.ترأس اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اجتماع المجلس الاقتصادي الاجتماعي للمحافظة، بحضور الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، واللواء علاء عبد الجابر سكرتير عام المحافظة، والدكتور أحمد عزيز المستشار العلمي للمحافظة، وأعضاء المجلس الاقتصادي، وممثلي المستثمرين، والمجتمع المدني، وعدد من رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء.

ورحب محافظ سوهاج بالحضور، مُؤكدًا على أهمية دور المجلس بالتعاون مع المحافظة والجهاز التنفيذي في وضع الرؤى والخطط الاقتصادية للمحافظة، والعمل على دعم الاستثمار وتشجيع المستثمرين، وتذليل أية معوقات، مُشيرًا إلى توجهات القيادة السياسية، والدولة نحو دعم قطاع الصناعة، والاستثمار، مُوجهًا بضرورة الإعداد والتجهيز الجيد لمعرض "صنع في سوهاج"، الذي سيتم تنظيمه خلال الأيام القادمة، على أن تقوم كل منطقة صناعية بعرض منتجاتها من خلاله.

ومن جانبه، استعرض الدكتور أحمد عزيز، أهم مخرجات لجنة الاستثمار بالمحافظة، ومنها فرص استثمارية جاهزة " إنشاء مجمع تجاري خدمي ترفيهي بموقع سينما أوبرا بمدينة سوهاج، وحق استغلال مساحة 149 فدان بمنطقة غرب جرجا " كمزارع دواجن، وحق استغلال المشروعات الانتاجية بالمحافظة، وهناك مشروعات جاهزة للطرح وهي " محطة إنتاج البيض بالعيساوية شرق، ومحطة إنتاج الألبان واللحوم بالديابات، وتسمين الدواجن بالأحايوة شرق" بأخميم، بالإضافة إلى إنشاء فندق سياحي بموقع استراحة المحافظة لكبار الزوار بمدينة ناصر، واستغلال المحلات أسفل الكورنيش الغربي، وحق استغلال المساحات الشاغرة بجزيرة قرامان بمساحة 125 فدان ".

وأكد المحافظ أن استثمار أصول ومشروعات المحافظة سيكون بنظام المشاركة، فهي ليست ملكا للجيل الحالي بل ملكا للأجيال القادمة، مُوجهًا بتذليل كافة الإجراءات التي تعطي دفعة للاستثمار بما لا يخالف القانون، كما كلف مسئولي حي شرق سوهاج باستصدار قرار إزالة لمبنى سينما " أوبرا " القديم.

وقرر محافظ سوهاج تشكيل لجنة تضم كل من " المستشار العلمي للمحافظة، ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ورئيس حي الكوثر"، لتختص بوضع تصور نهائي لترفيق محلات الكورنيش الغربي خلال شهرين، على أن يتم عرض تقرير اللجنة على السيد المحافظ خلال أسبوع ".

ووجه محافظ سوهاج، رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، بحصر أية أصول غير مستغله، حتى يمكن استغلالها، وطرحها كفرص استثمارية، مُشيرًا إلى أن هناك زيارات ميدانية تفقدية للمناطق الصناعية بنطاق المحافظة، التي بدأها بالفعل بزيارة للمنطقة الصناعية بغرب جرجا، وسيتم زيارة باقي المناطق خلال الأيام القليلة القادمة، مُشيرًا إلى عقد اجتماع مكبر مع المستثمرين عقب الانتهاء من الزيارة، وذلك لمناقشة وحل جميع المشاكل التي تعوق الاستثمار.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ سوهاج محافظة سوهاج رجال الأعمال المجلس الاقتصادي الاجتماعي محافظ سوهاج

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج خلال جولته الميدانية: نقل رئيسة مجلس مدينة طما وإقالة نوابها

 

استمرارا لجولاته الميدانية المفاجئة بمختلف مراكز المحافظة؛ للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، قام اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، يرافقه الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، اليوم، بجولة ميدانية مفاجئة بمركز ومدينة طما، تفقد خلالها سير العمل بمستشفى طما المركزي، وتابع مستويات النظافة والإشغالات بشوارع المدينة، بحضور الدكتور سامح التوني وكيل وزارة التموين، والدكتور رأفت السمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتور أحمد عبد الكريم ممثلا عن مديرية الصحة.

وقد استهل المحافظ جولته بمتابعة سير العمل بمستشفى طما المركزي، وتفقد أقسام " الاستقبال، والصيدلية، وبنك الدم، والمعامل، ووحدة العناية المركزة، ووحدة الغسيل الكلوي "، واطمأن على انتظام أطقم الأطباء والتمريض بالمستشفى، وتوافر المستلزمات العلاجية والأدوية، موجها بتقديم أفضل مستوى من الخدمات الطبية للمواطنين،  كما وجه بإعفاء بعض الحالات الأولى بالرعاية من رسوم الأشعة والتحاليل. 

كما تابع المحافظ معدلات التنفيذ بالمبنى الجديد للمستشفى، وقد وصلت نسبة التنفيذ به 62%، موجها بالالتزام بالجداول الزمنية المحددة للانتهاء من المبنى، كما التقى عددا من المواطنين المترددين على المستشفى، واطمأن منهم على مستوى الخدمات والرعاية الصحية المقدمة لهم.
 
تضمنت جولة المحافظ بطما كذلك تفقد عدد من الشوارع الرئيسية والفرعية بالمدينة، ومنها " شارع أحمد عرابي، وشارع أبو فام، ومنطقة ساحل طما"، وقد تلاحظ للسيد المحافظ وجود العديد من الإشغالات والعوائق المرورية المتعدية على حرم الطريق، ووجه مسئولي الوحدة المحلية بإزالتها فورا، وإصدار قرار غلق لمدة اسبوعين للمحال المخالفة، كما وجه بوضع تصور كامل لتطوير منطقة محيط مجلس مدينة طما، مشددا على نقل جميع الباعة الجائلين من شوارع المدينة إلى أماكن أخرى بديلة خلال مدة لا تتجاوز شهر.

 

ووجه " سراج " خلال جولته مسئولي الصحة والتموين بمراجعة تراخيص المحلات التجارية، والمطاعم، والتأكد من صلاحية المواد الغذائية المعروضة للمواطنين، وإلزام المحال التجارية، وعربات تقديم المأكولات والمشروبات بنطاق المحافظة بوضع الرخصة الممنوحة لهم في مكان بارز وبشكل واضح، موجها بإحالة إحدى مخالفات البناء بمدينة طما إلى النيابة العامة، كما تفقد نقطة إسعاف طما، واطمأن على مدى جاهزيتها واستعدادها لمواجهة الحالات الطارئة.

واختتم المحافظ جولته بمركز طما، بتفقد الوحدة الاجتماعية بقرية التحرير، إحدى مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري " حياة كريمة "، موجها وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بحصر جميع مشروعات مراكز تنمية الأسرة والطفل، وبحث الاستغلال الأمثل لها.

 

وقرر محافظ سوهاج خلال جولته المفاجئة اليوم بطما، نقل رئيسة مجلس المدينة من موقعها، وإقالة نوابها وبعض رؤساء القرى بالمركز، لما تلاحظ من تردي أوضاع الشارع بمركز ومدينة طما.

مقالات مشابهة

  • وزير الإنتاج الحربي يترأس اجتماع مجالس إدارات الشركات والوحدات التابعة
  • انطلاق اجتماع وفد المجلس الاقتصادي العراقي مع حكومة اقليم كوردستان
  • محافظ الإسكندرية يستقبل وفد «القومي للمرأة» لبحث سبل التعاون المشترك
  • محافظ سوهاج خلال جولته الميدانية: نقل رئيسة مجلس مدينة طما وإقالة نوابها
  • الأول من نوعه.. اجتماع بين المجلس الوزراي الاقتصادي لحكومتي بغداد وأربيل في كوردستان
  • وزير الاستثمار يترأس الوفد المصري باجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالدورة العادية (114) لجامعة الدول العربية
  • محافظ المنيا يعقد اجتماع اللجنة العليا للبت
  • محافظ أسيوط يوجه بتوفير الخدمات الصحية والتعليمية لمدينتي 30 يونيو وناصر
  • المجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية يدعو الأعضاء لدعم الأسر المتضررة من العدوان الإسرائيلي في غزة والضفة
  • محافظ سوهاج يشدد على سرعة الانتهاء من تطوير المجزرالعمومي