق 5.71 ثانية.
وعوض مارشان ما فاته قبل ثلاثة أعوام في أولمبياد طوكيو، حين حل سادساً في هذا السباق، عاشراً في التتابع 4 في 100 م متنوعة، 14 في 200 م فراشة و18 في 200 م متنوعة.
ومنذ الأولمبياد الياباني الذي أقيم صيف 2021 عوضاً عن 2020 بسبب تداعيات جائحة كورونا، تمكن مارشان من إحراز أربعة ألقاب عالمية في السباحة المتنوعة (200 و400 م عامي 2022 و2023) ولقب في 200 م فراشة العام الماضي في فوكووكا.
وأقيم السباق بغياب حامل اللقب الأميركي تشايس كاليس الذي فشل في التأهل إلى النهائي، بعدما حل في المركز الحادي عشر في التصفيات، بفارق ثانيتين عن الوقت المؤهل.
ولم يكن كاليس الغائب الوحيد عن السباق، إذ فشل أيضاً صاحب برونزية طوكيو الأسترالي برندون سميث، في التأهل بحلوله 13 في التصفيات، فيما لم يتجاوز الأميركي الآخر جاي لايثرلاند الذي نال الفضية قبل ثلاثة أعوام، تجارب انتقاء المنتخب الوطني المشارك في باريس 2024.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فرنسا السباحة باريس أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

استطلاع رأي جديد يكشف عن تقدم ترامب على هاريس في فلوريدا وتكساس

أظهر استطلاع رأي جديد، أجرته مؤسسة «إيمرسون بولينج - ذا هيل» اليوم، تقدم المرشح الجمهوري دونالد ترامب على منافسته الديمقراطية كامالا هاريس في ولاية فلوريدا بفارق 5 نقاط مئوية، حيث حصل ترامب على 50% من الأصوات مقابل 45% لهاريس، بينما تقلص الفارق ولاية تكساس إلى 4 نقاط مئوية، حيث نال ترامب 50% مقابل 46% لصالح هاريس. 

وأشار استطلاع الرأي إلى وجود فجوة كبيرة بين فريق الرجال والنساء، حيث يتقدم ترامب بين فريق الرجال في تكساس بفارق 18 نقطة وفي فلوريدا بفارق 12 نقطة، وتتقدم هاريس بين فريق النساء في تكساس بفارق 8 نقاط وفي فلوريدا بنقطتين.

معركة صعبة تنتظر هاريس

بينما تستعد كامالا هاريس لخوض غمار الانتخابات الرئاسية عام 2024، تبدو ولايات مثل فلوريدا وتكساس كأهداف صعبة لها، فقد سجلت هاتان الولايتان تأييدًا قويًا للجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، مع تحول واضح لصالح الحزب الجمهوري في السنوات الماضية، وفقًا لصحيفة «ذا هيل» الأمريكية.

وأشار استطلاع أقيم بواسطة جامعة أتلانتيك في فلوريدا الشهر الماضي إلى أن ترامب يتفوق على هاريس في الولاية بفارق 3 نقاط، وبالنسبة لتكساس أظهر استطلاع أجرته جامعتان أن ترامب يتقدم في بفارق 5 نقاط أساسية.

استطلاعات الرأي السابقة تظهر تقدم هاريس

وأظهرت الاستطلاعات التي أجريت في الأسابيع الأخيرة، إلى تفوق هاريس على ترامب بفارق كبير، حيث أظهر استطلاع للرأي أجري الشهر الماضي بواسطة وكالة «إبسوس»، تفوق هاريس، على ترامب، بفارق 5 نقاط بنسبة تصل إلى 42% مقابل 37%، وقد شمل هذا الاستطلاع 2045 ناخباً أمريكياً.

مقالات مشابهة

  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • البطل عز الدين النويري يمنح المغرب ميدالية جديدة في بارالمبياد باريس
  • لتحقيق الأنضباط.. ضبط 33 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • نيجيريا «قوة ثلاثية» في «التصفيات الأفريقية»
  • استطلاع رأي جديد يكشف عن تقدم ترامب على هاريس في فلوريدا وتكساس
  • الأسطورة.. صحفي بلغاري كانت فلسطين قضيته الشخصية (بورتريه)
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إغاثية متنوعة في مديرية العبر بمحافظة حضرموت
  • الإصابة تحرم الأسطورة شريف عثمان من ميدالية بارالمبية ويحتل المركز السابع
  • كأصغر مرشح في تاريخ الجائزة المرموقة.. لامين يامال يحطم رقم مبابي