أعلنت مصالح الحماية المدنية، في بيان لها، اليوم الأحد، عن تسجيل 12 حريقا غابيا عبر سبع ولايات في الوسط والشرق.

وأوضح بيان مصالح الحماية المدنية، أنه تم تسجيل 3 حرائق غابات  في جيجل بأولاد عنان وتاحنوث وببوداود في جيجل يجري إخمادها.

وقد تم تسجيل 3 حرائق غابية في أولاد عيس والميارة ببرج منايل وأولاد بدخان بولاية بومرداس، حيث تم إخماد اثنين منهما، فيما يجري العمل على إخماد آخر.

يضيف المصدر نفسه.

كما نجحت مصالح الحماية المدنية، في إخماد حريقين غابيين في منطقتي سيدي عيش وديدون بأوزلاقن بولاية ببجاية. وكذا 3 حرائق في غابة الدولة بباتنة وحي بن عربية بقالمة وغابة أولاد التركي بالمدية.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

طقس الجمعة: أمطار رعدية قوية بالجنوب الشرقي والشرق والأطلس

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الجمعة، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بتمركز خلايا من السحب الرعدية ستكون محملة بزخات رعدية قد تكون مهمة خلال المساء، مع تساقط حبات البرد، وذلك بالشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، ومناطق الأطلس والجنوب الشرقي، وكذا بجنوب المنطقة الشرقية.

وستكون الأجواء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة مع نزول قطرات مطرية مصحوبة برعد متفرق بالسهول الداخلية الوسطى. وخلال الصباح والليل، سيلاحظ تشكل سحب أخرى منخفضة ومرفوقة بضباب على السواحل الشمالية والوسطى وأيضا بالشمال- الغربي للأقاليم الجنوبية.

عدا ذلك، سيظل الطقس حارا نسبيا بكل من سهول غرب الأطلس الكبير، وداخل منطقة سوس، وواد ملوية وبأقصى الجنوب الشرقي للبلاد.

كما يرتقب تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بالمنطقة الشرقية، وداخل منطقة سوس، والجنوب الشرقي، والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية وكذا بالسواحل الوسطي.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 09 و 16 درجة بكل من مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف، وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 24 و 30 درجة بسهول غرب الأطلس، وداخل منطقة سوس، وواد ملوية، وأقصى الجنوب الشرقي للبلاد، والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 17 و 23 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

وستشهد درجات الحرارة خلال النهار، بعض الارتفاع الطفيف بكل من مناطق واد ملوية والجنوب الشرقي للبلاد، وكذا بشمال الجنوب، وستكون في انخفاض بباقي الأرجاء الأخرى.

أما البحر فسيكون هادئا في الواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا ما بين الدار البيضاء ورأس غير، وقليل الهيجان إلى هائج في باقي السواحل.

كلمات دلالية حالة الطقس

مقالات مشابهة

  • الحماية المدنية تسيطر علي حريق هائل بمدينة قها بالقليوبية
  • الخارجية الأميركية: بلينكن إلى بريطانيا الاثنين لمناقشة قضايا عدة من بينها شراكة "أوكوس" والشرق الأوسط وأوكرانيا
  • بالصور.. الحماية المدنية تنقذ قططا حديثي الولادة
  • إندلاع عدة حرائق عبر الوطن
  • تسجيل 261 إصابة جديدة بالكوليرا في أربع ولايات
  • 9 ضحايا إثر تسرب للغاز في جيجل
  • طقس الجمعة: أمطار رعدية قوية بالجنوب الشرقي والشرق والأطلس
  • الحماية المدنية تخمد حريق داخل منزل في كرداسة.. دون إصابات
  • الخدمة المدنية: تسجيل الباحثين عن عمل للفترة الـ88 يبدأ غدا ولغاية 20 الجاري
  • شرطي يطلق عياراً تحذيرياً لإيقاف مجرم خطير في أولاد تايمة