قال الاتحاد المصري للفروسية، الأحد، إن الفارس نائل نصار، صهر قطب التكنولوجيا، بيل غيتس، الذي يتنافس في رياضة الفروسية باسم مصر في أولمبياد باريس  2024، لن يكلف الدولة المصرية أي مبالغ مالية أثناء مشاركته في البطولة.

ولفت الاتحاد في بيان على صفحته بموقع فيسبوك، إلى أن نصار، مقيم في الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن جميع طاقم تدريبه وهم الطبيب البيطري، والسياس، ومالكي الجواد، والأطقم المساعدة سيسافرون مباشرة من الولايات المتحدة إلى باريس بمعرفتهم الشخصية وعلى نفقتهم الخاصة.

وتابع البيان "تم إدراج أسماء الطاقم في البعثة لغرض واحد فقط وهو إمكانية إصدار تصاريح دخول لملاعب المباريات والإسطبلات ومزاولة مهامهم لدعم الفارس، وليس بهدف الحصول على دعم مادي من الدولة المصرية".

وجاء بيان الاتحاد ردا على حملة في مواقع التواصل الاجتماعي تشير إلى تكفُّل السلطات المصرية بقيمة نقل 9 إدرايين إلى فرنسا، بجانب الفارس نصار.

وتداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي مستندات، قالوا إنها تؤكد قيام السلطات المصرية المختصة بتحمُّل تكاليف رحلة نصار وطاقمه المعاون إلى فرنسا.

وفد البعثة الأوليمبية للفروسية يضم ٩ إداريين ولاعب واحد يتحمل الإتحاد تكلفتهم رغم ان اللاعب الوحيد زوج ابنه الملياردير العالمي بيل غيتس أحد اغني أغنياء العالم واحد أعضاء البعثة هي ابنه بيل غيتس، كل هذا الفساد وجبت المحاسبه ✋ pic.twitter.com/B1SyuOsvvc

— كريم????????المصري (@karimel06756120) July 28, 2024

وأوضح البيان إلى أن نصار أبلغ الاتحاد بأنه سينقل الجواد الخاص به من الولايات المتحدة إلى فرنسا بالطائرة على نفقته الخاصة، وأنه تنازل عن أي دعم مادي له ولفريقه.

ويتنافس نصار، زوج جينيفر غيتس، الابنة الكبرى لبيل غيتس وميليندا فرينش غيتس، في ثان أولمبياد له بعد حصوله على المركز الرابع والعشرين في رياضة القفز على الخيل في أولمبياد 2020.

ونصار يدير مع غيتس مجموعة من مرافق التدريب، Evergate Stables، ومقرها في بقعة الفروسية الساخنة في ويلينغتون بولاية فلوريدا.

ولطالما كانت رياضة الفروسية شائعة بين الأثرياء، إذ تكلف الخيول الفاخرة الملايين وتكلف رعايتها مئات الآلاف كل عام. واحتلت آنا كاسبرزاك، الوريثة الدنماركية لثروة تقدر بمليار دولار، المركز الرابع عشر في أولمبياد 2016. وتنافس أبناء مليارديرات آخرون مثل إيف جوبز، وجورجينا بلومبرغ، جميعهم بشكل جدي في هذه الرياضة.

ونصار، البالغ من العمر 33 عامًا، تزوج من جينيفر، 27 عامًا، في مزرعة في مقاطعة ويستشستر، بنيويورك، في أكتوبر 2021، ورزقا بابنتهما ليلى في مارس 2023، بحسب مجلة "بيبول".

وجنيفر، التي تخرجت من جامعة كولومبيا بدرجة الماجستير في الصحة العامة في مايو 2023، فارسة ماهرة. ونصار، خريج جامعة ستانفورد عام 2013 وحاصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد، وسبق أن مثل مصر في أولمبياد 2012 و2020. 

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی أولمبیاد

إقرأ أيضاً:

بعد تصدرها التريند.. كل ما تود معرفته عن رياضة الفروسية البارالمبية

 

بارالمبياد 2024 الفروسية.. تصدرت محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية وذلك تزامنًا مع استمرار فعاليات بارالمبياد باريس 2024.
لذلك نستعرض إليكم جميع التفاصيل حول عن رياضة الفروسية البارالمبية من خلال هذا التقرير.


رياضة الفروسية البارالمبية


هي واحدة من أبرز الرياضات في الألعاب البارالمبية، حيث تجمع بين جمال الفروسية وروح التحدي والإصرار التي يتميز بها الرياضيون ذوو الإعاقة. تعد هذه الرياضة فرصة مميزة للفرسان من ذوي الاحتياجات الخاصة لاستعراض مهاراتهم في التحكم والتفاعل مع الخيول، مبرهنين على قدرتهم على التغلب على الصعوبات وتحقيق النجاح.

تطور الفروسية البارالمبية


أصبحت الفروسية جزءًا من الألعاب البارالمبية منذ دورة الألعاب في أتلانتا عام 1996. يتم تنظيم المنافسات وفقًا لقواعد الفروسية الدولية، حيث يتم تصنيف الفرسان بناءً على إعاقاتهم لضمان العدالة في التنافس. يمكن للرياضيين الذين يعانون من إعاقات جسدية أو بصرية المشاركة في هذه الرياضة، ويتم تكييف قواعد الفروسية بما يتناسب مع احتياجاتهم.

تصنيفات الفروسية البارالمبية


يتم تصنيف المشاركين في الفروسية البارالمبية إلى فئات بناءً على مدى الإعاقة الجسدية التي يعانون منها. يتم تقييم قدرة الفرسان على التحكم بالحصان وأدائهم في عدة حركات استعراضية، حيث تتنوع التصنيفات لتناسب الفرسان الذين يستخدمون الكراسي المتحركة أو لديهم صعوبات حركية أو بصرية.

منافسات الفروسية البارالمبية
المنافسات تشمل سباقات مختلفة، منها الفروسية الاستعراضية، التي تتطلب من الفارس والحصان تقديم أداء متقن في تنفيذ حركات فنية. تُقيم لجنة التحكيم الأداء بناءً على الدقة والتناسق بين الحركات والقدرة على التحكم بالحصان. تعتبر هذه المنافسات اختبارًا للمهارة والانسجام بين الفارس والحصان.

الأثر الإيجابي للفروسية البارالمبية


تمثل الفروسية البارالمبية نموذجًا متميزًا لكيفية استخدام الرياضة كأداة لتمكين الأفراد ذوي الإعاقة من التغلب على التحديات. يكتسب الفرسان الثقة بالنفس والقدرة على التعامل مع الصعوبات، ويُظهرون للعالم أن الإعاقة ليست عائقًا أمام تحقيق الإنجازات الرياضية.

في النهاية رياضة الفروسية في الألعاب البارالمبية تعكس الروح الرياضية الحقيقية التي تتمثل في الإصرار والتحدي. إنها تبرز قدرة الإنسان على التغلب على كل الصعوبات وتحقيق النجاح، مما يجعلها رياضة مميزة تجذب الأنظار وتلهم الجميع.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد المصري للتأمين يستعرض دور شركات القطاع في الاقتصاد الفضي
  • بعد تصدرها التريند.. كل ما تود معرفته عن رياضة الفروسية البارالمبية
  • وزير الخارجية المصري: العلاقات المصرية الإماراتية راسخة ومتطورة
  • «فرسان الإمارات» يحصدون «وصافة» بطولة العالم للقدرة
  • عمر سلامة بطل دورى وكأس الفروسية بسموحة
  • رئيس الاتحاد المصري للفروسية يُكرّم العميد ياسر عصر والجهاز الفني لمنتخب الخماسي الحديث
  • فتح باب الترشح لانتخابات اتحاد الكرة المصري في أكتوبر
  • تحديد موعد فتح باب الترشح لانتخابات الاتحاد المصري
  • 64549 لاعبًا ولاعبة بالأولمبياد الخاص المصري لعام 2024
  • توضيح رسمي من الاتحاد العراقي بشأن إصابة اللاعب أيمن حسين