أعلن المحكم الهندسي، سعود الدلبحي، أن تصميم استاد الملك سلمان الجديد يتميز بتكامله مع الطبيعة المجاورة له، ويمثل هدية ثمينة للعاصمة الرياض، ما يعزز مكانتها كواحدة من أفضل المدن للعيش في العالم.

وأوضح الدلبحي، في مداخلة مع قناة الإخبارية، أن التصميم المبتكر للاستاد يراعي الاستدامة البيئية، حيث يستوحي تفاصيله من جبال الطويق وحديقة الملك عبد العزيز، مما يجعله معلماً معمارياً عالمياً مميزاً.

وأضاف الدلبحي أن الموقع الاستراتيجي للاستاد يربط بين المطار والقطار والشوارع الرئيسية في الرياض، مثل الطريق الدائري وطريق المطار وطريق الملك سلمان، مما يسهل الوصول إليه ويعزز الاتصال بالمسار الرياضي حول المدينة.

وأشار إلى أن الاستاد يمثل مشروعاً عالمياً يجمع بين الاستدامة البيئية والمناظر الخضراء، مما يجعله صرحاً معمارياً مميزاً على مستوى العالم.

فيديو | المحكم الهندسي م. سعود الدلبحي: تصميم #استاد_الملك_سلمان منفرد بكونه مندمجا مع الطبيعة المجاورة، وهناك العديد من المرافق الرياضية#الإخبارية pic.twitter.com/qcxOEFAJVk

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 28, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية أخر أخبار السعودية إستاد الملك سلمان الملک سلمان

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية في اليمن والسودان

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 195 حقيبة إيوائية و195 سلة غذائية في مديرية السوم بمحافظة حضرموت، استفاد منها 2.505 أفراد بواقع 195 أسرة.
وواصلت العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمركز في مخيم وعلان للنازحين بمديرية حرض التابعة لمحافظة حجة تقديم خدماتها العلاجية.
أخبار متعلقة "السديس": 5 ملايين مستفيد من برنامج إجابة السائلين في الحرمينالرياض.. ضبط مقيم اعتدى على زوجته حتى الموتوراجع العيادة 98 مستفيدًا خلال الفترة من 14 وحتى 20 أغسطس 2024م، منهم 42 مريضًا في عيادة مكافحة الأمراض الوبائية، وعيادة الطوارئ 26 فردا، وعيادة الباطنية 18 مستفيدًا، وعيادة الصحة الإنجابية 10 حالات، فيما راجع قسم التوعية والتثقيف مستفيدان.
وفي مجال الخدمات المرافقة راجع قسم الخدمات التمريضية 34 مريضًا، وجرى تنفيذ نشاطين للتخلص من النفايات، وصُرفت الأدوية لـ 98 فردًا، وراجع عيادة الجراحة والتضميد 7 مستفيدين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية جديدة- واس المساعدات الإيوائية الطارئةوفي نفس السياق، وزع مركز الملك سلمان أمس الأول 184 خيمة و218 حقيبة إيوائية في مخيمي جول السادة وجول سنان بمديرية خنفر في محافظة أبين، وذلك ضمن مشروع توزيع المساعدات الإيوائية الطارئة في اليمن.
من ناحية أخرى، وزع المركز أمس الأول 1.164 حقيبة إيوائية في محلية أبو حمد بولاية نهر النيل في جمهورية السودان، استفاد منها 6.693 فردا من الأسر الأكثر احتياجًا المتضررة من السيول والأمطار الغزيرة، ضمن مشروع تقديم مساعدات إيوائية عاجلة إلى السودان 2024م.
ويأتي ذلك في إطار الجهود التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتخفيف معاناة المحتاجين والمتضررين حول العالم.

مقالات مشابهة

  • فوز طلاب جامعة الملك سلمان بالمركز الأول في مؤتمر أطباء الأسنان
  • محمية الملك سلمان الملكية تحتضن 310 من أكبر أنواع النسور
  • مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية في اليمن والسودان
  • مدينة الملك سعود الطبية بالرياض توفر وظائف شاغرة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 320 سلة غذائية لمتضرري الأمطار والسيول في مديرية مقبنة
  • في 4 دول.. مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إغاثية متنوعة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل مشاريعه الإنسانية في المهرة وعدن
  • الملك محمد السادس يعزي خادم الحرمين الشريفين في وفاة الأميرة لطيفة بنت عبد العزيز
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 900 سلة غذائية في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع المساعدات الغذائية العاجلة للأسر المتضررة