أعلنت الحكومة الكندية عن تصعيد موقفها ضد مسؤولي منتخب السيدات الأولمبي، في أعقاب فضيحة التجسس التي وقعت خلال أولمبياد باريس 2024. وقد جاء ذلك بعد أن أقر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بفرض عقوبات قاسية على منتخب كندا للسيدات.

تفاصيل عقوبات فيفا ضد منتخب كندا للسيداتإيقاف المدربة ومساعديها: قرر فيفا إيقاف مدربة منتخب كندا للسيدات، بيف بريستمان، وفريقها المساعد لمدة عام كامل.

خصم النقاط والغرامة: تم خصم 6 نقاط من رصيد المنتخب، بالإضافة إلى فرض غرامة مالية.إجراءات الحكومة الكنديةوقف التمويل: قررت الحكومة الكندية تعليق تمويل مسؤولي كرة القدم النسائية بعد فضيحة التجسس. وأكدت كارلا كوالترو، وزيرة الرياضة الكندية، أن إرسال طائرة دون طيار لمراقبة تدريبات منتخب نيوزيلندا يعد "غشًا". عاجل.. محمد السيد ينافس على البرونزية بعد خسارة نصف نهائي أولمبياد باريس عاجل.. اتحاد الفروسية يصدر بيانًا بشأن تكلفة مشاركة نائل نصار في أولمبياد باريس تصريحات وزيرة الرياضة الكندية

وصف القضية: وصفت كوالترو القضية بأنها "مؤسفة للغاية"، مشيرة إلى أنها تسببت في "تشتيت وإحراج كبير" للفريق الكندي وجميع الكنديين.

إدانة الأفعال: قالت كوالترو إن هذا التصرف "غير عادل تمامًا" للاعبات الكنديات والفرق المنافسة، مضيفة أنه يقوض "نزاهة اللعبة نفسها".الإجراءات المتخذة ضد منتخب السيداتتعليق التمويل: نظرًا لأن برنامج السيدات يتلقى تمويلًا من "سبورت كندا"، الهيئة الوطنية التي تدير تمويل المنظمات الرياضية على مستوى النخبة، فقد قررت الحكومة حجب التمويل المتعلق بالمسؤولين الموقوفين طوال مدة العقوبة التي فرضها فيفا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: منتخب كندا منتخب السيدات منتخب كندا للسيدات الاتحاد الدولي لكرة القدم الحكومة الكندية أولمبياد باريس 2024 الحکومة الکندیة أولمبیاد باریس

إقرأ أيضاً:

أندية البروق وخليج سرت والوطن والمجد تصعد للممتاز

أكمل فريقا البروق وخليج سرت عقد الفرق المتأهلة إلى منافسات الدوري الممتاز في الموسم القادم.

وتأهل البروق إلى الممتاز للمرة الأولى في تاريخه بتصدره مرحلة سباعي الصعود إلى الدوري الممتاز عن المجموعة الأولى بـ15 نقطة؛ في حين تأهل خليج سرت بوصافته للمجموعة برصيد 13 نقطة.

وفي المجموعة الثانية من مرحلة سباعي الصعود إلى الدوري الممتاز، تأهل الوطن أبي عيسى للمرة الأولى في تاريخه بتصدره المجموعة برصيد 11 نقطة، وبالرصيد نفسه حل المجد ثانيا ليتأهل للممتاز بعد غياب تجاوز 15 عاما.

المصدر قناة ليبيا الأحرار

البروقالمجدالوطنخليج سرت Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • أندية البروق وخليج سرت والوطن والمجد تصعد للممتاز
  • خطط لهجوم على مركز يهودي في نيويورك..اعتقال باكستاني في كندا
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي
  • مفاجأة من فيفا لحسام حسن ومنتخب مصر بعد الفوز على كاب فيردي.. عاجل
  • شكوى صينية إلى التجارة العالمية ضد تعريفات كندا على سياراتها الكهربائية
  • السعوديون يتألقون في “سباق الهجانة” وجزائرية تخطف شوط السيدات
  • خطط مصر لاستيراد 20 شحنة في الشتاء تصعد بأسعار الغاز الأوروبية
  • متزيل ترتيب الـ"فيفا" يحتفل بأول فوز له رسمياً
  • المعارضة الكندية تنهي الاتفاق مع ترودو.. الانتخابات المبكرة تلوح في الأفق