كشف إعلام إسرائيلي بأن هناك ضغوط أمريكية على إسرائيل ليكون الرد على حزب الله محسوبا، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.
 

البيت الأبيض: هجوم الجولان نفذه حزب الله بعد استبعاد يمنى عياد من الأولمبياد| أستاذ نساء وتوليد: الطبيب الخاص باللاعبة السبب الهجوم على مجدل شمس

أكد عمر معربوني خبير عسكري واستراتيجي، عدم وجود هجوم صاروخي على مجدل شمس، مشيرًا إلى أن شهود عيان وتحليلات تقنية أوضحت وجود احتمالين في هذا الشأن، الأول وهو أنّ السبب صاروخ القبة الحديدية الذي جرى تصويره وهو ينزلق نحو الأسفل، والثاني قصف متعمد من قبل الكيان الإسرائيلي لهذا المكان.

وأضاف "معربوني"، في مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، أن الصاروخ الذي استهدف المكان هو صاروخ "فلق 1" الإيراني الذي استخدمه حزب الله من قبل، موضحًا أنّ امتداده 10 كم فقط ويحمل رأسًا متفجرًا وزنه 117 كجم، والمسافة بين بلدة شبعا اللبنانية وملعب كرة القدم في مجدل شمس 11 كم.

وتابع الخبير العسكري، أن حزب الله لا يستخدم قطعة مدفعية أو صاروخية في شمال بلدة شبعا، كما أنّ المسافة 15 كم، وبالتالي، فإن الرواية الإسرائيلية ليست صحيحة؛ إذ لا تشير الفيديوهات المنتشرة بأي شكل من الأشكال  إلى انفجار رأس متفجر وزنه  117 كجم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل القاهرة الإخبارية إعلام إسرائيلي ضغوط أمريكية مجدل شمس حزب الله

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: إسرائيليون يطردون الوزير المتطرف بن غفير من شاطئ في تل أبيب

قالت القناة 12 الإسرائيلية إن إسرائيلييين غاضبون طردوا وزير الأمن القومي بن غفير من شاطئ فى تل أبيب، وقامت الشرطة الإسرائيلية باعتقال سيدة حاولت طرد الوزير المتطرف من الشاطئ.

يذكر أن وزير الأمن القومى الإسرائيلى، إيتمار بن غفير، قال إنه يعمل على وقف المفاوضات مع حركة حماس، الرامية إلى التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار والإفراج عن المحتجزين فى غزة، مجددا دعوته إلى منع إدخال الوقود إلى القطاع.

وكتب الوزير اليمينى المتطرف عبر حسابه على موقع "إكس": "أعمل على وقف المفاوضات مع حماس. لا يجب أن تتفاوض إسرائيل، بل أن توقف المفاوضات، وتتوقف عن تزويدهم بالوقود والكهرباء، وتسحقهم حتى يستسلموا".

وتأتي تصريحات الوزير الإسرائيلي في ظل مفاوضات جارية من أجل الوصول إلى اتفاق هدنة في غزة. وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، في وقت سابق هذا الأسبوع، إن الوصول إلى مقترح يتم عرضه على الطرفين بات "قريبا".

كما اتهم بايدن، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، بأنه "لا يبذل جهدا كافيا" للتوصل لاتفاق للإفراج المحتجزين، مضيفا أن واشنطن "قريبة من عرض مقترح نهائي على المفاوضين".

وتتهم بعض أطراف المعارضة نتنياهو بأنه يعرقل التوصل إلى اتفاق بشأن الرهائن، من أجل الحفاظ على ائتلافه اليميني الحاكم وبقائه في السلطة.

مقالات مشابهة

  • بعد قصف حزب الله ..الجيش الإسرائيلي يعلن الرد و يشن ضربات عنيفة في جنوب لبنان
  • إعلام إسرائيلى: 350 ألف متظاهر في تل أبيب يطالبون بإبرام صفقة تبادل عاجلة
  • إعلام إسرائيلي: الشرطة تعتدي على متظاهرين يطالبون بإبرام صفقة تبادل بتل أبيب
  • هجوم إسرائيلي بجنوب لبنان يقضي على 3 من الدفاع المدني وإصابة أخرين
  • 400 ألف إسرائيلي يشاركون بمظاهرة في تل أبيب لإبرام صفقة تبادل
  • إعلام إسرائيلي: 350 ألفا يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل
  • إعلام إسرائيلي: محاولة تنفيذ عملية دهس بمحطة وقود في مستوطنة بـ رام الله
  • إعلام عبري: إسرائيليون يطردون الوزير المتطرف بن غفير من شاطئ في تل أبيب
  • أول تعليق من حماس على مقتل متضامنة أمريكية برصاص إسرائيلي في نابلس
  • إعلام عبري: نتنياهو يبحث الرد على مقتل 6 أسرى إسرائيليين بغزة