قال اللواء نور الدين درويش رئيس شعبة وكلاء وتجار السيارات بالغرف التجارية بالقاهرة، إن هناك عدة مشاكل يعاني منها سوق السيارات منها التوكيل المسبق لشراء السيارة، وبالتالي نتج عنه عدم دخول السيارات المنافذ الجمركية، وقد يكون هناك دراسة من الحكومة بسبب معين.

وأضاف نور الدين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن، على قناة "الحدث اليوم" أن هناك مشكلة تواجه قطاع وسوق السيارات، موضحاً أن العملاء تتضرر بسبب زيادة الأسعار وقلة المعروض في بعض الأحيان بالسوق.

وطالب رئيس شعبة وكلاء وتجار السيارات بالغرف التجارية بالقاهرة، بمراجعة وتنفيذ بعض القرارات منها قرار رقم 9 لسنة 2022، ومراجعة قرار رقم 100، مناشدا الحكومة بتقديم التسهيلات للشراء و التراخيص والتسجيل، فضلا عن وجود مراكز صيانة معتمدة طبقا للتوزيع الجغرافى، ونقل معارض السيارات خارج الكتلة السكنية على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضاًهتركب عربية بـ 100 ألف جنيه.. أسعار بيع السيارات المستعملة في مصر

محافظ بورسعيد يوجه بالإسراع في أعمال إنشاء ساحة انتظار السيارات بجوار كوبري النصر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجمارك السيارات الغرف التجارية أسعار السيارات جمارك السيارات سوق السيارات قطاع السيارات استيراد السيارات ارتفاع السيارات

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يلتقي المدير العام لشركة GAC لصناعة السيارات

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم،  فينج شينج يا، المدير العام لشركة GAC لصناعة السيارات، وذلك على هامش مشاركته في قمة منتدى التعاون الصيني-الأفريقي بالعاصمة بكين، نيابة عن فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وفي مستهل اللقاء، رحب الدكتور مصطفى مدبولي، بالسيد فينج شينج يا، معربًا عن سعادته لما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين مصر والصين من مستوى رفيع خلال السنوات الماضية، في ظل اهتمام القيادة السياسية في البلدين بتطوير هذا التعاون والاستفادة من القدرات المتاحة لدى البلدين لتحقيق المصلحة المشتركة.

وأشار رئيس الوزراء، إلى دعم الحكومة لصناعة السيارات في مصر، حيث أصدرت قانونًا خاصًا لتوطين تلك الصناعة لا سيما تعزيز صناعة السيارات الكهربائية، وأن الحكومة على استعداد لمنح الشركة حوافز إضافية منها منح الشركة الرخصة الذهبية في حالة الاستثمار في مصر مما يسهم في تيسير إجراءات تأسيس الشركة، بجانب الحوافز التي تحصل عليها من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مشيرًا إلى أن فرص التصدير من مصر كبيرة في ضوء انضمام مصر لعدد من اتفاقيات التجارة الدولية.

بدوره، أعرب فينج شينج يا، المدير العام لشركة GAC لصناعة السيارات، عن تقديره لدعم رئيس الوزراء لتطلعات خطط الشركة المستقبلية للاستثمار في مصر، مشيرًا إلى استثمارات وانشطة الشركة الحالية، موضحًا إنه تم بيع نصف مليون سيارة كهربائية داخل الصين خلال العام الماضي، وان هناك إقبالًا على سيارات الشركة في السوق المصرية، حيث بلغت 2000سيارة في العام.

وفي ختام اللقاء؛ أكد الدكتور مصطفى مدبولي تطلعه لفتح الشركة مشروعها في مصر مجددًا التأكيد على اتاحة كافة سبل الدعم من تجهيزات لوجستية وتسهيل الإجراءات لتشجيع الشركة الصينية على أن تكون أحد شركاء مصر.

مقالات مشابهة

  • السفن المرتبطة بـإسرائيل تواجه أزمة تأمين بسبب الهجمات اليمنية
  • رئيس شعبة الخضروات يوضح أسباب ارتفاع الأسعار
  • شعبة الخضروات والفاكهة: الأسعار ستعود لمعدلها الطبيعي في خلال شهر نوفمبر
  • رئيس الوزراء يلتقي المدير العام لشركة GAC لصناعة السيارات
  • بلينكن: هناك قضايا حرجة بمفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • بلينكن: هناك قضايا حرجة في مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة
  • بكري عن زيارة رئيس الأركان للحدود الشمالية الشرقية: رسالة واضحة لكل طاغي أو باغي
  • عاجل - البيت الأبيض: نعتقد أن الخلافات بشأن اتفاق وقف إطلاق النار بغزة يمكن حلها وتركيزنا ينصب على ذلك
  • الحكومة تبرر تأجيل تطبيق معايير بيئية على السيارات بالتوتر الجيوسياسي وتذبذب أسعار المحروقات
  • عاجل:- شعبة الأدوية تناشد الحكومة لتشكيل لجنة لحل تحديات قطاع الدواء في مصر