شاركت دولة الإمارات في «منتدى الشباب المسلم لدول أعضاء بريكس» الذي أقيم تحت شعار «الإبداع.. المسؤولية.. القيادة..» بمدينة قازان، عاصمة جمهورية تتارستان الروسية على هامش أعمال المؤتمر الدّولي الخامس «طريق الحرير الروحي».

ورحب الدكتور خليفة مبارك الظاهري، مدير «جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية» خلال مشاركته بالمنتدى إلى جانب محمد غانم المهيري، ممثل مجتمع شباب الإمارات بشباب الدول المشاركة في الحدث العالمي.

ودعا الظاهري في كلمة خلال لقاء «القلب المفتوح» لشباب دول «بريكس» الذي أقيم في المكتبة الوطنية في قازان، ضمن أعمال المنتدى إلى ضرورة بثّ قيم حب السلام في قلوب الشباب. واصفاً «قازان» بأنها أصبحت ملتقى الثقافات والأديان وأشاد بالشباب الساعي إلى اكتساب المعرفة.

ودار حوار مفتوح بين شباب الدول المشاركة في «الاتجاهات الصحيحة لتنمية الشباب» مؤكدين أن التنوع الثقافي لدول «بريكس» يسمح للشباب المسلم في جميع أنحاء العالم بمعرفة بعضهم بعضاً، والإعراب عن رغبتهم في مزيد من هذه المؤتمرات لمدّ جسور التواصل بين شباب العالم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات بريكس

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد يؤكد اهتمام الإمارات ‬⁩بتعزيز التعاون مع الدول الأفريقية

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة وفيليكس تشيسكيدي، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية اليوم الجمعة، إمكانيات تعزيز التعاون والعمل المشترك في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والتنموية والاستثمارية وغيرها من الجوانب التي تخدم التنمية والازدهار في البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الدولة في قصر الشاطئ في أبوظبي فيليكس تشيسكيدي الذي يقوم بزيارة عمل إلى الدولة، ورحب بالرئيس الضيف، متمنياً له زيارة موفقة إلى دولة الإمارات في تعزيز علاقات البلدين لما فيه الخير لشعبيهما، معبراً عن تمنياته للكونغو وشعبها دوام النماء والسلام والازدهار.
واستعرض الجانبان خلال اللقاء فرص تطوير التعاون في مختلف المجالات، خاصة في القطاعات التنموية والاقتصادية والتجارية والطاقة المتجددة وغيرها من المجالات الحيوية التي تعزز التنمية المستدامة في البلدين.
كما تناول الجانبان خلال اللقاء عدداً من القضايا والتطورات محل الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.
وأكد رئيس الدولة، خلال اللقاء، الاهتمام الذي توليه دولة الإمارات بتعزيز تعاونها مع دول القارة الإفريقية لما يحقق المصالح المشتركة للجانبين ويدعم التنمية والاستقرار والازدهار في القارة ويعود بالخير والنماء على شعوبها كافة.
من جانبه أعرب فيليكس تشيسكيدي عن شكره وتقديره لرئيس الدولة، مثمناً تعاون دولة الإمارات مع جمهورية الكونغو الديموقراطية ومبادراتها الإنسانية والتنموية في أفريقيا وجهودها الداعمة للمجتمعات المتأثرة بالأزمات في جميع أنحاء العالم.
حضر اللقاء الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة، والشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، كما حضره الوفد المرافق لرئيس الكونغو الديمقراطية.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • مصر تشارك في اجتماعات “بريكس” في روسيا
  • وزيرة البيئة: حريصون على دعم الشباب وبناء جيل قادر على مواجهة التحديات البيئية
  • محافظ القاهرة: مصلحة المواطن هدف العمل المشترك بين أعضاء البرلمان والأجهزة التنفيذية
  • محمد بن زايد يؤكد اهتمام الإمارات ‬⁩بتعزيز التعاون مع الدول الأفريقية
  • "الشباب والرياضة" تبدأ استعدادتها لإطلاق المرحلة 7 من "يوم الخير"
  • معايير ومقاييس الانضمام إلى عضوية بريكس (BRICS)
  • شباب الإمارات يتألقون في منصة «حديث الاتصال الحكومي»
  • طلب تركيا الانضمام إلى مجموعة بريكس: آفاق جديدة في الجغرافيا السياسية والاقتصادية
  • ماليزيا: بريكس أداة مهمة لتقليل اعتماد الدول على الدولار
  • سلطنة عُمان تشارك في الاجتماع الـ36 للجنة التعاون الزراعي والأمن الغذائي بالدوحة